دورتموند يستهل الموسم بمواجهة قوية ضد فرانكفورت (معطيات وتوقعات)

 

يستهل نادي بوروسيا دورتموند مشواره في الدوري الألماني على أرضه باستضافة خصمه آينتراخت فرانكفورت على ملعب "سيغنال إدونا بارك" يوم السبت 24 غشت 2024.

دورتموند يستهل الموسم بمواجهة قوية ضد فرانكفورت (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بوروسيا دورتموند ضد آينتراخت فرانكفورت في الجولة الأولى من الدوري الألماني

يستهل نادي بوروسيا دورتموند مشواره في الدوري الألماني على أرضه باستضافة خصمه آينتراخت فرانكفورت على ملعب "سيغنال إدونا بارك" يوم السبت 24 غشت 2024.

وخسر الفريق المضيف في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ويسعى الفريقان إلى إنهاء الموسم الجديد في المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

معطيات المواجهة

سيتولى نوري شاهين مسؤولية تدريب نادي بوروسيا دورتموند في أول مباراة له في الدوري الألماني نهاية الأسبوع الجاري، بعد أن وقع اللاعب التركي الدولي السابق عقدًا لمدة ثلاث سنوات في يونيو ليحل محل إدين ترزيتش المنتهية ولايته.

وقبل ذلك، أمضى اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا عامين في نادي أنطاليا سبور التركي، حيث كان أسلوب لعبه يذكرنا بمدربه السابق في دورتموند، يورغن كلوب.

ويدخل أصحاب الأرض هذه المباراة بعد فوزهم خارج أرضهم على فونيكس لوبيك (4-1) في الدور الأول من كأس ألمانيا، بأهداف فالديمار أنطون وإيمري تشان وجوليان براندت وجوليان دورانفيل.

ويبدو أن هذا قد يكون موسمًا انتقاليًا داخل وخارج الملعب بالنسبة لدورتموند مع رحيل أسطورتي النادي ماركو رويس وماتس هاملز بعد سنوات من الخدمة المتفانية، لكن دورتموند يتطلع بقيادة مدربه الجديد شاهين إلى إعادة بناء الفريق.

ويتمتع دورتموند، الذي يتأقلم مع تشكيلته، بثروة من المواهب الهجومية في صفوفه، ولم يزيد هذا إلا مع الوافدين بما في ذلك المهاجمان ماكسيميليان بيير وسيرهو غيراسي، اللذين سجلا 44 هدفًا بينهما الموسم الماضي.

في الجهة الأخرى، يدخل دينو توبمولر عامه الثاني كمدرب لنادي آينتراخت فرانكفورت بعد أن أنهى الموسم الماضي بفارق 16 نقطة خلف منافسه يوم السبت، ويمكن أن تعطينا مباراة نهاية هذا الأسبوع لمحة عن التقدم الذي أحرزه الفريق تحت قيادة مدربه.

ويتمحور أسلوب لعب فرانكفورت حول الضغط المتواصل على الكرة والسيطرة على اللعب أثناء الاستحواذ، حيث يساعد اللعب التمركزي الذكي على خلق ممرات تمرير ومزايا عددية في جميع أنحاء الملعب.

وبينما باع فرانكفورت قلب دفاعه النجم ويليان باتشو إلى باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الصيف، خفف الثنائي روبن كوخ وآرثر ثياتي الضربة من خلال التنافس مع المدافع البرازيلي توتا في قلب دفاع فرانكفورت.

ويدخل أدلر مباراة دورتموند بعد فوزه خارج أرضه على آينتراخت براونشفايغ (4-1) في الدور الأول من كأس ألمانيا، بفضل ثنائية هوغو إيكيتيكي وهدف لكل من فارس الشعيبي وإيغور ماتانوفيتش.

وكان فرانكفورت أيضًا غزير الإنتاج أمام المرمى في فترة ما قبل الموسم، حيث سجل 25 هدفًا في مبارياته الخمس، ومع وجود عدد من المهاجمين الشباب والديناميكيين في صفوفه، يمكن توقع أن يتبنى فريق توبمولر هذا النموذج في حملته للبطولة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بوروسيا دورتموند : كوبل / كوتو ، أنطون ، سولي ، شلوتربيك / تشان ، سابيتزر ، غروس / أديمي ، براندت ، بيير

آينتراخت فرانكفورت : تراب / نيسن ، كوخ ، توتا ، نكونكو / السخيري ، لارسون / الشعيبي ، غوتزه ، مرموش / ايكيتيكي

توقعات كورالوجي : فوز بوروسيا دورتموند / النتيجة الصحيحة لفوز بوروسيا دورتموند (3-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال