المغرب تسعى لمواصلة كتابة التاريخ الأولمبي أمام إسبانيا (معطيات وتوقعات)

 

بعد وصولهما إلى دور نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، سيتنافس منتخب المغرب ونظيره منتخب إسبانيا على مكان في النهائي لضمان الميدالية، عندما يلتقيان يوم الاثنين 05 غشت الجاري على ملعب "فيلودروم" في مدينة مارسيليا.

المغرب تسعى لمواصلة كتابة التاريخ الأولمبي أمام إسبانيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة المغرب ضد إسبانيا في دورة باريس 2024 للألعاب الأولمبية الصيفية

بعد وصولهما إلى دور نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، سيتنافس منتخب المغرب ونظيره منتخب إسبانيا على مكان في النهائي لضمان الميدالية، عندما يلتقيان يوم الاثنين 05 غشت الجاري على ملعب "فيلودروم" في مدينة مارسيليا.

وبينما هيمنت إسبانيا بشكل مطلق على اليابان في الدور ربع النهائي، كان أداء المغرب بدورها جيداً جدا في مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية.

معطيات المواجهة

يعيش منتخب المغرب أزهى فتراته، بحيث في ظرف أقل من سنتين وصل إلى دور نصف النهاية في مسابقتين عالميتين كبرتين، أولا في مونديال قطر 2022 ثم الآن في الألعاب الأولمبية.

ولعب النجم أشرف حكيمي، دورًا رئيسيًا في مسيرة أسود الأطلس التي لا تُنسى خلال بطولة قطر 2022، وقد عاد ظهير نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى أرض مألوفة في مباراة ربع نهائي الأولمبياد يوم الجمعة الماضي ضد الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سجل هدفاً في الوقت الذي سيطر فيه فريقه على مجريات المباراة أمام جماهير مغربية عريضة ملأت كل جنبات ملعب "حديقة الأمراء"، وذلك بعد هدفي سفيان رحيمي وإلياس أخوماش.

وضمن هدف المهدي موهوب من ركلة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع الفوز بنتيجة (4-0) لصالح المغاربة، الذين احتلوا في وقت سابق صدارة المجموعة الثانية متفوقاينعلى الأرجنتين، لينصبوا أنفسهم منافسين أقوياء على الميدالية الذهبية.

وقد يكون المنتخب المغربي الفائز بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا العام الماضي على حساب مصر، في صدام آخر محتمل ضد الفراعنة، إما في المباراة النهائية أو مباراة الترتيب، على اعتبار أن مباراة نصف النهاية الثانية ستجمع المنتخب المصري بنظيره الفرنسي.

في الجهة الأخرى، وبعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف مصر، وجد منتخب إسبانيا نفسه في مواجهة فريق ياباني فاز بجميع مبارياته الثلاث في مرحلة المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية هذا الصيف.

ومع ذلك، استمد فريق المدرب سانتي دينيا إلهامه من نجم نادي برشلونة الإسباني فيرمين لوبيز الذي سجل هدفين، واحد أروع من الآخر، كما سجل أبيل رويز، الوافد الجديد لنادي جيرونا، والذي تألق في الدوري البرتغالي الموسم الماضي، هدفاً في آخر الأنفاس، ليفوز منتخب "لاروخا" بنتيجة (3-0) ويتأهل إلى الدور قبل النهائي.

ووصلت إسبانيا، الفائزة باللقب الأولمبي على أرضها عام 1992، إلى النهائي في سيدني عام 2000 وتأمل في تقديم أداء أفضل مما كانت عليه قبل ثلاث سنوات في اليابان عندما خسرت في النهائي أمام البرازيل.

ويأمل المنتخب الإسباني الأولمبي في محاكاة نجاح منتخب إسبانيا الأول في بطولة أمم أوروبا 2024، لكن إذا أراد ذلك فيجب عليه أولاً هزيمة المغرب، ثم انتظار الفائز بين مصر وفرنسا في النهائي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

المغرب : المحمدي / حكيمي ، بوكامير ، العزوزي ، الوحيدي / تارغالين ، ريتشاردسون ، كيشتا / أخوماش ، الزلزولي ، رحيمي

إسبانيا : تيناس / بوبيل ، كوبارسي ، غارسيا ، ميراندا / باريوس ، باينا / لوبيز ، فيرمين ، غوميز / رويز

توقعات كورالوجي : فوز إسبانيا في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز إسبانيا (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة سفيان رحيمي

 

2 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال