طموح المربع الذهبي يراود فنزويلا وكندا (معطيات وتوقعات)

 

سيتنافس منتخبان من مفاجآت بطولة كوبا أمريكا لهذه السنة على مكان في الدور قبل النهائي، حيث يواجه منتخب فنزويلا خصمه منتخب كندا على ملعب "إي تي آند تي" في تيكساس يوم السبت 06 يوليوز 2024.

طموح المربع الذهبي يراود فنزويلا وكندا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة فنزويلا ضد كندا في دور ربع نهائي كوبا أمريكا 2024

سيتنافس منتخبان من مفاجآت بطولة كوبا أمريكا لهذه السنة على مكان في الدور قبل النهائي، حيث يواجه منتخب فنزويلا خصمه منتخب كندا على ملعب "إي تي آند تي" في تيكساس يوم السبت 06 يوليوز 2024.

وفاجأ فريق "لا فينوتينتو" الجميع باحتلاله صدارة المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط بعد فوزه على جامايكا (3-0) نهاية الأسبوع الماضي، بينما احتل فريق "كانوكس" المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد تعادله بدون أهداف مع تشيلي في اليوم الأخير.

وستكون مباراة الجمعة هي المواجهة المباشرة الثالثة فقط بين المنتخبين، حيث انتهت المباراتان السابقتان، وكلاهما في إطار ودي، بالتعادل الإيجابي (2-2) سنة 2007 و(1-1) سنة 2010.

معطيات المواجهة

عندما تخلف منتخب فنزويلا (1-0) أمام الإكوادور في وقت متأخر من الشوط الأول من مباراة الجولة الافتتاحية، بدا الأمر وكأنه في طريقه إلى إقصاء آخر سابق لأوانه، لكن بدلاً من ذلك، فقد حقق إنجازا غير مسبوق، حيث فاز بجميع مبارياته الثلاث في دور المجموعات في هذه البطولة للمرة الأولى.

ويبدو أن تأثير فرناندو باتيستا هو بالضبط ما احتاجته هذه المجموعة حيث أظهر اللاعبون رباطة جأش لا تصدق في الدفاع، ولم تتلق شباكهم سوى هدف واحد في آخر أربع مباريات في جميع المسابقات.

وفي حال خروج "لا فينوتينتو" منتصراً من هذا اللقاء المقبل، فإنه سيتأهل إلى الدور نصف النهائي من هذه البطولة للمرة الأولى منذ عام 2011.

وانتهت المباراتين السابقتين للمنتخب الفنزويلي في ربع نهائي كوبا أمريكا بالهزيمة أمام الأرجنتين في كل مرة، حيث خسر أمامها (2-0) في هذه المرحلة من عام 2019، لكن منذ الخسارة (3-1) أمام المكسيك في يونيو 2019، فإنه لم يخسر في ثماني مباريات متتالية أمام منافسي الكونكاكاف.

في غضون ذلك، حقق منتخب كندا شيئًا نادرًا ما شهده من قبل في هذه المسابقة، ليصبح الدولة الثالثة فقط التي تتخطى دور المجموعات في أول بطولة لها على الإطلاق في كوبا أمريكا، بعد المكسيك وهندوراس، ويأمل بدوره أن يسير على خطاهما بعدما استطاع كلاهما تجاوز دور ربع نهائي هذه البطولة في أول ظهور لهما.

وقد رأى المدرب جيسي مارش أن هذا الفريق يتكيف بسرعة مع أسلوبه، الذي يدور حول التماسك والقوة، وهما صيغتان خدمتا الكنديين جيدًا خلال هذه البطولة.

وبعد خسارته مباراته الأولى كمدرب للفريق أمام هولندا (4-0)، سجل فريق مارش ثلاث شباك نظيفة في آخر أربع مباريات رسمية.

ولم يسجل فريق "الريدز" أي هدف في الشوط الأول طوال الموسم، لكنه لم يستقبل أي هدف في أول 45 دقيقة في ثماني مناسبات متتالية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

فنزويلا : رومو / أرامبورو ، فيراريسي ، أوسوريو ، نافارو / مارتينيز ، هيريرا / بيلو ، كاسيريس ، سوتيلدو / روندون

كندا : كريبو / جونستون ، بومبيتو ، كورنيليوس ، ديفيز / كوني ، أوستاكيو / أحمد ، ديفيد ، لاريا / لارين

توقعات كورالوجي : فوز فنزويلا في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز فنزويلا (1-0) / تسجيل هدف بواسطة خوسي سالومون روندون

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال