تشيلسي يستضيف السيتي في أول قمة من قمم الدوري (معطيات وتوقعات)

 

يبدأ نادي مانشستر سيتي سعيه للحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الخامسة على التوالي بشكل غير مسبوق، عندما يسافر بعد ظهر يوم الأحد 18 غشت 2024 إلى العاصمة لندن لمواجهة خصمه تشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج" في أول مباراة للفريقين في الموسم الجديد.

تشيلسي يستضيف السيتي في أول قمة من قمم الدوري (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة تشيلسي ضد مانشستر سيتي في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز

يبدأ نادي مانشستر سيتي سعيه للحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الخامسة على التوالي بشكل غير مسبوق، عندما يسافر بعد ظهر يوم الأحد 18 غشت 2024 إلى العاصمة لندن لمواجهة خصمه تشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج" في أول مباراة للفريقين في الموسم الجديد.

ويلتقي الفريقان بعد 15 يومًا فقط من مواجهتهما التحضيرية للموسم الجديد في الولايات المتحدة، حيث حقق السيتي فوزًا بنتيجة (4-2) بفضل ثلاثية إيرلينغ هالاند الفائز بالحذاء الذهبي الموسم الماضي.

معطيات المواجهة

أنهى نادي تشيلسي الموسم الماضي في المركز السادس الذي مكنه من العودة للمنافسة على الواجهة القارية، وذلك بفضل الانتفاضة المتأخرة بخمسة انتصارات في خمس مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز في شهر ماي، غير أن ذلك لم يشفع للمدرب ماوريسيو بوتشيتينو من أجل الاحتفاظ بوظيفته في "ستامفورد بريدج".

واتخذت إدارة النادي اللندني قرارا بالانفصال عن المدرب الأرجنتيني في نهاية الموسم الماضي، بعد 10 أشهر فقط من تدريب "البلوز"، وتم تعويضه بالإيطالي إنزو ماريسكا الذي أصبح رابع مدرب في فترة الملاك الجدد.

وواصل تشيلسي سياسة الإنفاق الكبير في سوق الانتقالات - حيث تعاقد مع 10 لاعبين حتى الآن مقابل أكثر من 150 مليون جنيه إسترليني، أملا في تحقيق بداية إيجابية بعد موسم تحضيري مليء بالمباريات حقق خلاله فوزا واحدا فقط في ست مباريات ودية خلال الصيف، مع هزيمته الثقيلة المذكورة أعلاه أمام مانشستر سيتي تلتها هزيمة (2-1) أمام ريال مدريد الإسباني وتعادل (1-1) مع إنتر ميلانو الإيطالي نهاية الأسبوع الماضي.

وجمع "البلوز" نقاطًا (67 نقطة) أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز في مبارياته الأولى التي يخوضها في كل موسم جديد.

في الضفة الأخرى، يظل نادي مانشستر سيتي الفريق الأقوى في الدوري الإنجليزي الممتاز في السنوات الماضية بعد احتفاله بلقبه الرابع على التوالي في الموسم الماضي والسادس في سبعة مواسم الأخيرة، متغلبًا على المنافسة الشديدة من أرسنال وليفربول وباقي الأندية القوية.

وجمع فريق "سيتيزنز" 91 نقطة وخسر ثلاث مرات فقط خلال موسم لا يُنسى من 38 مباراة، مما عزز هيمنته على صدارة كرة القدم الإنجليزية، وسيبحث هذا الموسم أيضا عن تحقيق اللقب السابع في ثمانية مواسم في العام التاسع والأخير للمدرب بيب غوارديولا.

ولم يكن السيتي في أفضل حالاته خلال فترة ما قبل الموسم، على الرغم من اضطراره إلى الاستغناء عن العديد من نجومه خلال جولته في الولايات المتحدة، وبعد الهزائم أمام سلتيك غلاسكو الاسكتلندي وميلان الإيطالي، تعادل (2-2) وخسر بركلات الترجيح أمام برشلونة، قبل أن ينتصر في مباراة مثيرة على مواطنه تشيلسي.

ويدخل رجال غوارديولا مباراة الأحد بمزاج جيد بعد الفوز نهاية الأسبوع الماضي على غريمه مانشستر يونايتد بركلات الترجيح ليرفع كأس درع المجتمع، بعد التعادل (1-1) في 90 دقيقة على ملعب "ويمبلي".

ولم يخسر فريق "سكاي بلوز" في آخر أربع زيارات له في الدوري إلى ملعب "ستامفورد بريدج"، بينما فاز بأول مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز في 12 من آخر 13 موسمًا، باستثناء الهزيمة (1-0) أمام توتنهام في شمال لندن قبل ثلاثة مواسم.

التشكيلات المحتملة للفريقين

تشيلسي : سانشيز / غوستو ، فوفانا ، كولويل ، كوكوريلا / فرنانديز ، لافيا ، كايسيدو / نيتو ، نكونكو ، بالمر

مانشستر سيتي : إيدرسون / لويس ، أكانجي ، دياس ، غفارديول / سيلفا ، كوفاسيتش ، سافينيو / دي بروين ، دوكو ، هالاند

توقعات كورالوجي : فوز مانشستر سيتي / النتيجة الصحيحة لفوز مانشستر سيتي (1-2) / تسجيل هدف بواسطة كيفن دي بروين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال