أتلتيك بلباو يستقبل خيتافي في مباراة رفع الستار للموسم الجديد من الدوري الإسباني (معطيات وتوقعات)

 

سيبدأ موسم الدوري الإسباني 2024-25 رسميًا، يوم الخميس 15 غشت 2024، عندما يستقبل نادي أتلتيك بلباو ضيفه نادي خيتافي على أرضية ملعب "سان ماميس".

أتلتيك بلباو يستقبل خيتافي في مباراة رفع الستار للموسم الجديد من الدوري الإسباني (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أتلتيك بلباو ضد خيتافي في الجولة الأولى من الدوري الإسباني

سيبدأ موسم الدوري الإسباني 2024-25 رسميًا، يوم الخميس 15 غشت 2024، عندما يستقبل نادي أتلتيك بلباو ضيفه نادي خيتافي على أرضية ملعب "سان ماميس".

وفي الموسم الماضي، تأهل الفريق الباسكي إلى الدوري الأوروبي باحتلاله المركز الخامس، بينما أنهى خيتافي موسم 2023-24 في المركز الثاني عشر.

وعانى خيتافي من أجل الفوز في المواجهات المباشرة الأخيرة ضد أتلتيك، بعد أن فشل في الفوز بأي من آخر ثماني لقاءات بينهما (6 تعادلات وهزيمتين).

معطيات المواجهة

سيظل موسم 2023-24 محفورًا إلى الأبد في تاريخ نادي أتلتيك بلباو بعد إنهاء انتظار دام 40 عامًا لتحقيق مجد كأس الملك بفوزه بركلات الترجيح على مايوركا في المباراة النهائية شهر أبريل الماضي.

وبالإضافة إلى فوزه بالكأس، استمتع الفريق الباسكي بموسم ناجح في الدوري الإسباني، حيث جمع 68 نقطة ليضمن المركز الخامس في جدول الترتيب.

وبعد تحقيق أفضل نتيجة له ​​في الدوري منذ موسم 2015-2016، سيبدأ أتلتيك الموسم الجديد على أمل تقديم أداء أفضل وتأمين المركز الرابع لأول مرة منذ موسم 2013-2014.

وأضاف المدرب إرنستو فالفيردي كلا من الظهير أندوني غوروسابيل والجناح ألفارو جالو إلى فريقه خلال الصيف، لكن أفضل خطوة انتقالية لهم قد تنطوي على الاحتفاظ بالنجم الشاب نيكو ويليامز الذي ارتبط اسمه بشكل كبير بالانتقال إلى برشلونة، ومع ذلك، يبدو حاليًا أنه مستعد للبقاء في "سان ماميس" بعد حصوله على القميص رقم 10 بعد رحيل أسطورة النادي إيكر مونياين.

وعلى الرغم من أن ويليامز لم يشارك في فترة ما قبل الموسم، إلا أن أتلتيك تمتع بنتائج متباينة في استعداداته للموسم الجديد، حيث أسفرت مبارياته الودية السبع عن ثلاثة انتصارات وأربع هزائم.

في المقابل، جمع نادي خيتافي في الوسم الماضي 43 نقطة من 38 مباراة ليحتل المركز 12، منهيًا سلسلة من المراكز الـ15 ثلاث مرات متتالية.

وشهد الفريق الأزرق رحيل ماسون غرينوود وإلايش موريبا وأوسكار رودريغيز وخوسيه أنجيل كارمونا ودانييل فوزاتو وخوانمي لاتاسا عن النادي بعد انتهاء فترة إعارتهم، بينما كان إينيس أونال وأنتوني لوزانو وخايمي ماتا ونيمانيا ماكسيموفيتش من بين الذين رحلوا بالتأكيد.

وعلى الرغم من أنهم شهدوا رحيلًا كبيرًا، إلا أن خيتافي قام بالعديد من الإضافات إلى فريق خوسيه بوردالاس، بعد أن وقع مع جيري ليتاشيك وأليكس سولا وبيتر فيديريكو وكريسانتوس أوتشي وكارليس بيريز، هذا الأخير الذي انضم إلى النادي بموجب عقد إعارة لمدة موسم واحد، بينما يعود دييغو ريكو بصفقة دائمة بعد أن شارك في 35 مباراة خلال فترة الإعارة الموسم الماضي من ريال سوسيداد.

وفشل لاعبو خيتافي الجدد في تحقيق نتائج إيجابية في فترة ما قبل الموسم، حيث أسفرت مبارياتهم الودية الست عن فوز واحد وتعادلين وثلاث هزائم.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أتلتيك بلباو : باديلا / غوروسابيل ، ألفاريز ، باريديس ، بيرشيش / فيسغا ، برادوس ، ويليامز ، سانسيت ، ويليامز / غوروزيتا

خيتافي : سوريا / إغليسياس ، أبردين ، ألديريتي ، ريكو / ميلا ، أرامباري ، سانتياغو / سولا ، بيتر ، بيريز

توقعات كورالوجي : فوز أتلتيك بلباو / النتيجة الصحيحة لفوز أتلتيك بلباو (3-0) / تسجيل هدف بواسطة إينياكي ويليامز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال