مصر تواجه أوزبكستان أملا في تجاوز بدايتها الضعيفة (معطيات وتوقعات)

 

سيشهد اليوم الثاني من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 مواجهة منتخب أوزبكستان مع نظيره منتخب مصر، على ملعب "لا بوجوار" في مدينة نانت بعد ظهر يوم السبت 27 يوليوز الجاري.

مصر تواجه أوزبكستان أملا في تجاوز بدايتها الضعيفة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أوزبكستان ضد مصرفي دورة باريس 2024 للألعاب الأولمبية الصيفية

سيشهد اليوم الثاني من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 مواجهة منتخب أوزبكستان مع نظيره منتخب مصر، على ملعب "لا بوجوار" في مدينة نانت بعد ظهر يوم السبت 27 يوليوز الجاري.

وخسر فريق الذئاب البيضاء مباراته الافتتاحية أمام إسبانيا بنتيجة (2-1)، بينما تعادل الفراعنة بشكل مفاجئ (0-0) أمام جمهورية الدومينيكان.

معطيات المواجهة

على الرغم من أن منتخب أوزبكستان مني بالهزيمة في مباراته الأولى في الألعاب الاولمبية، إلا أنه فاز بقلوب العديد من المحايدين، وبذل كل ما في وسعه على أرض الملعب ضد الإسبان الذين حظوا بأغلبية كبيرة.

ويوضح أداء الأوزبكيين بشكل مثالي المسار التصاعدي لكرة القدم في أوزبكستان في السنوات الأخيرة، وقد حصلوا على أول تأهل لهم للألعاب الأولمبية من خلال الوصول إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، ويمتلك فريقهم الأول فرصة حقيقية للتأهل إلى كأس العالم 2026.

وأمام لاروخا، افتتح مارك بوبيل التسجيل في الدقيقة 23، قبل أن يتعادل هداف أوزبكستان إلدور شومورودوف من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول، لكن سيرجيو غوميز أعاد التقدم لإسبانيا في الشوط الثاني.

وسجل فريق المدرب تيمور كابادزي الآن هدفاً واحداً على الأقل في كل من مبارياته الـ13 الأخيرة في جميع المسابقات، ومن المؤكد أن تسجيل هدف مبكر هنا سيجعل المواجهة مثيرة للاهتمام نظراً لأداء مصر المتواضع في مباراتها الافتتاحية.

في المقابل، بدأ منتخب مصر رحلته الأولمبية بالتعادل المخيب للآمال (0-0) أمام جمهورية الدومينيكان هنا في نانت في أول مباراة بالمجموعة الثالثة يوم الأربعاء الماضي.

وعلى الرغم من الفرص العديدة للفوز، فشل المنتخب المصري في ترك انطباع جيد طوال الدقائق التسعين أمام منافس كان يستمتع بأول ظهور له في الأولمبياد.

وكان من الممكن أن تكون النتيجة أسوأ لمصر عندما بدا أن بيتر غونزاليس سجل هدفا في الدقيقة 13 لكن الحكم ألغى الهدف لوجود خطأ في وقت سابق على المدافع المصري حسام عبد المجيد، وبعد فترة وجيزة، أبعد عمر فايد الكرة من على خط المرمى، ليحرم جمهورية الدومينيكان من التقدم مبكرًا.

ويحتل فريق المدرب روجيريو ميكالي الآن المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة واحدة خلف إسبانيا، وسيحتاج إلى الحصول على نتيجة إيجابية هنا، وإلا فقد تتعرض آماله في التأهل لضربة قوية، بحث سيواجه لاروخا في المباراة الأخيرة بالمجموعة الأسبوع المقبل.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أوزبكستان : نيماتوف / ميرسايدوف ، خامرالييف ، خوسانوف ، يولداشيف / بوريف ، خولماتوف / فيزولاييف ، جالوليدينوف ، أوديلوف / شومورودوف

مصر : علاء / فايد ، عيد ، الدبس ، طارق / النني ، شحاتة ، كمال / عادل ، سيد ، مظهر

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال