جيرونا من أجل استعادة التوازن ضد أوساسونا المتوهج (معطيات وتوقعات)

 

سيسعى نادي جيرونا إلى تحقيق فوزه الأول في الدوري الإسباني هذا الموسم عندما يستضيف خصمه أوساسونا على ملعب "استادي مونتيليفي" يوم الخميس 29 غشت 2024.

جيرونا من أجل استعادة التوازن ضد أوساسونا المتوهج (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة جيرونا ضد أوساسونا في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني

سيسعى نادي جيرونا إلى تحقيق فوزه الأول في الدوري الإسباني هذا الموسم عندما يستضيف خصمه أوساسونا على ملعب "استادي مونتيليفي" يوم الخميس 29 غشت 2024.

وتعادل الفريق الكتالوني في الجولة الافتتاحية ثم خسر في المرة الأخيرة، ليحصد نقطة واحدة من مباراتين، في المقابل سيتطلع الزوار إلى الحفاظ على بدايتهم الخالية من الهزائم بعد أن حصلوا على أربع نقاط من أول مباراتين.

معطيات المواجهة

كان نادي جيرونا مفاجأة موسم الدوري الإسباني 2023-24، حيث جمع 81 نقطة من 38 مباراة ليحتل المركز الثالث ويضمن التأهل لأوروبا لأول مرة في تاريخه.

وبينما يتطلع الآن إلى المنافسة في دوري أبطال أوروبا، سيكافح جيرونا لتكرار أعلى مستويات الموسم الماضي، خاصة وأنه شهد رحيل عدد من اللاعبين الرئيسيين خلال الصيف، بما في ذلك سافينيو وأليكس غارسيا ويان كوتو وأرتيم دوفبيك.

وبذل الفريق الكتالوني جهدًا لاستبدال أولئك الذين غادروا، بعد أن قام بإبرام 10 صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لكن تلك التعاقدات لم تمكنه من أن يبدأ بشكل جيد في "الليغا" حتى الآن، بحيث تعادل (1-1) خارج ملعبه أمام ريال بيتيس، قبل أن يخسر (3-0) في مباراة الأحد الماضي أمام أتلتيكو مدريد على ملعب "ميتروبوليتانو".

وسيتطلع فريق المدرب ميتشيل إلى تقديم رد فعل إيجابي في أول مباراة له على أرضه هذا الموسم، والظهور بنفس المستوى الذي جعله يفوز بـ 15 من أصل 19 مباراة على أرضه في الدوري الموسم الماضي (تعادلان وهزيمتان).

في هذه الأثناء، دخل نادي أوساسونا موسم الدوري الإسباني الجديد بدون المدرب خاكوبا أراساتي على رأس الفريق للمرة الأولى منذ هبوطه في 2016-2017، وقد تم تكليف فيسنتي مورينو بالمهمة، وهو يدرك تماماً أهمية تحقيق بداية جيدة بعد فترة قصيرة قضاها في ألميريا، حيث أقيل بعد أول سبع مباريات في الموسم الماضي.

ونجح مورينو بالفعل في تجاوز فترته المخيبة للآمال في ألميريا، بعد أن شاهد فريقه أوساسونا يتعادل مع ليغانيس بنتيجة (1-1) قبل أن يهزم مايوركا بنتيجة (1-0) في نهاية الأسبوع الماضي.

وكان هدف روبن غارسيا في الدقيقة 55 كافيا ليمنح أوساسونا الفوز على مايوركا بقادة أراساتي، ليحافظ على سجله خاليًا من الهزائم في ست مباريات في الدوري منذ خسارته أمام ريال بيتيس في 5 ماي الماضي.

وبعد أن بدأ ولايته بمباراتين متتاليتين على أرضه، يستعد مورينو الآن لتولي مسؤولية أول مباراة له خارج أرضه كمدرب لأوساسونا، ويأمل في قيادة "لوس روخيوس" لتحقيق أول فوز رسمي له خارج أرضه ضد جيرونا منذ يونيو 2016.

التشكيلات المحتملة للفريقين

جيرونا : غازانيغا / مارتينيز ، لوبيز ، بليند ، غوتيريز / هيريرا ، روميو ، مارتن / تسيغانكوف ، جيل ، رويز

أوساسونا : هيريرا / أريسو ، كاتينا ، هيراندو ، كروز / تورو ، إيبانيز / غوميز ، أوروز ، سرقسطة / بوديمير

توقعات كورالوجي : فوز جيرونا / النتيجة الصحيحة لفوز جيرونا (2-1) / تسجيل هدف بواسطة برايان جيل

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال