ريال مدريد يختبر قوته ضد مايوركا في الجولة الافتتاحية (معطيات وتوقعات)

 

بعد فوزه بكأس السوبر الأوروبي، سيبدأ نادي ريال مدريد مشواره في الدوري الإسباني 2024-25 بمباراة ضد مضيفه ريال مايوركا على ملعب "إستادي مايوركا سون مويكس" مساء يوم الأحد 18 غشت الجاري.

ريال مدريد يختبر قوته ضد مايوركا في الجولة الافتتاحية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ريال مايوركا ضد ريال مدريد في الجولة الأولى من الدوري الإسباني

بعد فوزه بكأس السوبر الأوروبي، سيبدأ نادي ريال مدريد مشواره في الدوري الإسباني 2024-25 بمباراة ضد مضيفه ريال مايوركا على ملعب "إستادي مايوركا سون مويكس" مساء يوم الأحد 18 غشت الجاري.

النادي الملكي هو بطل إسبانيا الحالي، حيث أنهى الموسم الماضي بفارق 10 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني، بينما احتل مايوركا المركز 15 في موسم 2023-24، بفارق سبع نقاط فوق منطقة الهبوط.

معطيات المواجهة

يستعد نادي ريال مايوركا للمنافسة في دوري الدرجة الأولى الإسباني للموسم الرابع على التوالي، وهو ما يمثل أفضل مسيرة له على هذا المستوى من كرة القدم منذ عام 2013، لكنه عانى بشكل كبير في موسم 2023-24 وكان قريبا من الهبوط.

وأنهى فريق "القراصنة" الموسم الماضي في المركز 15، بفارق سبع نقاط عن فرق القاع، ولديه الآن مدرب جديد مع تولي جاغوبا أراساتي المسؤولية بعد رحيله عن أوساسونا في نهاية الموسم الماضي.

وأبرم مايوركا ثلاث تعاقدات هذا الصيف، حيث ضم يوهان موخيكا من فياريال، بينما وصل تاكوما أسانو وماتيو موري مجانًا، في حين كان أكبر رحيل للفريق هو حارس المرمى بريدراج رايكوفيتش، الذي انتقل في صفقة مربحة إلى الدوري السعودي للمحترفين.

وفاز مايوركا على الريال مرة واحدة فقط في الدوري الإسباني منذ أكتوبر 2019، كانت بنتيجة (1-0) أمام جماهيره في فبراير 2023، لكنه خسر مباراتي الموسم الماضي بنفس النتيجة (1-0)، وستكون حظوظه ضئيلة مرة أخرى لتحقيق النقاط الثلاث يوم الأحد المقبل.

من جهته، توج نادي ريال مدريد بكأس السوبر الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه، بعد الفوز منتصف الأسبوع على خصمه أتلانتا بيرغامو الإيطالي بنتيجة هدفين دون مقابل، بحضور نجمه الجديد كيليان مبابي الذي سجل هدفا في أول ظهور له مع الفريق.

ويعد النادي الملكي المرشح الأبرز للدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مرة أخرى هذا الموسم نظرًا لتركيبته البشرية المذهلة، والتي تم تعزيزها بوصول مبابي والموهبة الشابة الممتازة إندريك.

ولعب فريق المدرب كارلو أنشيلوتي ثلاث مباريات فقط في فترة الإعداد للموسم الجديد، حيث خسر أمام ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني قبل أن يهزم تشيلسي الإنجليزي، وكان الفريق بطيئًا في مواجهة أتلانتا، لكن الشوط الثاني كان ممتازًا.

وكان نادي العاصمة مرتاحًا في الدوري الإسباني الموسم الماضي، حيث جمع 95 نقطة من 38 مباراة لينهي بفارق 10 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني في القمة، وقد تعرض للهزيمة في مناسبة واحدة فقط.

ويتمتع رجال أنشيلوتي أيضًا بأفضل السجلات الهجومية (87 هدفًا) والدفاعية (26 هدفًا) في دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم الماضي، وسيهدفون إلى بدء حملة الدوري الإسباني 2024-25 بأفضل بداية ممكنة في نهاية هذا الأسبوع، قبل مواجهة ريال بلد الوليد ولاس بالماس.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ريال مايوركا : غريف / فان دير هايدن ، ريلو ، غونزاليس / مافيو ، ماسكاريل ، رودريغيز ، موخيكا / داردير ، موريكي ، أسانو

ريال مدريد : كورتوا / كارفاخال ، ميليتاو ، روديغر ، ميندي / فالفيردي ، تشواميني ، بيلينغهام / رودريغو ، مبابي ، فينيسيوس

توقعات كورالوجي : فوز ريال مدريد / النتيجة الصحيحة لفوز ريال مدريد (0-2) / تسجيل هدف بواسطة كيليان مبابي

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال