باريس سان جيرمان يحل ضيفا على لوهافر في مستهل حملة الدفاع عن لقبه (معطيات وتوقعات)

 

في المباراة الافتتاحية لموسم الدوري الفرنسي 2024-25، يواجه نادي لوهافر ضيفه باريس سان جيرمان حامل اللقب، الذي يبدأ موسمه الأول بدون كيليان مبابي منذ 2016-2017، وذلك يوم الجمعة 16 غشت 2024 على ملعب "أوسيان".

باريس سان جيرمان يحل ضيفا على لوهافر في مستهل حملة الدفاع عن لقبه (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة لوهافر ضد باريس سان جيرمان في الجولة الأولى من الدوري الفرنسي

في المباراة الافتتاحية لموسم الدوري الفرنسي 2024-25، يواجه نادي لوهافر ضيفه باريس سان جيرمان حامل اللقب، الذي يبدأ موسمه الأول بدون كيليان مبابي منذ 2016-2017، وذلك يوم الجمعة 16 غشت 2024 على ملعب "أوسيان".

وبقي الفريق المضيف في دوري الدرجة الأولى بفارق ضئيل بعد أن أنهى الموسم برصيد 32 نقطة في المركز 15 بفارق ثلاث نقاط فقط عن ميتز الهابط، بينما احتل الفريق الزائر المركز الأول ليفوز بلقبه الثالث على التوالي.

معطيات المواجهة

على الرغم أن نادي لوهافر أنهى منافسة الدوري الفرنسي الموسم الماضي مركزًا واحدًا فقط فوق منطقة الهبوط في جدول الترتيب، إلا أنه كان سعيدا بذلك، نظرًا لأنه كان قد عاد للتو إلى الدرجة الأولى بعد 14 عامًا في الدرجات الأدنى.

وكانت المباريات الأخيرة لموسم الدوري 2023-24 متوترة بشكل خاص لنادي لوافر، حيث خسر (1-0) أمام ميتز، قبل أن يتعادل مع باريس سان جيرمان ويفوز على ستراسبورغ، ليضمن البقاء بشكل رسمي، على الرغم من الخسارة في آخر جولتين أمام نيس وأولمبيك مارسيليا.

وأنهى لوهافر مغامرته في دوري الدرجة الأولى الفرنسي برصيد 34 هدفًا واستقبلت شباكه 45 هدفًا، مما يجعله الفريق السادس عشر كأفضل فريق هجومي وثامن أفضل فريق دفاعي من بين 18 فريقًا في القسم، لكنه خسر 14 من آخر 22 مباراة في "الليغ 1" على ملعبه، وحافظ على شباكه نظيفة أربع مرات فقط خلال هذه الفترة.

ومع ذلك، إذا أراد الفريق الأزرق البقاء للموسم الثاني على التوالي، فسيتعين عليه القيام بذلك بدون مدربه السابق لوكا إلسنر، الذي غادر النادي إلى ريمس في نهاية يونيو الماضي، وجاء مكانه ديدييه ديغارد الذي لديه تجربة قصيرة في دوري الدرجة الأولى مع نيس في الفترة من يناير 2023 إلى يونيو 2023.

في الجهة الأخرى، يدخل نادي باريس سان جيرمان هذه المباراة بعد موسم مختلط في 2023-24، فاز فيه بلقب الدوري العاشر في آخر 12 موسمًا، لكنه فشل مرة أخرى في الفوز بدوري أبطال أوروبا.

وتعتبر هزيمة الباريسيين (2-0) في مجموع المباراتين في نصف النهائي أمام بوروسيا دورتموند الألماني، الذي كان لديه موسم محلي سيئ بشكل خاص بالنظر إلى أنه احتل المركز الخامس في "البوندسليغا"، نقطة سلبية بالنسبة لهم.

علاوة على ذلك، يبدأ فريق المدرب لويس إنريكي موسم 2024-25 بدون مهاجمه النجم كيليان مبابي، الذي رحل عن النادي أخيرًا عندما وقع مع ريال مدريد في وقت سابق من هذا الصيف.

ومن الصعب القول أن أداء النادي الباريسي قد تحسن عن الموسم قبل الماضي، حيث أن سجله البالغ 2.24 نقطة لكل مباراة في الدوري الفرنسي الموسم الماضي كان مطابقًا تقريبًا لسجله في 2022-23.

وبعد تسجيله 81 هدفًا الموسم الماضي، كان باريس سان جيرمان أفضل فريق هجومي في الدوري بفارق كبير، حيث احتل موناكو المركز الثاني في هذا المقياس بعد أن سجل 68 هدفًا فقط، ومع ذلك، فقد استقبلت شباكه 33 هدفًا فقط، أي أكثر بأربعة أهداف من نيس وأقل بهدف واحد فقط من بريست وليل.

التشكيلات المحتملة للفريقين

لوهافر : ديسماس / سانغانتي ، كينكوي ، لوريس ، زواوي / دياوارا ، توري / كازيمير ، كوزيايف ، جوجو / نغورا

باريس سان جيرمان : دوناروما / سولير ، سكرينيار ، باتشو ، مينديز / زائير إيمري ، نيفيز ، أسينسيو / باركولا ، مواني ، راموس

توقعات كورالوجي : فوز باريس سان جيرمان / النتيجة الصحيحة لفوز باريس سان جيرمان (1-3) / تسجيل أكثر من 2.5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة غونسالو راموس

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال