برشلونة يقص شريط مشاركته القارية بلقاء موناكو (معطيات وتوقعات)

 

يحتضن ملعب "لويس الثاني" يوم الخميس 19 شتنبر 2024، مباراة برسم الجولة الأولى من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا بصيغته الجديدة، يستضيف فيها نادي موناكو الفرنسي خصمه برشلونة الإسباني.

برشلونة يقص شريط مشاركته القارية بلقاء موناكو (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة موناكو ضد برشلونة في الجولة الأولى من مرحلة الدوري لدوري أبطال أوروبا

يحتضن ملعب "لويس الثاني" يوم الخميس 19 شتنبر 2024، مباراة برسم الجولة الأولى من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا بصيغته الجديدة، يستضيف فيها نادي موناكو الفرنسي خصمه برشلونة الإسباني.

واحتل كلا الناديين المركز الثاني في الدوري المحلي الموسم الماضي، لكنهما قدما بداية واعدة للموسم الحالي مع الحفاظ على سجلها خالي من الهزائم حتى الآن، في مسعى لتحقيق إنجاز أفضل.

والتقى الفريقان مرتين فقط من قبل في هذه المسابقة، كانتا في دور المجموعات من موسم 1993-1994، عندما فاز الفريق الكتالوني ذهابا وإيابا دون أن تهتز شباكه بأي هدف بمجموع (3-0).

معطيات المواجهة

تحت قيادة المدرب أدي هوتر، تشير كل المعطيات إلى الاتجاه الصحيح لنادي موناكو الفرنسي، بعد أن احتل المركز الثاني في الدوري الفرنسي الموسم الماضي خلف باريس سان جيرمان.

وامتدت سلسلة المباريات الخالية من الهزائم لنادي الإمارة مع بداية الموسم الحالي إلى أربع مباريات بعد الفوز (3-0) على أوكسير في نهاية الأسبوع الماضي، مما سمح للمدرب هوتر بإجراء عدة تبديلات قبل انتهاء المباراة بعد مرور ساعة من اللعب.

وبعد برشلونة، سيستضيف الفريق المونيغاسكي أيضًا كلا من بنفيكا البرتغالي وأستون فيلا الإنجليزي وسرفينا زفيزدا الصربي في مرحلة الدوري من "التشامبيونزليغ"، بينما سيسافر لمواجهة إنتر ميلانو الإيطالي وأرسنال الإنجليزي ودينامو زغرب الكرواتي وبولونيا الإيطالي.

وفاز موناكو في سبع من تسع مبارياته ضد الأندية الإسبانية، لكن سلسلة الهزائم الأخيرة على أرضه في هذه المسابقة تبقى مثيرة للقلق، بعد سبع هزائم متتالية على ملعب "لويس الثاني"، مع الإشارة أنه لم يسبق لأي فريق أوروبي أن خسر ثماني مباريات متتالية على أرضه في تاريخ المسابقة.

ويأمل هوتر أن يتغير الكثير منذ الظهور الأخير للفريق الأحمر والأبيض في المسابقة عام 2018، والذي انتهى بالخروج من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي، رغم أنه يتمتع بسجل رائع في تاريخ مشاركاته، حيث تأهل تسع مرات فقط، وصل خلالها إلى النهائي مرة واحدة، وإلى نصف النهائي ثلاث مرات، ومرة ​​واحدة إلى ربع النهائي.

في المقابل، يستعد نادي برشلونة الإسباني لخوض موسمه الحادي والعشرين على التوالي في المسابقة الأولى في أوروبا، لكنه سيتطلع إلى تحسين العروض الأخيرة، حيث أنه منذ تتويجه في عام 2015، تأهل إلى الدور ربع النهائي مرة واحدة فقط وخرج مرتين من دور المجموعات في عامي 2021 و2022.

ويناقض هذا بشكل صارخ مع الرقم القياسي الذي حققه النادي الكتالوني خلال سنوات المجد، حيث وصل إلى الدور نصف النهائي على الأقل 10 مرات في 15 موسمًا بين عامي 1999 و2015.

وقد لا يكون موناكو المنافس المثالي لافتتاح المنافسة بشكل جيد، نظرًا لأن البارصا فاز مرتين فقط في زياراته التسع الأخيرة إلى فرنسا، بما في ذلك مباراة ذهاب ربع النهائي أمام باريس سان جيرمان الموسم الماضي قبل أن يخسر في الإياب ويودع المسابقة.

وغالبًا ما يبدأ "البلوغرانا" بشكل ايجابي خاصة في المواسم الأخيرة، حيث حقق خمسة انتصارات افتتاحية ضد فرينشفاروش القبرصي وفيكتوريا بلزن التشيكي وأنتويرب البلجيكي في المواسم الثلاثة الماضية.

وسيدخل رجال المدرب هانسي فليك هذه المباراة بثقة بعد الفوز يوم الأحد الماضي (4-1) على جيرونا في الدوري الإسباني، والذي كرس بدايتهم المثالية للموسم من خلال خمس انتصارات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

موناكو : كوهن / فاندرسون ، كيرير ، إليبي ، هنريكي / كامارا ، زكريا / أكليوش ، مينامينو ، بن صغير / إمبولو

برشلونة : شتيغن / كوندي ، كوبارسي ، مارتينيز ، بالدي / غارسيا ، بيدري ، كاسادو / يامال ، ليفاندوفسكي ، رافينيا

توقعات كورالوجي : فوز برشلونة / النتيجة الصحيحة لفوز برشلونة (1-3) / تسجيل هدف بواسطة لامين يامال

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال