برشلونة أمام فرصة للثأر من جاره جيرونا (معطيات وتوقعات)

 

سيتطلع نادي برشلونة إلى الحفاظ على بدايته المثالية لهذا الموسم في الدوري الإسباني عندما يقوم برحلة قصيرة إلى ملعب "مونتيليفي" في مباراة ديربي كتالونيا، يوم الأحد 15 شتنبر 2024، ضد مضيفه جيرونا.

برشلونة أمام فرصة للثأر من جاره جيرونا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة جيرونا ضد برشلونة في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني

سيتطلع نادي برشلونة إلى الحفاظ على بدايته المثالية لهذا الموسم في الدوري الإسباني عندما يقوم برحلة قصيرة إلى ملعب "مونتيليفي" في مباراة ديربي كتالونيا، يوم الأحد 15 شتنبر 2024، ضد مضيفه جيرونا.

ويحتل البلوغرانا حاليًا صدارة جدول ترتيب "الليغا" بالعلامة الكاملة، بينما يبدأ الضيوف عطلة نهاية الأسبوع في المركز الخامس بعد حصولهم على سبع نقاط من أربع مباريات.

وقبل الخسارة في "مونتيليفي" الموسم الماضي، فاز برشلونة في المواجهات المباشرة الثلاثة خارج أرضه في الدوري الإسباني أمام جيرونا دون أن تهتز شباكه بأي هدف، بما في ذلك الفوز (1-0) في يناير 2023 عندما سجل بيدري الهدف الحاسم لفريقه.

معطيات المواجهة

يستعد نادي جيرونا على بعد أيام فقط من الظهور لأول مرة في المنافسات القارية بعد حصوله على بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا باحتلاله المركز الثالث في الدوري الإسباني الموسم الماضي، ويتطلع بالفعل إلى السفر للعاصمة الفرنسية لخوض مباراته الأولى ضد العملاق باريس سان جيرمان يوم الأربعاء القادم.

وقبل ذلك، يجب على الفريق الأبيض والأحمر خوض مباراة صعبة محليا ضد جاره برشلونة المتألق، ومن ثم التركيز بشكل كامل على رحلته في منتصف الأسبوع إلى ملعب "حديقة الأمراء".

وبعد أن شهد تغييرًا كبيرًا في اللاعبين خلال الصيف، عانى جيرونا من بداية مخيبة للآمال مع بداية الموسم الجديد، بعد التعادل (1-1) أمام ريال بيتيس وهزيمة ثقيلة (3-0) أمام أتلتيكو مدريد، لكنه تعافى سريعا وحقق الفوز في مباراتين متتاليتين على حساب كل من أوساسونا (4-0) وإشبيلية (2-0).

ويهدف رجال المدرب ميتشيل الآن إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي، وعلى الرغم من أنهم الأقل ترشيحا، إلا أنهم سيتطلعون إلى الإلهام من حقيقة أنهم فازوا على البارصا ذهابا وإيابا في الموسم الماضي.

في غضون ذلك، وبعد فشله في الفوز بأي لقب خلال الموسم الأخير للمدرب تشافي هيرنانديز، يتعرض المدرب الجديد هانسي فليك لضغوط كبيرة للإشراف على تحسن كبير في موسمه الأول لقيادة نادي برشلونة في الدوري الإسباني.

وعلى الرغم من أن فليك لا يزال في المراحل الأولى من ولايته، إلا أن مشجعي النادي الكتالوني لديهم سبب للتفاؤل بعد رؤية فريقهم يبدأ بداية رائعة ليسجل أربعة انتصارات متتالية على حساب كل من فالنسيا وأتلتيك بلباو ورايو فايكانو بنفس النتيجة (2-1)، ثم ريال بلد الوليد الصاعد بحصة عريضة (7-0) في مباراته الأخيرة قبل فترة التوقف الدولية.

وسجل أهداف البارصا في المباراة الأخيرة كل من رافينيا (ثلاثية) وروبيرت ليفاندوفسكي وجول كوندي وداني أولمو وفيران توريس، مما جعل الفريق يتجه إلى فترة الاستراحة الدولية بفارق أربع نقاط عن مطارده المباشر في سبورة الترتيب.

بما في ذلك الموسم الماضي، سجل البلوغرانا الآن ثمانية انتصارات متتالية، لكن سيتعين عليه أن يأخذ في الاعتبار أن آخر هزيمة له في الدوري جاءت في رحلة ماي الماضي إلى جيرونا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

جيرونا : غازانيغا / فرانسيس ، لوبيز ، بليند ، غوتيريز / تيسغانكوف ، هيريرا ، مارتن ، جيل / رويز ، دانجوما

برشلونة : شتيغن / كوندي ، كوبارسي ، مارتينيز ، بالدي / كاسادو ، بيدري ، أولمو / يامال، رافينها / ليفاندوفسكي

توقعات كورالوجي : فوز برشلونة / النتيجة الصحيحة لفوز برشلونة (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة روبيرت ليفاندوفسكي

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال