إشبيلية يرحل لمواجهة ألافيس سعيا للارتقاء في جدول الترتيب (معطيات وتوقعات)

 

سيتطلع نادي إشبيلية إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي في الدوري الإسباني عندما يواصل مشواره في الموسم الجديد بمواجهة مضيفه ديبورتيفو ألافيس على ملعب "مينديزيروزا" مساء يوم الجمعة 20 شتنبر 2024.

إشبيلية يرحل لمواجهة ألافيس سعيا للارتقاء في جدول الترتيب (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ألافيس ضد إشبيلية في الجولة السادسة من الدوري الإسباني

سيتطلع نادي إشبيلية إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي في الدوري الإسباني عندما يواصل مشواره في الموسم الجديد بمواجهة مضيفه ديبورتيفو ألافيس على ملعب "مينديزيروزا" مساء يوم الجمعة 20 شتنبر 2024.

وسيدخل الفريق الزائر هذه المباراة بعد فوزه على خيتافي (1-0) في الجولة الماضية ليرفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز 14، في حين تعرض أصحاب الأرض الذين يحتلون المركز السابع للهزيمة (3-2) أمام إسبانيول وتجمد رصيدهم في سبع نقاط.

وفاز ألافيس على إشبيلية في مباراتي الدوري الإسباني الموسم الماضي، بما في ذلك الفوز (4-3) على أرضه، بينما لم يخسر في آخر أربع مواجهات مباشرة بين الفريقين في "الليغا".

معطيات المواجهة

قدم نادي ديبورتيفو ألافيس موسمًا ممتازًا 2023-24 مباشرة بعد صعوده من الدرجة الثانية، حيث احتل المركز العاشر في الدوري الإسباني، وهو أفضل مركز له منذ موسم 2016-2017.

وتحت إدارة لويس غارسيا، حققوا بداية جيدة أخرى للموسم، حيث جمعوا سبع نقاط من خمس مباريات بفضل سجل انتصارين وتعادل واحد وهزيمتين، مما يضعهم في المركز السابع بجدول الترتيب قبل مواجهة الجولة السادسة.

وبدأ الفريق موسمه بالهزيمة (2-1) أمام سيلتا فيغو، ثم تعادل (0-0) بعد ذلك على أرضه مع ريال بيتيس، قبل أن يحقق فوزين متتاليين على ريال سوسيداد (2-1) ولاس بالماس (2-0) ليحصل على سبع نقاط.

وسيدخل ألافيس هذه المباراة بعد هزيمته (3-2) أمام إسبانيول نهاية الأسبوع الماضي، بفضل ثلاثية خافي بوادو التي ضمنت النقاط الثلاث للفريق الكتالوني.

في الجهة الأخرى، كان الموسم الماضي هو الأسوأ لنادي إشبيلية في دوري الدرجة الأولى الإسباني منذ هبوطه في 1999-2000، وقد احتل الآن المركزين 12 و14 في آخر موسمين بعد احتلاله المركز الرابع لثلاثة مواسم متتالية بين 2019 و2022.

وشهدت البداية الصعبة للموسم الحالي حصول الفريق على نقطتين فقط من مبارياته الأربع الأولى، حيث تعادل أمام لاس بالماس ومايوركا، بالإضافة إلى الخسارة أمام فياريال وجيرونا.

ومع ذلك، نجح فريق المدرب غارسيا بيمينتا في الحصول على ثلاث نقاط مهمة على أرضه أمام خيتافي في المرة الأخيرة، حيث كان هدف خيسوس نافاس في الدقيقة 23 حاسما في نتيجة المباراة.

ولن يلعب إشبيلية في المنافسات الأوروبية هذا الموسم، لذا سيكون تركيزه الأساسي على الدوري الإسباني، وسيتطلع إلى تسجيل المزيد من النقاط في مباراتيه المقبلتين ضد ألافيس وريال بلد الوليد قبل إنهاء شتنبر برحلة صعبة في ملعب "سان ماميس" لمواجهة أتلتيك بلباو.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ديبورتيفو ألافيس : سيفيرا / تيناغليا ، عبقار ، سيدلار ، سانشيز / غوريدي ، غيفارا ، بلانكو / مارتينيز ، غارسيا ، كونيتشني

إشبيلية : نيلاند / كارمونا ، نيانزو ، ماركاو / نافاس ، غوديل ، سو ، بيدروسا / بيكيه ، روميرو ، لوكباكيو

توقعات كورالوجي : فوز ديبورتيفو ألافيس / النتيجة الصحيحة لفوز ديبورتيفو ألافيس (2-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال