صراع فرنسي إسباني من أجل الميدالية الذهبية (معطيات وتوقعات)

 

سعياً وراء الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، سيواجه منتخب فرنسا جاره منتخب إسبانيا، في المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم، يوم الجمعة 09 غشت الجاري على ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية.

صراع فرنسي إسباني من أجل الميدالية الذهبية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة فرنسا ضد إسبانيا في دورة باريس 2024 للألعاب الأولمبية الصيفية

سعياً وراء الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، سيواجه منتخب فرنسا جاره منتخب إسبانيا، في المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم، يوم الجمعة 09 غشت الجاري على ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية.

وبعد أن تمكنا من التأهل على حساب منافسيهما من شمال أفريقيا في دور نصف النهاية، يتنافس المنتخبان الأوروبيان الآن للوصول إلى أعلى منصة التتويج للمرة الثانية فقط في تاريخهما.

معطيات المواجهة

بعد فوز مذهل في ربع النهائي على الأرجنتين وعودة قوية ضد مصر في نصف النهائي، سيسعى منتخب فرنسا الآن للفوز بأول ميدالية ذهبية في كرة القدم منذ عام 1984.

ومع ذلك، تطلب الأمر هدفا متأخرا من جان فيليب ماتيتا لإحياء الأمل وهزيمة مصر بعشرة لاعبين في ليون يوم الإثنين الماضي، بعد أن كان البلوز قريبًا جدًا من فقدان التأهل واضطر إلى لعب الشوطين الإضافيين.

ووضع مهاجم نادي كريستال بالاس الإنجليزي أصحاب الأرض في المقدمة بعد تسع دقائق من بداية الشوط الإضافي الأول، قبل أن يحسم زميله السابق في الفريق مايكل أوليس الأمور بهدف ثالث ضمن لفرنسا أول ميدالية كرة قدم منذ 40 عامًا، لكن الهدف الأسمى هو تحقيق الذهب.

وشهد المدرب تيري هنري فوز فريقه بجميع مبارياته في دور المجموعات في هذه الألعاب، حيث سجل سبعة أهداف وحافظ على نظافة شباكه ثلاث مرات، واستقبلت شباكه هدفًا واحدًا فقط حتى الآن.

وفي سعيهم اليائس للانضمام إلى سباق الذهب الفرنسي في باريس، لن يكون لديهم نقص في الحافز لنهائي يوم الجمعة، لكن خصومهم حريصون بنفس القدر على تمديد عام ذهبي لإسبانيا.

وعلى أمل تكرار إنجاز الفريق الأول في ألمانيا الشهر الماضي، وصل المنتخب الأولمبي الإسباني إلى النهائي بطريقة مثيرة للإعجاب، وجاءت هزيمته الوحيدة في المباراة الأخيرة من دور المجموعات بعدما كان ضمن التأهل.

وأطاح المنتخب الإسباني بسهولة باليابان في ربع النهائي، واستعد لمواجهة المغرب في نصف النهائي يوم الإثنين الماضي، عندما وجد نفسه متأخراً قبل أقل من نصف ساعة على النهاية في مارسيليا، حيث حصل المغاربة على نصيب الأسد من الدعم الجماهيري.

وأثبت رجال المدرب سانتي دينيا أنهم قادرون على إيجاد الشجاعة للرد، وقاموا بعد ذلك بنهضة مفعمة بالحيوية، عندما عادل نجم نادي برشلونة فيرمين لوبيز هدف التعادل في الدقيقة 66 قبل أن يقدم تمريرة حاسمة للبديل خوانلو سانشيز الذي سجل هدف الفوز في نهاية المباراة.

ووصلت إسبانيا، البطلة الأولمبية على أرضها عام 1992، إلى النهائي في سيدني عام 2000، وهي تحاول الآن تقديم أداء أفضل مما كانت عليه قبل ثلاث سنوات في اليابان، حيث خسرت في المباراة النهائية أمام البرازيل بشكل مؤلم.

وشارك كل من فيرمين لوبيز وأليكس باينا في فوز "لاروخا" ببطولة أمم أوروبا 2024، لذا سيكونان على قمة موجة قبل نهائي كبير آخر، وهذه المرة سيتحمل منتخب البلد المضيف كل الضغط.

التشكيلات المحتملة للفريقين

فرنسا : ريست / سيلدييليا ، بادي ، لوكيبا ، تروفرت / ميلوت ، كوني ، شوتارد / أوليس ، لاكازيت ، ماتيتا

إسبانيا : تيناس / بوبيل ، كوبارسي ، غارسيا ، ميراندا / باينا ، باريوس / أوروز ، فيرمين ، غوميز / رويز

توقعات كورالوجي : فوز إسبانيا في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز إسبانيا (1-2) / تسجيل هدف بواسطة فيرمين لوبيز

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال