نيس يستقبل سانت إيتيان في مواجهة لا تقبل القسمة (معطيات وتوقعات)

 

بعد فوزه الرائع على ليل في الجولة الماضية، سيسافر نادي سانت إيتيان إلى ملعب "أليانز ريفييرا" لمواجهة مضيفه نيس، يوم الجمعة 20 شتنبر 2024، لحساب الجولة الخامسة من موسم الدوري الفرنسي.

نيس يستقبل سانت إيتيان في مواجهة لا تقبل القسمة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة نيس ضد سانت إيتيان في الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي

بعد فوزه الرائع على ليل في الجولة الماضية، سيسافر نادي سانت إيتيان إلى ملعب "أليانز ريفييرا" لمواجهة مضيفه نيس، يوم الجمعة 20 شتنبر 2024، لحساب الجولة الخامسة من موسم الدوري الفرنسي.

ويحتل الفريق المضيف حاليًا المركز 12 في جدول الترتيب برصيد أربع نقاط، بينما حصل الضيوف على نقاطهم الأولى هذا الموسم بفوزهم (1-0) على ليل في المرة الأخيرة، مما تركهم في المركز 16.

ويأمل سانت إيتيان في أن يتمكن من تحقيق مفاجأة أخرى عندما يسافر إلى نيس يوم الجمعة، وهو الذي فاز مرة واحدة فقط في المواجهات المباشرة السبعة الأخيرة بين الفريقين على ملعب "أليانز ريفييرا".

معطيات المواجهة

بعد حصوله على المركز التاسع المخيب للآمال في موسم 2022-23، كان نادي نيس سعيدًا بأدائه في النصف الأول من موسم 2023-24 الذي بدأه بسلسلة رائعة من 13 مباراة دون هزيمة، تلتها ثلاث هزائم فقط في المباريات السبع التالية، مما جعله في المركز الثاني قبل الجولة 21.

ومع ذلك، كانت الهزيمة في الجولة 21 أمام موناكو بمثابة بداية تراجع حاد في المستوى مما أدى إلى فشل النسور في الفوز في خمس مباريات متتالية في الدوري، مما أدى إلى تراجعهم إلى المركز السادس.

وعلى الرغم من عودته الطفيفة في نهاية الموسم، حيث حقق أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات في آخر تسع مباريات، إلا أن نيس شعر بخيبة أمل شديدة بعدما أنهى المشوار في المركز الخامس.

وغادر فرانشيسكو فاريولي الإدارة التقنية لنيس ليحل محله فرانك هايز الذي كان أداءه مختلطًا في الموسم التحضيري، بحيث حقق ثلاثة تعادلات وفوز واحد وهزيمة واحدة في خمس مباريات ودية، ويبدو أن هذا المستوى غير المتسق قد انتقل إلى بداية موسم الدوري الفرنسي.

وحصد نيس أربع نقاط فقط من مبارياته الأربع الأولى، بفوزه على أنجيه وتعادله مع تولوز، بينما تعرض لهزيمتين أمام أوكسير وأولمبيك مرسيليا مؤخرًا.

في الجهة الأخرى، بدا من غير المرجح أن ينافس نادي سانت إيتيان على الصعود عندما وجد نفسه في المركز العاشر في جدول دوري الدرجة الثانية في الجولة 18 من الموسم الماضي، ​​لكن تعيين المدرب أوليفييه دل أوغليو أدى إلى تسلق سريع للمراكز في جدول الترتيب.

وخسر فريق المدرب دل أوغليو أربع مباريات فقط من أصل 21 مباراة خاضها في "الليغ 2"، مما ارتقى به إلى المركز الثالث الذي خول له خوض تصفيات الصعود، والتي فاز بها في النهاية بنتيجة (4-3) في مجموع المباراتين في النهائي.

ووكانت عودة سانت إيتيان صعبة للغاية إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي، حيث تعرض للهزيمة في أول ثلاث مباريات وفشل في التسجيل في جميعها، ضد موناكو ولوهافر وبريست.

وقد حصل الفريق الأخضر على نقاطه الأولى هذا الموسم بطريقة رائعة في الجولة الماضية، بفضل هدف ماتيو كافارو في الدقيقة السادسة الذي منحه الفوز (1-0) على حساب ضيفه ليل، مما دفعه إلى المركز 16 في الجدول.

التشكيلات المحتملة للفريقين

نيس : بولكا / ندايشيمي ، بومبيتو ، دانتي / كلاوس ، روزاريو ، ندومبيلي ، بارد / تشو ، غيساند ، بوغا

سانت إيتيان : لارسونور / أبياه ، باتوبينسيكا ، عبد الحميد ، كورنود / دافيتاشفيلي ، موفيك ، إكواه ، أموغو ، كافارو / ستاسين

توقعات كورالوجي : فوز نيس / النتيجة الصحيحة لفوز نيس (1-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال