مباراة مثيرة منتظرة بين أتلتيكو مدريد وضيفه جيرونا (معطيات وتوقعات)

 

سيتواجه فريقان أنهيا الموسم الماضي في المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإسباني، مساء يوم الأحد 25 غشت 2024 على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، حيث يستضيف نادي أتلتيكو مدريد ضيفه جيرونا في مباراة مثيرة.

مباراة مثيرة منتظرة بين أتلتيكو مدريد وضيفه جيرونا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أتلتيكو مدريد ضد جيرونا في الجولة الثانية من الدوري الإسباني

سيتواجه فريقان أنهيا الموسم الماضي في المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإسباني، مساء يوم الأحد 25 غشت 2024 على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، حيث يستضيف نادي أتلتيكو مدريد ضيفه جيرونا في مباراة مثيرة.

وشهد موسم 2023-2024 الممتاز انتقال جيرونا إلى المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإسباني، بفارق خمس نقاط عن أتلتيكو صاحب المركز الرابع، حيث يستعد الفريقان لخوض مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وحقق فريق سيميوني فوزا (3-1) على جيرونا عندما التقى الفريقان على هذا الملعب في إياب "الليغا" الموسم الماضي، لكن الفريق الكتالوني فاز (4-3) في مباراة الذهاب على أرضه.

معطيات المواجهة

خسر نادي أتلتيكو مدريد 10 مباريات في الدوري الإسباني الموسم الماضي، لكنه تمكن من جمع 76 نقطة ليحتل المركز الرابع في الترتيب، بفارق ثماني نقاط عن أتلتيك بلباو صاحب المركز الخامس، ويضمن بذلك مكانًا في دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-25.

وقام فريق المدرب دييغو سيميوني ببعض الانتدابات المثيرة للاهتمام هذا الصيف، حيث ضم المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز ومتوسط الميدان الإنجليزي كونور غالاغر والمدافع الإسباني روبن لو نورماند والمهاجم النرويجي ألكسندر سورلوث، بينما كان جواو فيليكس وألفارو موراتا من بين الذين غادروا النادي، مما أعطى وجهًا جديدًا للفريق هذا الموسم.

وكان فريق فياريال متفوقا على الاتلتيكو مرتين في مباراة الجولة الأولى من الدوري الإسباني الأسبوع الماضي، لكن رجال سيميوني أدركوا التعادل في كل مرة للحصول على نقطة في ملعب "لا سيراميكا"، ولكن ليس هناك شك في أنهم سيتطلعون إلى الحصول على النقاط الثلاث على ملعبهم هذا الأسبوع.

وكان لدى فريق العاصمة ثاني أفضل سجل على أرضه في الدوري الإسباني الموسم الماضي، حيث جمع 49 نقطة من 19 مباراة، لكن ضيفه القادم كان بدوره مثيرًا للإعجاب خارج أرضه، حيث يمتلك ثالث أفضل سجل في البطولة.

في الجهة الأخرى، استمتع نادي جيرونا بموسم تاريخي 2023-24، وحقق أفضل نتيجة له ​​على الإطلاق، باحتلال المركز الثالث في الدوري الإسباني، للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وسيكون من الصعب للغاية على الفريق الأبيض والأحمر أن يكرر ما حققه في الموسم الماضي، خاصة بالنظر إلى أنه فقد لاعبين أساسيين مثل المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك ومتوسط الميدان أليكس غارسيا والجناج البرازيلي سافينهو، لكنه في المقابل تمكن من التعاقد مع 10 لاعبين لتقوية التركيبة البشرية.

ووجد فريق المدرب ميشيل نفسه متأخرًا في الدقيقة السادسة من المباراة الافتتاحية في الدوري الإسباني أمام ريال بيتيس، لكن غابرييل ميشهوي سجل في أول ظهور له ليضمن العودة بنقطة من إشبيلية.

وسيواجه جيرونا الآن أوساسونا وإشبيلية في آخر مباراتين قبل فترة التوقف الدولية في شتنبر، ثم يستضيف غريمه الكتالوني برشلونة في 14 شتنبر.

ولا يزال جيرونا في موسمه الخامس فقط على هذا المستوى، مما يجعل إنجازاته أكثر روعة، وسيكون بالتأكيد فريقًا يستحق المشاهدة مرة أخرى في دوري الدرجة الأولى الإسباني خلال موسم 2024-25.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أتلتيكو مدريد : أوبلاك / أزبيليكويتا ، خيمينيز ، لو نورماند / يورينتي ، دي بول ، كوكي ، لينو / غريزمان ، سورلوث ، ألفاريز

جيرونا : غازانيغا / مارتينيز ، لوبيز ، بليند ، غوتيريز / هيريرا ، روميو ، مارتن / جيل ، رويز ، بورتو

توقعات كورالوجي : فوز أتلتيكو مدريد / النتيجة الصحيحة لفوز أتلتيكو مدريد (3-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال