ريال بيتيس يستهل حملة الدوري بمواجهة جيرونا مفاجأة الموسم الماضي (معطيات وتوقعات)

 

سيبدأ نادي ريال بيتيس مشواره في موسم 2024-25 من الدوري الإسباني، باستضافة خصمه جيرونا، يوم الخميس 15 غشت 2024 على ملعب "بينيتو فيلامارين".

ريال بيتيس يستهل حملة الدوري بمواجهة جيرونا مفاجأة الموسم الماضي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ريال بيتيس ضد جيرونا في الجولة الأولى من الدوري الإسباني

سيبدأ نادي ريال بيتيس مشواره في موسم 2024-25 من الدوري الإسباني، باستضافة خصمه جيرونا، يوم الخميس 15 غشت 2024 على ملعب "بينيتو فيلامارين".

وسيرغب الفريق الأندلسي في تحقيق نتيجة أفضل من حصوله على المركز السابع في الموسم الماضي، بينما سيكون الفريق الكتالوني في تحد صعب يتمثل في تكرار المركز الرابع الذي احتله الموسم الماضي.

وسيبحث جيرونا عن فوزه الأول خارج أرضه في المواجهات المباشرة ضد ريال بيتيس، منذ فوزه (1-0) في مباراة الدرجة الثانية في مارس 2010.

معطيات المواجهة

بعد احتلاله أحد المراكز الستة الأولى لمدة ثلاثة مواسم، لم يتمكن نادي ريال بيتيس من تكرار هذا الإنجاز في موسم 2023-2024، ليحتل المركز السابع خلف ريال سوسيداد صاحب المركز السادس.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الفريق الأخضر والأبيض حصل على بطاقة التأهل إلى الدوري الأوروبي، مما يضمن مشاركته في الواجهة القارية للموسم الرابع على التوالي.

وشهد بيتيس رحيل العديد من اللاعبين منذ نهاية الموسم الماضي، من بينهم شادي رياض وجيرمان بيزيلا وخوان ميراندا وجيدو رودريغيز وويليان خوسيه وبورخا إغليسياس وإيوزي بيريز، لكنه بالمقابل قام بعدد من الإضافات الدائمة، حيث تعاقد مع مارك روكا ودييغو يورينتي ورومان بيرود وريكاردو رودريغيز وأدريان وإيكر لوسادا.

وسيتوجه فريق المدرب مانويل بيليغريني إلى مباراته الأولى في الدوري الإسباني بعد فترة إعداد غير متناسقة شهدت فوزين وتعادلين وهزيمتين.

في الطرف الثاني، كان نادي جيرونا المفاجأة الكبرى لموسم 2023-24، حيث هدد بالمنافسة على اللقب قبل أن يتغلب على تراجع بسيط ليضمن المركز الرابع التاريخي.

وبعد أن تأهل إلى دوري أبطال أوروبا في موسمه الرابع فقط في دوري الدرجة الأولى، يتطلع الفريق الكتالوني الآن إلى مواجهة بعض أكبر الأندية في القارة، رغم أنه خسر ثلاثة من أكثر لاعبيه تأثيراً في الموسم الماضي، بعد توديع سافينيو وأليكس غارسيا وأرتيم دوفبيك.

ومع مغادرة هؤلاء اللاعبين، دخل جيرونا في سوق الانتقالات لتعزيز التركيبة البشرية بالتعاقد مع لاديسلاف كريتشي وأليخاندرو فرانسيس وأوريول روميو وغابرييل ميسهوي ودوني فان دي بيك وبريان جيل وأبيل رويز.

ويبدو أن التغييرات الجذرية في الفريق لم يكن لها أي تأثير إيجابي على نتائج جيرونا قبل الموسم، حيث أسفرت مبارياته الودية السبع عن فوز واحد وثلاث هزائم وثلاثة تعادلات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ريال بيتيس : سيلفا / سابالي ، يورينتي ، بارترا ، بيرو / كاردوسو ، روكا / روبال ، فقير ، فورنالس / أفيلا

جيرونا : غازانيغا / مارتينيز ، لوبيز ، بليند ، غوتيريز / هيريرا ، روميو / مارتن ، فان دي بيك ، جيل / بورتو

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال