كلاسيكو النصر والأهلي يجذب الأنظار في الدوري السعودي للمحترفين (معطيات وتوقعات)

 

تشهد الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين، مواجهة كلاسيكو بين نادي النصر وضيفه الأهلي على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية "الأول بارك" في مدينة الرياض، يوم الجمعة 13 شتنبر 2024.

كلاسيكو النصر والأهلي يجذب الأنظار في الدوري السعودي للمحترفين (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة النصر ضد الأهلي في الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين

تشهد الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين، مواجهة كلاسيكو بين نادي النصر وضيفه الأهلي على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية "الأول بارك" في مدينة الرياض، يوم الجمعة 13 شتنبر 2024.

ويدخل أصحاب الأرض هذه المواجهة في المركز الخامس برصيد أربع نقاط بعد فوزهم على الفيحاء (4-1)، فيما خسر الضيوف أمام الفتح (1-0) في مباراتهم الأخيرة بالدوري وتراجعوا إلى المركز الثامن بثلاث نقاط.

ويمتلك أصحاب الأرض سلسلة متتالية من الانتصارات ضد الضيوف، حيث لم يخسروا في المواجهات المباشرة الخمسة الأخيرة، مع أربعة انتصارات وتعادل واحد.

معطيات المواجهة

بعد تعادله (1-1) على ملعبه أمام الرائد في الجولة الافتتاحية من الدوري السعودي للمحترفين، سرعان ما حقق نادي النصر فوزه الأول في الموسم خلال الجولة الثانية.

ومنحت ثنائية المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا وهدف كل من كريستيانو رونالدو ولاعب وسط إنتر ميلان السابق مارسيلو بروزوفيتش، فوزًا مريحًا لفرسان نجد بنتيجة (4-1).

وهذه هي المباراة الرابعة على التوالي التي يسجل فيها رونالدو - الذي سجل الآن أكثر من 900 هدف في مسيرته الاحترافية - بألوان النصر.

ويأمل المدرب لويس كاسترو أن يستمر المهاجم البرتغالي في تسجيل الأهداف على أمل تحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين للمرة الأولى منذ أوائل شهر ماي الماضي.

في الطرف الآخر، يمكن أن يكون المهاجم الإنجليزي إيفان توني، الوافد الجديد على قلعة نادي الأهلي بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني، هو المفتاح لتطور مستوى الخضر وهم يتطلعون إلى الارتداد بشكل سريع بعد بداية مخيبة للآمال نوعا ما مع في الموسم الجديد من دوري روشن.

وخسر الفريق الأخضر، الذي احتل المركز الثالث في الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي، اثنتين من مبارياته الرسمية الثلاث حتى الآن، بما في ذلك الهزيمة (1-0) أمام الفتح في آخر مرة.

وبعد أن أنهى الموسم الماضي بفارق 31 نقطة عن بطل الدوري الهلال و19 نقطة عن وصيف البطل، فإن آمالهم في سد هذه الفجوة تتوقف على تحسين ثباتهم، خاصة خارج أرضهم.

وجمع الأهلي 28 نقطة من أصل 51 محتملة خارج أرضه الموسم الماضي، لكنه تعرض بالفعل للهزيمة في مباراته الوحيدة خارج أرضه هذا الموسم.

التشكيلات المحتملة للفريقين

النصر : بينتو / الغنام ، العوجمي ، لابورت ، تيليس / بروزوفيتش ، الخيبري / تاليسكا ، ماني / رونالدو

الأهلي : ميندي / مجرشي ، ديميرال ، ايبانيز ، الهريجي / الجهني ، كيسي / محرز ، فيرمينو ، فيغا / الدارسي

توقعات كورالوجي : فوز النصر / النتيجة الصحيحة لفوز النصر (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة كريستيانو رونالدو

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال