برشلونة يستقبل أتلتيك بلباو سعيا لمواصلة الانطلاقة الجيدة (معطيات وتوقعات)

 

يسعى نادي برشلونة لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في بداية الموسم الجديد من الدوري الإسباني عندما يستضيف خصمه أتلتيك بلباو على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" مساء يوم السبت 24 غشت 2024.

برشلونة يستقبل أتلتيك بلباو سعيا لمواصلة الانطلاقة الجيدة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة برشلونة ضد أتلتيك بلباو في الجولة الثانية من الدوري الإسباني

يسعى نادي برشلونة لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في بداية الموسم الجديد من الدوري الإسباني عندما يستضيف خصمه أتلتيك بلباو على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" مساء يوم السبت 24 غشت 2024.

وحقق الفريق الكتالوني فوزًا خارج أرضه بنتيجة (2-1) على فالنسيا في أول مباراة له بالموسم الجديد، بينما افتتح الأتلتيك موسم 2024-25 بالتعادل على ميدانه بنتيجة (1-1) أمام ضيفه خيتافي.

وتعادل فريق إرنستو فالفيردي مع برشلونة (0-0) عندما التقى الفريقان آخر مرة في مارس الماضي، لكنه فشل في الفوز خارج ملعبه في المواجهات المباشرة بين الفريقين في الدوري الإسباني منذ نونبر 2001.

معطيات المواجهة

تأخر نادي برشلونة في الدقيقة 44 في المباراة الافتتاحية في الدوري الإسباني ضد فالنسيا نهاية الأسبوع الماضي، حيث وضع هوغو دورو أصحاب الأرض في المقدمة، لكن روبرت ليفاندوفسكي سجل في كلا الشوطين ليقلب الأمور لصالح الضيوف، ليبدأ هاينز فليك عهده كمدرب رئيسي بالنقاط الثلاث.

ويتمتع العمالقة الكاتالونيون بجدول مزدحم لشهر غشت، حيث يواجهون أتلتيك ورايو فاليكانو وريال بلد الوليد على التوالي، ولن يكون مفاجئًا رؤيتهم يحصلون على أكبر عدد من النقاط في الحصيلة قبل فترة التوقف الدولية في شتنبر المقبل.

ومن الواضح أننا ما زلنا في وقت مبكر جدًا من الموسم، لكن حقيقة أن ريال مدريد أهدر نقاطًا في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية يعد أمرًا إيجابيًا لفريق برشلونة الذي يتوقع مواجهة "لوس بلانكوس" على اللقب هذا الموسم.

وأبرم برشلونة تعاقدين فقط هذا الصيف، مع وصول باو فيكتور وداني أولمو إلى النادي، لكن الفريق الكتالوني أصيب بالإحباط في سعيه للتعاقد مع نيكو ويليامز، بحيث يبدو الآن أن النجم الحائز على بطولة أمم أوروبا 2024 مستعد للبقاء في "سان ماميس".

من جانبه، كان نادي أتلتيك بلباو بعيدًا عن أفضل مستوياته أمام خيتافي في أول مباراة له هذا الموسم، فبالرغم من افتتاح النتيجة عن طريق أويهان سانسيت عند الدقيقة 27 من الشوط الأول، إلا أنه استقبل هدفًا بعد مرور ساعة بقليل ليتعادل (1-1) على أرضه ووسط جماهيره.

وسيسافر الفريق الباسكي، الذي احتل المركز الخامس في الدوري الإسباني الموسم الماضي، إلى برشلونة، وهذه هي نوعية المباريات التي يحتاج إليها للحصول على نتائج إذا أراد المنافسة على المراكز الأربعة الأولى هذا الموسم.

كما ذكرنا سابقًا، نجح أتلتيك بلباو في الحفاظ على نجمه نيكو ويليامز - في الوقت الحالي - ولكن كان هناك عدد من المغادرين، بما في ذلك رحيل داني غارسيا وإيكر مونياين، بينما كان ألفارو دجالو وأندوني غوروسابيل هما التعاقدان الجديدان، ومن المتوقع أن يتبعهما المزيد قبل نهاية فترة الانتقالات، وسيكون من الرائع رؤية ما يمكن أن يحققه الفريق هذا الموسم.

التشكيلات المحتملة للفريقين

برشلونة : شتيغن / كوندي ، كوبارسي ، مارتينيز ، بالدي / برنال ، كاسادو ، بيدري / يامال ، رافينها ، ليفاندوفسكي

أتلتيك بلباو : باديلا / غوروسابي ، يراي ، فيفيان ، يوري / بريس ، فيسغا / ويليامز ، سانسيت ، ويليامز / غوروزيتا

توقعات كورالوجي : فوز برشلونة / النتيجة الصحيحة لفوز برشلونة (2-1) / تسجيل هدف بواسطة روبيرت ليفاندوفسكي

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال