ليفركوزن يحل ضيفا على مونشنغلادباخ في افتتاحية البوندسليغا (معطيات وتوقعات)

 

ينطلق الموسم الجديد من الدوري الألماني يوم الجمعة 23 غشت 2024، عندما يسافر نادي باير ليفركوزن الذي لا يقهر بقيادة تشابي ألونسو لمواجهة مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ على ملعب "بوروسيا بارك".

ليفركوزن يحل ضيفا على مونشنغلادباخ في افتتاحية البوندسليغا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ ضد باير ليفركوزن في الجولة الأولى من الدوري الألماني

ينطلق الموسم الجديد من الدوري الألماني يوم الجمعة 23 غشت 2024، عندما يسافر نادي باير ليفركوزن الذي لا يقهر بقيادة تشابي ألونسو لمواجهة مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ على ملعب "بوروسيا بارك".

وأنهى الفريق المضيف الموسم الماضي في المركز 14 ويأمل أن يكون أفضل من موسمه الأخير، بينما يدخل أبطال الثنائية المحلية الموسم الماضي هذه المباراة منتعشين بعد فوزهم بكأس السوبر الألماني على شتوتغارت يوم السبت الماضي.

معطيات المواجهة

بدأ نادي بوروسيا مونشنغلادباخ موسم 2024-25 بالفوز (3-1) على خصه إرزغيبرغه أوي في كأس ألمانيا يوم 17 غشت الجاري، على الرغم من أنه استقبل الهدف الأول في الدقيقة الثامنة.

إن حقيقة معاناة فريق "دي فوهلين" ضد فريق من الدرجة الثالثة لكرة القدم الألمانية هي صورة غير مرغوب فيها للمدرب جيراردو سيواني، الذي يأمل أن يتمكن من إيقاف انزلاق فريقه نحو مراكز الهبوط في المواسم الأخيرة.

وأنهى بوروسيا مونشنغلادباخ موسم 2023-2024 برصيد 34 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن بوخوم صاحب المركز 16، الذي وجد نفسه في منطقة الهبوط في البطولة.

ومع ذلك، كانت نتائجهم السيئة الموسم الماضي مجرد واحد من العديد من المواسم المخيبة للآمال منذ حصولهم على المركز الرابع في موسم 2019-20، حيث لم ينه النادي أيًا من المواسم الأربعة الماضية أعلى من المركز الثامن.

وحصل فريق سيواني على 14 نقطة فقط من 17 مباراة في النصف الثاني من موسم 2023-24 في الدوري الألماني، وفشل في الفوز بأي من مبارياته الست الأخيرة في الدوري.

وقد فشلوا أيضًا في الفوز بأي من مبارياتهم الست الأخيرة على ملعب "بوروسيا بارك" في الدوري الألماني، على الرغم من الأخذ في الاعتبار المباريات الودية الست التي خاضوها قبل الموسم، فقد فازوا في آخر سبع مباريات في المجموع.

في الطرف الآخر، اضطر نادي باير ليفركوزن إلى اللجوء لركلات الترجيح في نهائي كأس السوبر أمام شتوتغارت نهاية الأسبوع الماضي بعد التعادل (2-2) في الوقت الأصلي، واستطاع الفوز (4-3).

في الموسم الماضي، لم يكن ليفركوزن غريبًا على العودة المتأخرة، وقد أثبتت هذه الميزة أهميتها ضد شتوتغارت، حيث سجل باتريك شيك هدف التعادل في الدقيقة 88 ليعادل النتيجة (2-2).

فوز ألونسو في النهائي يعني أنه فاز بكل الألقاب المحلية المتاحة له في النادي، لكن فوزهم كان رائعًا نظرًا لأن فريقه اضطر للعب بعشرة لاعبين بعد طرد مارتن ترير في الدقيقة 37.

ويعني انتصارهم أيضًا أن ألونسو قد فاز بثلاثة من الألقاب الخمسة الكبرى للنادي، وهو المدرب الوحيد في تاريخ الدوري الألماني الذي قاد الفريق إلى لقب الدوري دون هزيمة.

وسجل الفريق الذي لا يقهر 89 هدفًا واستقبلت شباكه 24 مرة الموسم الماضي، مما يجعله ثاني أفضل فريق هجومي وأفضل فريق دفاعي في القسم.

بما في ذلك مبارياته الأربع التحضيرية للموسم الجديد، فاز ليفركوزن مرة واحدة فقط في آخر خمس مباريات، على الرغم من فوزه في 14 من آخر 17 مباراة خارج أرضه في الدوري الألماني.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بوروسيا مونشنغلادباخ : أوملين / سكالي ، إيتاكورا ، إلفيدي ، نتز / ريتز ، ويغل ، هونورات / ستوغر ، هاك ، كليندينست

باير ليفركوزن : هراديكي / تابسوبا ، تاه ، هينكابي ، غريمالدو / فريمبونغ ، تشاكا ، غارسيا / فيرتز ، عدلي ، بونيفاس

توقعات كورالوجي : فوز باير ليفركوزن / النتيجة الصحيحة لفوز باير ليفركوزن (1-3) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال