سانت إيتيان يبحث عن أولى نقاطه أمام ليل المتعثر (معطيات وتوقعات)

 

بحثاً عن أولى نقاطه في الموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى الفرنسي، يستضيف نادي سانت إيتيان خصمه ليل، في الجولة الرابعة، يوم الجمعة 13 شتنبر 2024 على ملعب "جيوفري جيشار".

سانت إيتيان يبحث عن أولى نقاطه أمام ليل المتعثر (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة سانت إيتيان ضد ليل في الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي

بحثاً عن أولى نقاطه في الموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى الفرنسي، يستضيف نادي سانت إيتيان خصمه ليل، في الجولة الرابعة، يوم الجمعة 13 شتنبر 2024 على ملعب "جيوفري جيشار".

ويحتل الفريق الأخضر المركز الأخير في جدول الترتيب دون نقاط بعد تعرضه لهزيمة (4-0) أمام بريست قبل فترة التوقف الدولية، بينما تراجع فريق "الدوغز" إلى المركز السادس بعد الخسارة في ميدانه على يد باريس سان جيرمان (3-1) في المرة الأخيرة.

ولم يخسر سان إيتيان في المواجهات المباشرة الأربعة الأخيرة ضد ليل في الدوري الفرنسي، بعدما انتهت جميعها بنتيجة التعادل، لكنه لم يدق أيضا طعم الفوز منذ الانتصار العريض (5-0) في موسم 2017-2018.

معطيات المواجهة

لم تكن بداية الموسم في الدوري الفرنسي مثالية بالنسبة لنادي سانت إيتيان، الذي لم يثبت بعد أنه يملك مكانه في فرق على هذا المستوى بعد غياب موسمين عن قسم الأضواء.

وبعد مرور ثلاث جولات، لم يتمكن الفريق الأخضر من هز الشباك ضد خصومه، وهو ما لم يحدث أبدًا لهذا النادي في الدوري الفرنسي قبل هذا الموسم.

هذه هي المرة الثانية في تاريخ النادي التي يبدأ فيها مشواره في دوري الدرجة الأولى بثلاث هزائم متتالية، المرة الأولى كانت في موسم 2009–10، وتجنب آنذاك الهبوط بصعوبة من خلال احتلاله المركز 17.

وفي حال تعرضه لهزيمة أخرى هذا الأسبوع، ستكون هي المرة الأولى التي يبدأ فيها بطل الدوري الفرنسي عشر مرات هذه المسابقة بأربع هزائم متتالية.

وأنهى رجال المدرب أوليفييه ديل أوغيلو الموسم السابق من دوري الدرجة الثانية الفرنسي بسلسلة من سبع مباريات دون هزيمة على أرضهم، ولكن منذ آخر فترة لهم في "الليغ 1" (موسم 2021-22)، خسروا ثلاث مباريات متتالية على ملعب "جيوفري جيشار".

في الجهة الأخرى، وبعد بداية موسم جيدة في الأسابيع الأولى، تلقى نادي ليل هزيمتين متتاليتين أمام سلافيا براغ التشيكي في إياب الدور التمهيدي الأخير من تصفيات دوري أبطال أوروبا وأمام باريس سان جيرمان في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي.

ولم يخسر فريق المدرب برونو جينيسيو في أول خمس مباريات في جميع المسابقات، منذ بداية شهر غشت الماضي، لكنه يدخل الآن هذه المباراة بعد أن خسر آخر مباراتين.

ورغم ذلك، لا تفصل الفريق الأحمر سوى ثلاث نقاط حاليًا عن النادي الباريسي متصدر "الليغ 1"، بينما يتأخر بنقطة واحدة فقط عن أولمبيك مرسيليا ونانت في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وكانت خسارة مباراة في الدوري الفرنسي أمرًا نادرًا بالنسبة لهذا الفريق، حيث تعرض لثلاث هزائم فقط منذ مارس 2023، كما أن خسارة مباراتين متتاليتين في هذه المسابقة أكثر ندرة، وهو أمر لم يتعرض له منذ الجولة 35 والجولة 36 من موسم 2021- 22.

التشكيلات المحتملة للفريقين

سانت إيتيان : لارسونور / ماكون ، باتوبينسيكا ، عبد الحميد ، كورنود / أبياه ، أموغو / موفيك ، دافيتاشفيلي ، تارديو / وادجي

ليل : شوفالييه / دياكيتي ، ماندي ، أليكساندرو / مونييه ، أندريه ، غوميز ، غودموندسون / زيغروفا ، كابيلا / ديفيد

توقعات كورالوجي : فوز ليل / النتيجة الصحيحة لفوز ليل (0-2) / تسجيل هدف بواسطة إيدون زيغروفا

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال