رحلة محفوفة بالمخاطر لأرسنال في مواجهة أتلانتا بيرغامو (معطيات وتوقعات)

 

يعود نادي أرسنال الإنجليزي إلى منافسات دوري أبطال أوروبا يوم الخميس 19 شتنبر 2024، حيث سيواجه مستضيفه أتلانتا بيرغامو الإيطالي على ملعب "جويس".

رحلة محفوفة بالمخاطر لأرسنال في مواجهة أتلانتا بيرغامو (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أتلانتا بيرغامو ضد أرسنال في الجولة الأولى من مرحلة الدوري لدوري أبطال أوروبا

يعود نادي أرسنال الإنجليزي إلى منافسات دوري أبطال أوروبا يوم الخميس 19 شتنبر 2024، حيث سيواجه مستضيفه أتلانتا بيرغامو الإيطالي على ملعب "جويس".

ومع وصول "الغانرز" إلى دور ربع النهائي من أكبر مسابقة للأندية في أوروبا الموسم الماضي، فإن فريق بيرغامو رفع كأس الدوري الأوروبي في دبلن عندما أطاح بخصمه باير ليفركوزن الألماني الذي لم يهزم من قبل طيلة موسم 2023-2024.

معطيات المواجهة

في توقيت مثالي، احتفل نادي أتلانتا بيرغامو الإيطالي بالانتهاء من تجديد ملعبه في وقت سابق من هذا الشهر، وهو يستعد الآن للعودة إلى منافسة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه بأول لقب أوروبي له الموسم الماضي، عندما كان الفريق الوحيد الذي هزم بايرن ليفركوزن الألماني "الذي لا يقهر"، وفاز عليه (3-0) في نهائي الدوري الأوروبي.

وينافس فريق "لا ديا" الآن في دوري الأبطال للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أن شارك لثلاثة مواسم متتالية بين عامي 2019 و2022، ووصل إلى مرحلة خروج المغلوب مرتين.

وقد لعب فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني أيضًا ضد فريق من الدوري الإنجليزي الممتاز في كل من هذه المواسم، وفاز مرة واحدة فقط في ست مباريات، كانت في الفوز الرائع بنتيجة (3-0) على ملعب "أنفيلد"، حيث أطاح بليفربول في ربع نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

وحقق فريق الدوري الإيطالي، الذي احتل المركز الرابع في إيطاليا الموسم الماضي، فوزًا واحدًا فقط في آخر سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا على أرضه، ويشير مستواه الأخير إلى أنه قد يكون من الصعب عليه بشكل خاص الفوز مرة أخرى هذا الأسبوع.

فبعد فترة مضطربة في سوق الانتقالات، بدأ أتلانتا الموسم بهزيمة (2-0) أمام ريال مدريد الإسباني في كأس السوبر الأوروبي، ثم خسر اثنتين من أول ثلاث مباريات في "الكالتشيو"، لكنه عوض تأخره مرتين ضد فيورنتينا يوم الأحد الماضي، ليخرج منتصرا في النهاية بنتيجة (3-2) على ملعبه.

من جانبه، أنهى نادي أرسنال الإنجليزي الموسم الماضي غيابا دام ستة مواسم عن دوري أبطال أوروبا، وقد احتل صدارة مجموعته متقدمًا على آيندهوفن الهولندي ولانس الفرنسي وإشبيلية الإسباني، بأربعة انتصارات من ست مباريات، ثم فاز على بورتو بركلات الترجيح في دور ثمن النهاية، قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني في ربع النهائي.

وبالإضافة إلى حصوله على المركز الثاني للموسم الثاني على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، تأهل فريق "الغانرز" إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 14 عامًا، بعد أن وصل إلى هذه المرحلة في عدة مناسبات تحت قيادة المدرب الفرنسي السابق أرسين فينغر.

ولذلك، سيتطلع النادي اللندني إلى مواصلة نهضته القارية هذا العام، بعد أن خاض أول أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز دون خسارة، وكان آخرها الفوز في ديربي شمال لندن على توتنهام يوم الأحد الماضي.

واستقبل رجال المدرب ميكيل أرتيتا هدفًا واحدًا فقط حتى الآن، بينما كان هدف المدافع البرازيلي غابرييل ضد "السبورز" هي المرة 23 التي يسجلون فيها من ركلة ثابتة منذ بداية الموسم الماضي.

وقبل رحلتهم في منتصف الأسبوع إلى لومبارديا والتي ستتبعها بسرعة مواجهة عالية المخاطر مع منافسهم على اللقب مانشستر سيتي، فاز المدفعجية بست مباريات متتالية خارج أرضهم في الدوري الإنجليزي الممتاز، يعود تاريخها إلى الموسم الماضي، ويهدفون الآن إلى تسجيل أكبر عدد من النقاط في مرة أخرى، قبل اختبار صعب آخر على أرضهم أمام باريس سان جيرمان الفرنسي الشهر المقبل.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أتلانتا بيرغامو : كارنيسيتشي / جيمسيتي ، هين ، كولاسيناك / بيلانوفا ، إيدرسون ، دي رون ، روجيري / دي كيتلير ، لوكمان / ريتيغي

أرسنال : رايا / وايت ، صليبا ، غابرييل ، تيمبر / بارتي ، رايس / ساكا ، تروسارد ، ستيرلنغ / هافرتز

توقعات كورالوجي : فوز أتلانتا بيرغامو / النتيجة الصحيحة لفوز أتلانتا بيرغامو (1-0) / تسجيل هدف بواسطة أديمولا لوكمان

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال