صدام قوي بين أوروغواي وكولومبيا من أجل مقعد في النهائي (معطيات وتوقعات)

 

يتنافس منتخب أوروغواي مع منتخب كولومبيا من أجل حق الوصول إلى المباراة النهائي من بطولة كوبا أمريكا في فلوريدا، عندما يلتقيان في نصف نهائي مثير على ملعب "بنك أوف أمريكا" في ولاية كارولينا الشمالية يوم الخميس 11 يوليوز 2024.

صدام قوي بين أوروغواي وكولومبيا من أجل مقعد في النهائي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أوروغواي ضد كولومبيا في دور نصف نهائي كوبا أمريكا 2024

يتنافس منتخب أوروغواي مع منتخب كولومبيا من أجل حق الوصول إلى المباراة النهائي من بطولة كوبا أمريكا في فلوريدا، عندما يلتقيان في نصف نهائي مثير على ملعب "بنك أوف أمريكا" في ولاية كارولينا الشمالية يوم الخميس 11 يوليوز 2024.

وبينما احتاج رجال مارسيلو بيلسا إلى ركلات الترجيح لإقصاء البرازيل في دور ربع النهاية، سحق الكولومبيون بنما المتعثرة بتسجيلهم خمسة أهداف دون أن تهتز شباكهم.

وانتهت آخر ثلاث مواجهات مباشرة بين المنتخبين بالتعادل (2-2) و(1-1) و(0-0)، لكن براعة كولومبيا في ركلات الترجيح برزت عندما تغلبت على أوروغواي في ربع نهائي كوبا أمريكا قبل ثلاث سنوات.

معطيات المواجهة

عزز منتخب أوروغواي سمعته كواحد من أكثر الدفاعات المخيفة في القارة اللاتينية، حيث منع البرازيل من التسجيل لمدة 120 دقيقة في مباراة ربع النهائي، حتى بعد تعرض طرد أحد لاعبيه وإصابة قلب الدفاع رونالد أراوخو.

وصمد رجال المدرب مارسيلو بيلسا حتى ركلات الترجيح، حيث تصدى سيرجيو روشيه لمحاولة إيدير ميليتاو، وفشل دوغلاس لويز الوافد الجديد على نادي يوفنتوس الإيطالي في تأطير الكرة، مقابل تسجيل فيديريكو فالفيردي ورودريغو بينتانكور وجيورجيان دي أراسكايتا وأخيرًا مانويل أوغارتي، لتنهي أوروغواي غيابها الذي دام 13 عامًا عن نصف نهائي كوبا أمريكا.

ومنذ فوزه بلقبه الخامس عشر والأحدث في عام 2011، لم يصل منتخب "السيليستي" إلى الدور نصف النهائي - فقد تم إقصائه من الدور ربع النهائي في ثلاث من النسخ الأربع الأخيرة - لكن الرحلة إلى فلوريدا هي هدف واقعي للغاية بالنسبة لفريق لديه الآن خمسة انتصارات متتالية.

وخلال هذه الفترة، تلقت أوروغواي هدفاً واحداً فقط - ضد بنما في فوزها الافتتاحي (3-1) في مرحلة المجموعات - لكن المزيد من المشاكل الدفاعية ستهدد بلا شك سجلها الدفاعي الرائع، وحتى مكانها في المباراة الحاسمة.

في الطرف الثاني، لم يواجه منتخب كولومبيا الساحر أي صعوبات ضد بنما في مباراة ربع النهائي، حيث سجل خمسة أهداف بفضل خمسة لاعبين مختلفين ليبلغ الدور قبل النهائي.

وسجل كل من خميس رودريغيز وجون كوردوبا ولويس دياز وريتشارد ريوس وميغيل بورخا أهداف كولومبيا في الفوز (5-0) في أريزونا، محققة بذلك أكبر هامش انتصار على الإطلاق في تاريخ مشاركاتها في كوبا أمريكا.

بالإضافة إلى ذلك، أصبح فريق "تريكولوريس" الآن في سلسلة من 27 مباراة دون هزيمة في جميع البطولات منذ خسارته أمام الأرجنتين في تصفيات كأس العالم في فبراير 2022، وإذا فاز يوم الأربعاء ووصل إلى النهائي، فسوف يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا لأطول فترة له دون خسارة.

وربما تكون سلسلة انتصارات كولومبيا التي استمرت 10 مباريات قد توقفت في المباراة الأخيرة في دور المجموعات ضد البرازيل، لكن تلك النتيجة (1-1) تمثل أصغر العيوب الصغيرة في دفتر هابس، وقد تقدمت الآن إلى الدور نصف النهائي في ثلاث من آخر أربع نسخ من كوبا أمريكا.

ومع ذلك، منذ فوزهم الأول والوحيد في البطولة عام 2001، فشل أصحاب الميداليات البرونزية في 2021 و2016 في الوصول إلى النهائي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أوروغواي : روشيه / فاريلا ، خيمينيز ، أوليفيرا ، فينا / فالفيردي ، أوغارتي / بيليستري ، دي لا كروز ، أراوخو / نونيز

كولومبيا : فارغاس / مونوز ، سانشيز ، كويستا ، موخيكا / ريوس ، ليرما / أرياس ، رودريغيز ، دياز / كوردوبا

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل (0-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال