مصر تواجه باراغواي في سعي لبلوغ المربع الذهبي (معطيات وتوقعات)

 

على مشارف المربع الذهبي بعد اجتياز دور المجموعات، يلتقي منتخب مصر مع منتخب باراغواي، يوم الجمعة 02 غشت الجاري على ملعب "فيلودروم" في مدينة مارسيليا، برسم دور ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

مصر تواجه باراغواي في سعي لبلوغ المربع الذهبي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة مصر ضد باراغواي في دورة باريس 2024 للألعاب الأولمبية الصيفية

على مشارف المربع الذهبي بعد اجتياز دور المجموعات، يلتقي منتخب مصر مع منتخب باراغواي، يوم الجمعة 02 غشت الجاري على ملعب "فيلودروم" في مدينة مارسيليا، برسم دور ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وحصل كلا المنتخبين على مكان في مرحلة خروج المغلوب بعد فوزهما في المباراة الأخيرة بالمجموعة، ويأملان الآن في الاقتراب خطوة واحدة من منصة التتويج.

معطيات المواجهة

اغتنم منتخب مصر الفرصة لينتزع الفوز والمركز الأول من إسبانا المتأهلة سلفا التي قررت تغيير تشكيلتها الأساسية لمباراة الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة، يوم الثلاثاء الماضي.

وضمن الفراعنة مكاناً في الدور ربع النهائي بفوزهم (2-1) على الإسبان، حيث سجل إبراهيم عادل هدفا في كل شوط، قبل أن يقلص المهاجم سامو أوموروديون الفارق في وقت متأخر من المباراة.

وحافظت مصر على النقاط الثلاث لتؤكد صدارتها للمجموعة برصيد سبع نقاط، رغم أنها بدأت مشوارها بتعادل محبط (0-0) أمام جمهورية الدومينيكان، قبل الرد بالفوز على أوزبكستان (1-0)، بفضل هدف حاسم سجله أحمد نبيل كوكا، لتواصل بذلك المنافسة للفوز بأول ميدالية كرة قدم في تاريخها.

وتأهلت مصر إلى باريس 2024 باحتلال المركز الثاني خلف المغرب في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما الأخيرة، بعد خسارتها في ربع نهائي طوكيو 2020 أمام البرازيل التي فازت بالميدالية الذهبية، ولم يتبق أمامها الآن سوى تحقيق انتصارين لضمان الميدالية.

في الطرف الثاني، وجد منتخب باراغواي نفسه في موقف خاطئ بعد هزيمته (5-0) في مباراة الجولة الافتتاحية الأسبوع الماضي على ملعب "ماتموت أطلنتيك" في مدينة بوردو، على يد اليابان.

ومع ذلك، لم تردع هذه النكسة المنتخب اللاتيني الذي أظهر شجاعة كبيرة ليفوز (4-2) في مباراة مثيرة ضد الكيان الصهيوني، ثم الفوز (1-0) على مالي يوم الثلاثاء الماضي، ليحجز مكانه في الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ دورة أثينا 2004، عندما وصل إلى المباراة النهائية بطريقة لا تُنسى.

وقاد المدرب المخضرم كارلوس خارا ساغير منتخب بلاده إلى الميدالية الفضية في تلك المناسبة، وبعد إعادة تعيينه في أكتوبر من العام الماضي، يأمل الإطار البالغ من العمر 73 عامًا الآن في تكرار هذا الإنجاز بعد عقدين من الزمن.

وعلى الرغم من تأثيرها المحدود على المستوى الدولي الأول، وصلت باراغواي الآن إلى المراحل الأخيرة من مشاركاتها الثلاث في الألعاب الأولمبية، وسيتطلع فريق ساغير إلى استخلاص الإلهام من أسلافه يوم الجمعة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

مصر : علاء / فايد ، عبد المجيد ، عيد ، الدبس / النني ، شحاتة ، كوكا / سيد ، فيصل ، عادل

باراغواي : فرنانديز / ريفاس ، دي جيسوس ، بالبوينا ، نونيز / فرنانديز ، غوميز ، غوميز ، كاباليرو / إنسيسو ، بيريز

توقعات كورالوجي : فوز مصر في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز مصر (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال