عجلة الدوري الإنجليزي الممتاز تعود للدوران بمباراة افتتاحية بين مانشستر يونايتد وفولهام (معطيات وتوقعات)

 

لبدء الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "أولد ترافورد"، يلتقي نادي مانشستر يونايتد وضيفه فولهام في مباراتهما الافتتاحية، مساء يوم الجمعة 16 غشت 2024.

عجلة الدوري الإنجليزي الممتاز تعود للدوران بمباراة افتتاحية بين مانشستر يونايتد وفولهام (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة مانشستر يونايتد ضد فولهام في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز

لبدء الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "أولد ترافورد"، يلتقي نادي مانشستر يونايتد وضيفه فولهام في مباراتهما الافتتاحية، مساء يوم الجمعة 16 غشت 2024.

ويرحب مسرح الأحلام ببداية موسم 2024-25، حيث يهدف الشياطين الحمر إلى التحسن بعد عام مضطرب داخل وخارج الملعب أنهوه في المركز الثامن، ونفس الشيء للفريق اللندني الذي احتل المركز 13 في وسط جدول الترتيب.

وخسر اليونايتد ثلاث مرات فقط في 33 مواجهة مباشرة مع فولهام في الدوري الممتاز، وفاز في 24 منها قبل الخسارة (2-1) على ملعبه في فبراير الماضي، ولم يسبق له على الإطلاق أن تلقى خسارتين متتاليتين على أرضه أمام هذا المنافس.

معطيات المواجهة

للمرة العاشرة في 11 موسمًا، يبدأ نادي مانشستر يونايتد مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه، بحيث ستكون مباراة يوم الجمعة بمثابة رقم قياسي في "البريمرليغ" لمدة ثماني سنوات متتالية - والضغط موجود بالفعل على فريق المدرب إريك تين هاغ.

وبعد فترة سيئة في الدوري الإنجليزي الممتاز وأوروبا الموسم الماضي، اخترق شعاع طفيف من أشعة الشمس الكآبة عندما تغلب يونايتد على جاره مانشستر سيتي ليرفع كأس الاتحاد الإنجليزي، لكن تلك النتيجة انقلبت في أول مباراة رسمية له بالموسم الجديد.

وخسر الشياطين الحمر أمام منافسيهم في المدينة في درع المجتمع الإنجليزي يوم السبت الماضي، وضيعوا لقبًا آخر في ويمبلي بعد التعادل في الوقت الأصلي (1-1) مع الهزيمة بركلات الترجيح.

ولم يحتفظ تين هاغ بمنصبه فقط على الرغم من الكثير من التكهنات والمناورات وراء الكواليس من مالكي يونايتد الجدد الطموحين، ولكن انضمت إليه أيضًا بعض الوجوه المألوفة مثل رود فان نيستلروي على مقاعد البدلاء، واللاعبين ماتياس دي ليخت ونصير مزراوي لتقوية الدفاع المتضرر من الإصابات.

وأثارت النتائج المختلطة في فترة ما قبل الموسم - والتي تضمنت ثلاث هزائم في خمس مباريات، بما في ذلك الخسارة (3-0) أمام ليفربول في الولايات المتحدة الأمريكية، بعض القلق، لكن بطل الدوري الإنجليزي 20 مرة يركز الآن على أول مباراة له في البطولة.

على أرضه الموسم الماضي، تعرض يونايتد لست هزائم في 19 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك واحدة أمام منافسه في المباراة الافتتاحية يوم الجمعة.

من جهته، لا يزال نادي فولهام في مرحلة إعادة البناء بعد رحيل لاعبيه البارزين توسين أدارابيويو وجواو بالينيا والمدافع تيم ريام في الصيف.

وأنهى فريق ماركو سيلفا في نهاية المطاف موسم 2023-24 في المركز 13، مع انسحاب مدرب إيفرتون السابق من عقد مربح مع نادي الأهلي السعودي الذي يلعب في دوري المحترفين، واختيار البقاء في إنجلترا.

غالبًا ما كان مثيرًا للإعجاب في "كرافن كوتيدج" ولكنه غير مستقر إلى حد ما خارج أرضه، حيث فاز فريقه باثنتين من آخر ثلاث مباريات خارج أرضه الموسم الماضي وتعادل في الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، فاز فريق "الكوتيدجرز" بثلاثة من المواجهات الأربعة الأخيرة في الدوري ضد مانشستر يونايتد، في كل مرة بفضل هدف الفوز المتأخر، ولم يخسر سيلفا في تسع مباريات افتتاحية - لذلك تشير التقارير السابقة إلى نتيجة إيجابية يوم الجمعة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

مانشستر يونايتد : أونانا / دالوت ، دي ليخت ، مارتينيز ، مزراوي / كاسيميرو ، ماينو / أماد ، فرنانديز ، راشفورد / زركزي

فولهام : لينو / كاستاني ، ديوب ، باسي ، روبنسون / لوكيتش ، ريد ، إيوبي / بيريرا ، سميث روي ، مونيز

توقعات كورالوجي : فوز مانشستر يونايتد / النتيجة الصحيحة لفوز مانشستر يونايتد (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجل هدف بواسطة أليخاندرو غارناتشو

 

1 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال