ديربي مانشستر بين السيتي واليونايتد في كأس الدرع الخيرية يدشن الموسم الجديد في إنجلترا (معطيات وتوقعات)

 

يقام حفل رفع الستار السنوي لكرة القدم الإنجليزية تحت القوس الشهير في ملعب "ويمبلي" بعد ظهر يوم السبت 10 غشت 2024، حيث يتنافس الغريمان مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد للحصول على فرصة رفع كأس درع المجتمع رقم 102.

ديربي مانشستر بين السيتي واليونايتد في كأس الدرع الخيرية يدشن الموسم الجديد في إنجلترا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد في كأس درع المجتمع الإنجليزي

يقام حفل رفع الستار السنوي لكرة القدم الإنجليزية تحت القوس الشهير في ملعب "ويمبلي" بعد ظهر يوم السبت 10 غشت 2024، حيث يتنافس الغريمان مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد للحصول على فرصة رفع كأس درع المجتمع رقم 102.

وفاز فريق المدرب إريك تين هاغ بكأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، بينما احتفل رجال المدرب بيب غوارديولا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي.

معطيات المواجهة

لم يتمكن نادي مانشستر سيتي الموسم الماضي من تكرار ثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا التي حققها في موسم 2022/2023، لكنه ما زال قادرا على صنع التاريخ من خلال أن يصبح أول فريق إنجليزي يفوز بأربعة ألقاب محلية متتالية.

ودفع أرسنال فريق "السيتيزنس" على طول الطريق في السباق على اللقب، والذي استمر حتى اليوم الأخير، لكن حامل اللقب انتصر في النهاية، حيث جمع 91 نقطة وخسر ثلاث مباريات فقط في موسم آخر لا يُنسى مكون من 38 مباراة ليحافظ على مكانه في صدارة "البريمرليغ".

إن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة السابعة في ثمانية مواسم هو في متناول أيديهم قبل ما يمكن أن يكون العام التاسع والأخير لبيب غوارديولا في قيادة النادي، لكنهم سيسعون أولاً للانتقام من مانشستر يونايتد حيث سيحاولون الفوز بلقبهم السابع في درع المجتمع يوم السبت.

واختتم مانشستر سيتي جولته التحضيرية للموسم الجديد في الولايات المتحدة في 3 غشت الجاري بفوزه (4-2) على تشيلسي، والذي بالصدفة سيكون خصمه في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز الجديد، حيث سجل إيرلينغ هالاند ثلاثية ليساعد فريقه على تحقيق فوزه الودي الأول بعد فشله في تحقيق الفوز في المباريات السابقة أمام سلتيك الاسكتلندي وميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني.

وكان من الصعب استخلاص أي استنتاجات من الموسم التحضيري لمانشستر سيتي بسبب غياب العديد من نجوم الفريق الأول، لكن بعضهم قد يعود في الوقت المناسب يوم السبت حيث يسعى فريق غوارديولا لتجنب خسارة المباراة الافتتاحية السنوية لكرة القدم الإنجليزية للعام الرابع على التوالي، وكان مانشستر يونايتد آخر فريق يخسر في نهائي درع المجتمع أربع مرات متتالية بين عامي 1998 و2001.

في الطرف الثاني، مر ما يقرب من 11 أسبوعًا منذ أن أنهى نادي مانشستر يونايتد موسم 2023-24 بأناقة بفوزه على مانشستر سيتي (2-1) في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وفاز بالمسابقة للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، وبالتالي حرمان غريمه من الثنائية المحلية.

وبعد موسم مخيب للآمال في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتراجعه إلى أدنى مستوى له على الإطلاق في المركز الثامن، لم يتخيل سوى القليل من الناس أن الشياطين الحمر سينتصرون على منافسهم اللدود، لكن الأداء الملهم شهد في النهاية الفوز باللقب.

وبدأ اليونايتد، الذي سيشارك في الدوري الأوروبي الموسم المقبل بفضل فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي، حقبة جديدة تحت قيادة السير جيم راتكليف وشركة إنيوس، الذين استعادوا الشعور بالإيجابية داخل النادي وكانوا نشطين في فترة الانتقالات الصيفية، من خلال التوقيع مع ليني يورو وجوشوا زيركزي مع إضافات أخرى متوقعة، حيث يسعون جاهدين لاستعادة أيام المجد في "أولد ترافورد".

وكان أداء الشياطين الحمر مختلطًا في الموسم التحضيري من حيث النتائج، حيث حققوا انتصارين وثلاث هزائم في مبارياتهم الودية الخمس خلال الصيف، وأنهوا جولتهم في الولايات المتحدة الأمريكية بهزيمة (3-0) أمام ليفربول يوم الأحد الماضي.

وفي حين أن تين هاغ ورفاقه يتطلعون بالتأكيد إلى أول مباراة لهم في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد على أرضهم أمام فولهام في 16 غشت الجاري، إلا أنه يجب عليه أن يركزوا أولاً على مواجهة نهاية هذا الأسبوع ضد السيتي في محاولة للفوز بدرع المجتمع للمرة الثانية والعشرين وهو رقم قياسي.

وسيكون الحدث الكبير يوم السبت هو الظهور الحادي والثلاثين لمانشستر يونايتد في درع المجتمع والأول منذ عام 2016 تحت قيادة المدرب السابق جوزيه مورينيو، وقد فاز الشياطين الحمر في 21 من أصل 30 مباراة نهائية سابقة، بما في ذلك الفوز (3-2) على مانشستر سيتي في عام 2011.

التشكيلات المحتملة للفريقين

مانشستر سيتي : أورتيغا / لويس ، دياس ، أكانجي ، غفارديول / كوفاسيتش ، دي بروين ، بوب / بيرناردو ، غريليش ، هالاند

مانشستر يونايتد : أونانا / دالوت ، إيفانز ، مارتينيز ، أماس / كاسيميرو ، ماينو ، أماد ، فرنانديز / راشفورد ، زيركزي

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل هدف بواسطة أماد ديالو

 

1 تعليقات

  1. 3/1 للسيتي دي النتيجةمن الكنترول

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال