اختبار في المتناول لباريس سان جيرمان ضد جيرونا (معطيات وتوقعات)

 

يستهل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مشواره في دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء 18 شتنبر 2024 على ملعب "حديقة الأمراء"، بمواجهة ضيفه جيرونا الإسباني الذي يشارك لأول مرة في البطولة.

اختبار في المتناول لباريس سان جيرمان ضد جيرونا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة باريس سان جيرمان ضد جيرونا في الجولة الأولى من مرحلة الدوري لدوري أبطال أوروبا

يستهل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مشواره في دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء 18 شتنبر 2024 على ملعب "حديقة الأمراء"، بمواجهة ضيفه جيرونا الإسباني الذي يشارك لأول مرة في البطولة.

وبينما فاز النادي الباريسي بلقبه السادس في الدوري الفرنسي في المواسم السبعة الماضية، فاجأ النادي الكتالوني المتتبعين باحتلاله المركز الثالث في الدوري الإسباني في الموسم السابق.

معطيات المواجهة

حقق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بداية مثالية في الموسم الجديد من "الليغ 1" بنسبة فوز 100% بعد أربع مباريات، بحيث فاز على لوهافر (4-1) في الجولة الافتتاحية ثم على مونبلييه (6-0) وليل (3-1) وبريست بنفس النتيجة يوم السبت الماضي.

ويملك فريق المدرب لويس إنريكي فارق أهداف مثير للإعجاب (+13) في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، ما يجعله بطبيعة الحال في حالة معنوية وهو يستعد الآن لجدول مزدحم من ست مباريات على مدار 19 يومًا في جميع المسابقات، بما في ذلك مباراتيه في دوري الأبطال ضد جيرونا وأرسنال الإنجليزي.

ويظل دوري أبطال أوروبا هو اللقب المرغوب فيه بشدة للنادي الباريسي منذ تولي الملاك القطريين المسؤولية في عام 2011، لكنه لا يزال مستعصيا عليهم بشكل مؤلم، رغم وصول الفريق إلى النهائي في موسم 2019-20 والذي شهد خسارته أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وسيحرص الباريسيون على تحقيق بداية قوية في دوري أبطال أوروبا الموسع حديثًا وسيكونون واثقين من النجاح في اختبارهم الأول، حيث يتجهون إلى مباراة الأربعاء بعد أن خسروا مباراة واحدة فقط من آخر 36 مباراة على أرضهم في المسابقة منذ موسم 2012-13، كانت الخسارة (2-1) أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في أكتوبر 2020.

في الجهة المقابلة، بصم نادي جيرونا الاسباني على موسم تاريخي 2023-24 في الدوري الإسباني، لكن بدايته كانت متباينة في الموسم الحالي، حيث جمع سبع نقاط بعد الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة وخسارة اثنتين في أول خمس مباريات.

وتعافى النادي الكتالوني من البداية البطيئة للموسم ليهزم أوساسونا وإشبيلية بنتيجة (6-0) في مجموع المباراتين، لكنه لم يتمكن من الاستمرار من حيث توقف بعد فترة التوقف الدولي، حيث وضع تحت الاختبار في الخسارة (4-1) أمام ضيفه وجاره برشلونة متصدر جدول الترتيب، يوم الأحد الماضي.

وبعد تعرضه لأكبر هزيمة على أرضه منذ وصول المدرب ميتشيل في عام 2021، سيرغب جيرونا في تحقيق إنجاز غير مسبوق في أول مباراة له على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

ويمكن اعتبار فريق المدرب ميتشيل من بين الفرق المستضعفة في دوري أبطال أوروبا الموسع حديثًا هذا الموسم، لكنه يمكن أن يستلهم حقيقة أن آخر ثلاثة فرق إسبانية شاركت لأول مرة في المسابقة وصلت إلى دور ثمن النهاية (فياريال في 2005-2006، إشبيلية في 2007-08 وملقا في 2012-13).

التشكيلات المحتملة للفريقين

باريس سان جيرمان : دوناروما / حكيمي ، ماركينيوس ، باتشو ، مينديز / لي ، رويز ، نيفيز / ديمبيلي ، كولو مواني ، باركولا

جيرونا : غازانيغا / فرانسيس ، لوبيز ، بليند ، غوتيريز / مارتن ، روميو ، سوليس / تسيغانكوف ، رويز ، دانجوما

توقعات كورالوجي : فوز باريس سان جيرمان / النتيجة الصحيحة لفوز باريس سان جيرمان (3-0) / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة عصمان ديمبلي

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال