ليون يطمح لتفادي الهزيمة الثالثة أمام ستراسبورغ صاحب الانطلاقة المتميزة (معطيات وتوقعات)

 

لا يزال نادي أولمبيك ليون يبحث عن نقاطه الأولى هذا الموسم، وسيواجه ضيفه ستراسبورغ على ملعب "غروباما ستاديوم" يوم الجمعة 30 غشت 2024، برسم الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي.

ليون يطمح لتفادي الهزيمة الثالثة أمام ستراسبورغ صاحب الانطلاقة المتميزة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أولمبيك ليون ضد ستراسبورغ في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي

لا يزال نادي أولمبيك ليون يبحث عن نقاطه الأولى هذا الموسم، وسيواجه ضيفه ستراسبورغ على ملعب "غروباما ستاديوم" يوم الجمعة 30 غشت 2024، برسم الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي.

وخسر أصحاب الأرض أول مباراتين ولم يسجلوا أي هدف بعد، في حين حافظ الضيوف على سجلهم خاليًا من الهزائم حيث حققوا فوزًا واحدًا وتعادلًا واحدًا في المباراتين.

معطيات المواجهة

كان نادي أولمبيك ليون يأمل في بداية أفضل بكثير لموسم الدوري الفرنسي 2024-25، بعد البداية الكارثية للموسم الماضي، والتي شهدت حصوله على ثلاث نقاط فقط في أول تسع مباريات، وهي أسوأ بداية لموسم في تاريخه.

وكان لدى ليون سبب للتفاؤل قبل بداية الموسم الجديد بعد أن تحسن بشكل ملحوظ خلال النصف الثاني من الموسم الماضي تحت قيادة المدرب بيير سيج، الذي تولى المسؤولية في أواخر نونبر وقاد الفريق إلى المركز السادس في جدول الترتيب بعدما كان في مراكز متأخرة.

وخسر المدرب سيج ستة مباريات فقط من أصل 22 مباراة في الدوري الفرنسي أشرف عليها في موسم 2023-24 وأنهى الموسم برصيد 37 نقطة من 45 محتملة، مما ترك فريقه في حالة مذهلة لإنهاء الموسم.

وبالإضافة إلى إنفاق أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني على الانتقالات خلال فترة الصيف، ربما كان ليون يأمل في الحصول على بداية جيدة للموسم، لكنه يجد نفسه مرة أخرى بدون نقطة بعد مباراتين، بحيث بدأ الموسم بهزيمة ساحقة (3-0) أمام رين، تلتها هزيمة (2-0) أمام موناكو على أرضه، مما تركه في المركز 17 وواحدا من أربعة أندية لم تسجل أي نقطة بعد.

وسيهدف سيج إلى تجنب تكرار البداية الكارثية للموسم الماضي وتحقيق فوزه الأول في أقرب وقت ممكن، لكنه سيكون أمام اختبار صعب آخر نهاية هذا الأسبوع.

ومن جانبه، لم يخسر نادي ستراسبورغ بعد في الدوري الفرنسي، حيث تعادل مع مونبلييه (1-1) في مباراته الأولى وفاز على رين (3-1) على أرضه في آخر مباراة.

وسيكون المدرب الجديد ليام روزنيور، الذي حل محل باتريك فييرا في الصيف، سعيدًا بالبداية الجيدة لفريقه هذا الموسم، خاصة بعد النهاية السيئة للفريق في الموسم السابق والفترة التحضيرية المخيبة للآمال.

وفاز الفريق الأزرق والأبيض بواحدة فقط من آخر خمس مباريات في الدوري الفرنسي في موسم 2023-2024، وخسر المباريات الأربع الأخرى، وفشل في تحقيق انتصار واحد في مبارياته السبع التحضيرية للموسم الجديد.

وستكون مهمة روزنيور هي مواصلة هذا الزخم الإيجابي هذا العام، بهدف الارتقاء في التصنيف بعد عامين مخيبين للآمال من الكفاح ضد الهبوط.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أولمبيك ليون : بيري / ماتا ، كاليتا كار ، نياخاتي ، ميتلاند نايلز / ماتيتش ، كاكيريت ، بن رحمة ، فوفانا / ميكاوتادزه ، لاكازيت

ستراسبورغ : جونسون / دوي ، ساو ، سيلا ، باكوا / سانتوس ، دوكوري ، وايلي / ديارا ، موريرا ، إيميغا

توقعات كورالوجي : فوز ستراسبورغ / النتيجة الصحيحة لفوز ستراسبورغ (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال