مانشستر سيتي وإنتر ميلانو يلتقيان بذكريات نهائي 2023 (معطيات وتوقعات)

 

يبدأ نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مشواره في دوري أبطال أوروبا 2024-25 بمواجهة مثيرة ضد ضيفه إنتر ميلانو بطل الدوري الإيطالي، مساء يوم الأربعاء 18 شتنبر 2024 على ملعب "الاتحاد".

مانشستر سيتي وإنتر ميلانو يلتقيان بذكريات نهائي 2023 (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلانو في الجولة الأولى من مرحلة الدوري لدوري أبطال أوروبا

يبدأ نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مشواره في دوري أبطال أوروبا 2024-25 بمواجهة مثيرة ضد ضيفه إنتر ميلانو بطل الدوري الإيطالي، مساء يوم الأربعاء 18 شتنبر 2024 على ملعب "الاتحاد".

ويتواجه الفريقان للمرة الأولى منذ نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، لقاءهما الأوروبي السابق الوحيد، عندما سجل رودري الهدف الحاسم في فوز صغير (1-0) في إسطنبول لمساعدة السيتي على تحقيق ثلاثية تاريخية في ذلك الموسم.

معطيات المواجهة

يعد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الفريق الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي حقق العلامة الكاملة بعد أربع مباريات من انطلاق الموسم الجديد، لكن بدايته المثالية ستكون في اختبار هو الأهم منتصف الأسبوع الجاري.

ويبرز المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند كنجم فوق العادة مرة أخرى بعدما سجل تسعة أهداف في المباريات الأربع لفريقه، محطمًا رقمًا قياسيًا جديدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بحيث رفع رصيده التهديفي إلى 99 هدفًا مع مانشستر سيتي في 103 مباريات فقط في جميع المسابقات.

ومدد فريق المدرب بيب غوارديولا الآن سجله الاستثنائي الخالي من الهزائم في ملعب "الاتحاد" إلى 46 مباراة (39 فوز و7 تعادلات)، ويستعد الآن للعب ثلاث مباريات أخرى على أرضه في ثلاث مسابقات مختلفة في غضون سبعة أيام فقط، أولا في دوري الأبطال ضد إنتر ثم ضد أرسنال وواتفورد في "البريمرليغ" وكأس الاتحاد الإنجليزي على التوالي.

وسيحرص مانشستر سيتي على تحقيق بداية جيدة في "التشامبيونزليغ" وهو الذي لم يخسر أيًا من آخر 23 مباراة في المسابقة القارية، وإذا تجنب الهزيمة في أول مباراتين لهذا الموسم (أمام إنتر وسلوفان براتيسلافا)، فسيعادل أطول سلسلة متتالية دون هزيمة في تاريخ المسابقة التي حققها غريمه مانشستر يونايتد (25 مباراة) بين عامي 2007 و2009.

في الطرف الآخر، وبعد فوزه على ليتشي وأتلانتا بنتيجة (6-0) في مجموع المباراتين، لم يتمكن نادي إنتر ميلانو الإيطالي من تحقيق فوزه الثالث على التوالي في الدوري الإيطالي نهاية الأسبوع الماضي حيث اضطر إلى إنقاذ مباراة بالتعادل (1-1) خارج أرضه أمام مونزا.

وبدا أن "النيرازوري" سيتعرض للهزيمة الأولى هذا الموسم عندما افتتح داني موتا التسجيل بضربة رأس لأصحاب الأرض في الدقيقة 81، لكن دينزل دومفريز أنقذ الضيوف وسجل هدف التعادل بعد سبع دقائق فقط.

وقال المدرب سيموني إنزاغي إنه يشعر "بخيبة الأمل" من النتيجة، مستنكرا الفرص العديدة التي أهدرها فريقه، خاصة في الشوط الأول، وأمام لاعبيه الآن مهمة إعادة تجميع صفوفهم لمباراتين هامتين هذا الأسبوع ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا ومنافسه اللدود ميلان في الدوري الإيطالي.

وخسر إنتر ثلاث فقط من آخر 20 مباراة في دوري أبطال أوروبا (فاز 11، تعادل 6) قبل مباراة الأربعاء، ومع ذلك فقد بدأ حملة واحدة فقط من حملاته التسعة الأخيرة في المسابقة بانتصار.

وسعيًا للانتقام من هزيمته في نهائي 2023، يسافر إنتر إلى ملعب "الاتحاد" بعد أن فاز بالفعل خارج أرضه على أربعة أندية إنجليزية مختلفة في المسابقة (نيوكاسل يونايتد وأرسنال وتشيلسي وليفربول)، ويحاول أن يصبح رابع فريق بعد برشلونة (سبعة)، وريال مدريد وبايرن ميونيخ (خمسة)، يفوز على خمسة فرق إنجليزية مختلفة على الأقل.

التشكيلات المحتملة للفريقين

مانشستر سيتي : إيدرسون / لويس ، ستونز ، دياس ، غفارديول / رودري ، كوفاسيتش ، بيرناردو / دي بروين ، غريليش ، هالاند

إنتر ميلانو : سومر / بافارد ، أتشيربي ، باستوني / دومفريز ، باريلا ، شالهان أوغلو ، مخيتاريان ، ديماركو / تورام ، مارتينيز

توقعات كورالوجي : فوز مانشستر سيتي / النتيجة الصحيحة لفوز مانشستر سيتي (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة إرلينغ هالاند

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال