طموح المغرب لبلوغ أول نصف نهائي أولمبي يصطدم بقوة أمريكا (معطيات وتوقعات)

 

بعد اجتياز مرحلة المجموعات، يتنافس منتخب المغرب مع خصمه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الجمعة 02 غشت الجاري على ملعب "حديقة الأمراء" في مدينة باريس، من أجل مكان في نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

طموح المغرب لبلوغ أول نصف نهائي أولمبي يصطدم بقوة أمريكا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة المغرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية في دورة باريس 2024 للألعاب الأولمبية الصيفية

بعد اجتياز مرحلة المجموعات، يتنافس منتخب المغرب مع خصمه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الجمعة 02 غشت الجاري على ملعب "حديقة الأمراء" في مدينة باريس، من أجل مكان في نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وبلغت المغرب دور ربع النهاية بعد تصدرها المجموعة الثانية بست نقاط من انتصارين وهزيمة، بينما احتلت الولايات المتحدة المركز الثاني في المجموعة الأولى بنفس الرصيد، لتصل إلى مرحلة خروج المغلوب لأول مرة منذ 24 عامًا.

معطيات المواجهة

بدأ منتخب المغرب مشواره في أولمبياد باريس من خلال الفوز على الأرجنتين في المباراة الأولى، تلاه خسارة مفاجئة ضد أوكرانيا في المباراة الثانية، قبل أن يحسم تأهله إلى دور الثمانية بفوز كاسح على العراق (3-0) في الجولة الأخيرة على ملعب "أليانز ريفييرا" في مدينة نيس يوم الثلاثاء الماضي.

وتأكيدا لصدارة المجموعة الثانية، تقدم أسود الأطلس على العراق بواسطة لاعب وسط الميدان أمير ريتشاردسون في الدقيقة 19، قبل أن يسجل المهاجم سفيان رحيمي هدفه الرابع في البطولة بعد فترة وجيزة، ثم سجل نجم نادي ريال بيتيس الإسباني عبد الصمد الزلزولي الهدف الثالث، ليبرزوا أوراق اعتمادهم كمنافسين أقوياء على الميدالية الأولمبية بعد الظهور التاريخي في نصف نهائي كأس العالم بقطر عام 2022.

وشهد المدرب طارق السكتيوي هزيمة فريقه أمام أوكرانيا بعد الفوز الافتتاحي، لكنه الآن أول فريق مغربي يتخطى مرحلة المجموعات منذ دخول قاعدة تحت 23 سنة حيز التنفيذ في عام 1992.

واحتل المغرب، الفائز بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة العام الماضي، صدارة المجموعة بفضل سجله الأفضل أمام الأرجنتين، مما جعله في صدام مع الولايات المتحدة الامريكية.

من جانبه، ومنذ حصوله على المركز الرابع في أولمبياد سيدني 2000، لم يتجاوز منتخب الولايات المتحدة الأمريكية مطلقًا دور المجموعات، لكن بعد فوزه على غينيا (3-0) يوم الثلاثاء الماضي، تأهل الآن إلى الدور ربع النهائي في باريس.

ومع إدراكها أن الفوز سيؤهلها إلى الدور ربع النهائي، بدأت الولايات المتحدة بداية سريعة على ملعب "جيوفري جيشار"، حيث سجل لاعب الوسط دوردي ميهايلوفيتش هدفاً رائعاً من ركلة حرة في الدقيقة 14، ثم أضاف جناح نادي فولفسبورغ الألماني كيفن باريديس هدفين في كل شوط ليضمن أكبر عدد من النقاط، وهو ما كان كافياً لاحتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى.

وخسر فريق المدرب ماركو ميتروفيتش مباراته الافتتاحية أمام فرنسا المرشحة للميدالية الذهبية، لكن فوزه على نيوزيلندا (4-1) وغينيا (3-0) سمح له بالبقاء في المنافسة على مكان على منصة التتويج.

وبعد أن فازوا في اثنتين فقط من ست مباريات ودية استعدادية في وقت سابق من هذا العام، سيكون على الأمريكيين أن يتقدموا على ملعب "حديقة الأمراء"، حيث ينتظرهم أحد أفضل الفرق في أفريقيا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

المغرب : المحمدي / حكيمي ، بوكامير ، العزوزي ، الوحيدي / ترغالين ، الخنوس ، ريتشاردسون / أخوماش ، رحيمي ، الزلزولي

أمريكا : شولت / تولكين ، زيمرمان ، روبنسون ، هارييل / بوسيو ، تيسمان ، ميهايلوفيتش / باريديس ، ماكغواير ، آرونسون

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال