قمة من قمم الزمن الجميل بين ميلان وليفربول (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي الخصمان القديمان في دوري أبطال أوروبا مرة أخرى يوم الثلاثاء 17 شتنبر 2024 على ملعب "سان سيرو"، في المباراة الافتتاحية لمرحلة الدوري بالصيغة الجديدة للمسابقة، حيث يبدأ نادي ميلان الإيطالي وضيفه ليفربول الإنجليزي مغامرة أوروبية أخرى.

قمة من قمم الزمن الجميل بين ميلان وليفربول (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ميلان ضد ليفربول في الجولة الأولى من مرحلة الدوري لدوري أبطال أوروبا

يلتقي الخصمان القديمان في دوري أبطال أوروبا مرة أخرى يوم الثلاثاء 17 شتنبر 2024 على ملعب "سان سيرو"، في المباراة الافتتاحية لمرحلة الدوري بالصيغة الجديدة للمسابقة، حيث يبدأ نادي ميلان الإيطالي وضيفه ليفربول الإنجليزي مغامرة أوروبية أخرى.

وسيلعب البطلان القاريان السابقان أول مبارياتهما في دوري أبطال أوروبا تحت إدارة جديدة هذا الأسبوع، ويواجه كل من آرني سلوت وباولو فونسيكا أخطاء يجب تصحيحها.

وتبقى معجزة إسطنبول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2004-2005، أشهر مباراة في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين، لكن تلتها عدة مباريات أخرى قوية، آخرها في دور المجموعات لموسم 2021-22، عندما خرج ليفربول منتصرا في الذهاب (2-1) خارج أرضه، و(4-1) في الإياب.

معطيات المواجهة

خرج نادي ميلان الإيطالي من دوامة النتائج السلبية مع بداية الموسم الجديد في الدوري الإيطالي، حيث حقق فوزه الأول بعد أن فشل في ذلك خلال مواجهاته الثلاث تحت قيادة مدربه باولو فونسيكا.

وحصل مدرب ليل وروما السابق على نقطتين فقط من أول ثلاث مباريات له مع "الروسونيري"، مما أدى إلى شائعات سابقة لأوانها عن إقالته، لكن من الواضح أن فترة التوقف الدولية كان لها نفع كبير على الفريق، بعدما سجل فوزا ساحقا (4-0) يوم السبت الماضي على ضيفه فينيزيا، بفضل أهداف ثيو هيرنانديز ويوسف فوفانا وكريستيان بوليسيتش ورافائيل لياو.

ويواجه مدرب "الروسونيري" الآن تحديا صعبًا للغاية في دوري أبطال أوروبا، كونه ثاني برتغالي فقط يتولى مسؤولية نادٍ إيطالي في المسابقة بعد جوزيه مورينيو، الذي قاد رحلة إنتر ميلانو إلى اللقب في 2009-10.

وسيواجه ميلان في مرحلة الدوري من "التشامبيونزليغ" على أرضه كلا من ليفربول الإنجليزي وكلوب بروج البلجيكي وسرفينا زفيزدا الصربي وجيرونا الإسباني، بينما سيلاقي خارج أرضه كلا من ريال مدريد الإسباني وليفركوزن الألماني ودينامو زغرب الكرواتي وسلوفان براتيسلافا التشيكي.

في المقابل، من الآن وحتى نهاية شهر يناير المقبل، سيلعب نادي ليفربول الإنجليزي عددًا من المباريات الرائعة في المرحلة الجديدة من الدوري، بحيث ستكون مواجهاته على أرضه ضد حامل اللقب ريال مدريد الإسباني، ثم بطل ألمانيا باير ليفركوزن، ثم ليل الفرنسي وبولونيا الإيطالي.

أمام المباريات خارج الديار، فسيرحل فيها "الريدز" لملاقاة كل من جيرونا الإسباني وأيندهوفن الهولندي ولايبزيغ الألماني وميلان الإيطالي، هذا الأخير الذي سيكون الاختبار الأول في بداية المشوار الطويل لمحاولة العبور إلى دور ثمن النهاية كواحد من أفضل ثمانية فرق في مرحلة البطولة المكونة من 36 ناديًا، وتفادي احتلال أحد المراكز بين التاسع والرابع والعشرين، التي تعني خوض مباراة فاصلة بنظام الذهاب والإياب.

ويتوجه فريق المدرب آرني سلوت إلى ميلانو بعد أن حقق أربعة انتصارات في آخر خمس مباريات خارج أرضه ضد الأندية الإيطالية في المنافسات الأوروبية، لكنه خرج بشكل لا يُنسى على يد أتلانتا بيرغامو في ربع نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

وبعد الفوز في أول ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم دون أن تهتز شباكه أي هدف، خسر ليفربول (1-0) أمام نوتنغهام فورست بعد سيل من الفرص الضائعة أمام المرمى لرفاق محمد صلاح.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ميلان : مينيان / إيمرسون ، غابيا ، بافلوفيتش ، هيرنانديز / ريندرز ، فوفانا ، لوفتوس-تشيك / بوليسيتش ، أبراهام ، لياو

ليفربول : أليسون / أرنولد ، كوناتي ، فان ديك ، روبرتسون / إندو ، غرافينبيرش / صلاح ، زوبوسزلاي ، غاكبو / نونيز

توقعات كورالوجي : فوز ليفربول / النتيجة الصحيحة لفوز ليفربول (1-2) / تسجيل هدف بواسطة محمد صلاح

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال