ليستر سيتي يدشن عودته للدوري الممتاز بمواجهة توتنهام (معطيات وتوقعات)

 

سيكون نادي توتنهام في اختبار صعب أمام مضيفه ليستر سيتي في ختام الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الإثنين 19 غشت 2024 على ملعب "كينغ باور".

ليستر سيتي يدشن عودته للدوري الممتاز بمواجهة توتنهام (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ليستر سيتي ضد توتنهام في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز

سيكون نادي توتنهام في اختبار صعب أمام مضيفه ليستر سيتي في ختام الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الإثنين 19 غشت 2024 على ملعب "كينغ باور".

ويدخل الثعالب غمار الموسم الجديد بدون المدرب إنزو ماريسكا الذي قادهم للعودة إلى القسم الممتاز، بينما يأمل "السبورز" في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى بعد أن اقترب كثيرًا من ذلك الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الخامس.

وسحق أصحاب الأرض زوارهم بشكل لا يُنسى بنتيجة (4-1) على ملعب "كينغ باور" عندما التقى الفريقان وجها لوجه آخر مرة لحساب الدوري الإنجليزي الممتاز في شهر فبراير 2023.

معطيات المواجهة

ستكون مباراة يوم الاثنين بمثابة أول مباراة رسمية لمدرب ستيف كوبر على رأس الإدارة التقنية لنادي ليستر سيتي، بعد أن لم يتمكن المدرب إنزو ماريسكا الحائز على لقب دوري الدرجة الاولى 2023-24 من مقاومة إغراء عقد طويل الأجل مع تشيلسي.

وأدى تراجع مستوى الفريق الأزرق في الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي إلى شكوك حول إمكانية الصعود المباشر، لكنه نجا في النهاية من تلك المخاوف المتأخرة ليتغلب على ليدز يونايتد وإيبسويتش تاون، وأنهى الموسم برصيد 97 نقطة ليعود إلى القمة من المحاولة الأولى.

وأشرف مدرب ليستر على بداية قوية للموسم التحضيري - حيث فاز على فياريال الإسباني وشروزبري تاون من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، قبل أن يتلقي ثلاث هزائم متتالية أمام باليرمو الإيطالي وأوغسبورغ الألماني ولانس الفرنسي.

ويبقى التهديد بخصم نقاط من الفريق بسبب الانتهاكات المالية أمرًا صعبًا للغاية، رغم أنه من غير المتوقع الحسم في الملف قبل عام 2025، وبالتالي سيكون كل الاهتمام الآن نحو بداية المشوار في الدوري الممتاز.

في الطرف الآخر، تخلى نادي توتنهام عن آماله في العودة مجددا إلى دوري أبطال أوروبا بعدما خسر (2-0) على أرضه أمام مانشستر سيتي في الجولة قبل الأخيرة من بطولة الموسم الماضي، واكتفى بالمركز الخامس الذي ضمن له دخولًا مباشرًا إلى مرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي.

ولم يحصل أي مدرب على الإطلاق على رصيد أكثر من 25 نقطة في أول 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يصل الأسترالي آنجي بوستيكوغلو إلى 26 نقطة، ولكن مع كثرة الإصابات وعدم الثبات في المستوى، تراجع "السبورز" بشكل كبير في الترتيب مع توالي الدورات.

ومع ذلك، أصر بوستيكوغلو دائمًا على أن إنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل لم يكن أبدًا أولوية في موسمه الأول كمدرب، وهو ما قد يكون مرغوبا هذا الموسم خاصة بعد النتائج القوية في الفترة التحضيرية والفوز في أربع مباريات من أصل ستة خاضها، مع هزيمتين أمام بايرن ميونيخ الألماني.

ودائما ما كانت بداية توتنهام في الدوري إيجابية، بحيث شهدت مباراة واحدة فقط من آخر ثماني مباريات افتتاحية له "البريمرليغ" خروجه منهزما.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ليستر سيتي : هيرمانسن / بيريرا ، فايس ، فيستيرغارد ، غوستين / وينكس ، نديدي ، سوماري / ريد ، مافيديدي ، فتاوو

توتنهام : فيكاريو / بورو ، روميرو ، فان دي فين ، أودوغي / سار ، بنتانكور / كولوسيفسكي ، ماديسون ، سون / سولانكي

توقعات كورالوجي : فوز توتنهام / النتيجة الصحيحة لفوز توتنهام (1-3) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة دجان كولوسيفسكي

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال