ريال مدريد يبدأ مشوار الدفاع عن لقبه من أمام شتوتغارت (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي نادي ريال مدريد الإسباني وضيفه شتوتغارت الألماني، مساء يوم الثلاثاء 17 شتنبر 2024 على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، في اليوم الأول من المرحلة الجديدة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد يبدأ مشوار الدفاع عن لقبه من أمام شتوتغارت (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ريال مدريد ضد شتوتغارت في الجولة الأولى من مرحلة الدوري لدوري أبطال أوروبا

يلتقي نادي ريال مدريد الإسباني وضيفه شتوتغارت الألماني، مساء يوم الثلاثاء 17 شتنبر 2024 على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، في اليوم الأول من المرحلة الجديدة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي أول مواجهة مباشرة بين الفريقين على مر التاريخ، سيسعى النادي الملكي حامل اللقب إلى تحقيق بداية مثالية للموسم لبدء مشواره نحو اللقب السادس عشر، بينما سيحاول الضيوف الظهور بوجه مقبول ولما لا تفادي الخسارة والعودة بنقطة على الأقل من إسبانيا.

معطيات المواجهة

سيبدأ نادي ريال مدريد الإسباني، الفائز باللقب الأوروبي 15 مرة، الموسم الجديد من المسابقة على ملعبه "سانتياغو بيرنابيو"، بعد ثلاثة أشهر من فوزه على فريق ألماني آخر في النهائي.

وشهد نهائي يونيو فوز رجال المدرب كارلو أنشيلوتي على بوروسيا دورتموند (2-0) على ملعب "ويمبلي"، مما منح النادي الملكي لقبه السادس في 10 سنوات الأخيرة.

وسيصبح شتوتغارت الفريق الألماني السادس عشر الذي يواجهه ريال مدريد في المسابقة القارية، بعدما واجه أربعة أندية ألمانية في طريقه إلى لندن الموسم الماضي، حيث لعب مع يونيون برلين في دور المجموعات ولايبزيغ في دور ثمن النهاية وبايرن ميونيخ في نصف النهائي.

وسيكون أصحاب الأرض سعداء بلعب مباراة أخرى هنا، حيث أن سجل ريال مدريد ضد المنافسين الألمان ممتاز في دوري أبطال أوروبا، بعد أن خسر مباراة واحدة فقط من آخر 21 مباراة وفاز في 14 منها.

وفي حين أن الفوز (2-0) هو الذي حسم الكأس الموسم الماضي، فإن فريق أنشيلوتي يدخل هذه المباراة على خلفية فوزه بنفس النتيجة نهاية الأسبوع الماضي في الدوري الإسباني، في أداء مثير للإعجاب خارج أرضه أمام ريال سوسيداد، ليواصل بدايته الخالية من الهزائم إلى الموسم إلى ست مباريات في جميع المسابقات، على الرغم من بقاءه بفارق أربع نقاط عن برشلونة المتصدر.

ووفقًا لمعامل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فقد حصل النادي الملكي على اختبارات سهلة في مرحلة الدوري، لكن شتوتغارت، على الورق، يبقى أحد أصعب فرق التصنيف الرابع في المسابقة.

وسيستضيف حامل اللقب أيضًا كلا من دورتموند الألماني وميلان الإيطالي وسالزبورغ النمساوي، بينما يتعين عليه السفر لمواجهة أتلانتا بيرغامو الإيطالي وليفربول الإنجليزي وليل وبريست الفرنسيين.

على العكس من ذلك، تحصل نادي شتوتغارت الألماني على اختبارات صعبة في ظهوره الأول بدوري الأبطال الأوروبي منذ 25 سنة، بحيث سيتعين عليه مواجهة كل من ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وسرفينا زفيزدا الصربي وسلوفان براتيسلافا السلوفيني، خارج أرضه، واستقبال كل من باريس سان جيرمان الفرنسي وأتلانتا الإيطالي ويونغ بويز السويسري وسبارتا براغ التشيكي.

وفشل شتوتغارت في تحقيق الفوز في أي من مواجهاته الستة ضد المنافسين الإسبان في دوري أبطال أوروبا، حيث تعادل في اثنتين وخسر أربع مرات، بما في ذلك آخر مباراة له في المسابقة في مارس 2010، عندما تغلب عليه برشلونة (4-0) ليخرجه من دور ثمن النهاية.

ولعب وصيف الدوري الألماني الموسم الماضي في الدوري الأوروبي في وقت لاحق، لكن مباراة الثلاثاء ستكون الاولى له على المستوى القاري منذ هزيمته أمام رييكا في التصفيات عام 2013.

وسيدخل رجال سيباستيان هونيس المباراة ببعض الثقة، بعد فوزهم على بوروسيا مونشنغلادباخ (3-1) في نهاية الأسبوع الماضي في "البوندسليغا" للتعويض عن البداية المخيبة للآمال.

وهذا هو فوزهم الأول في الدوري هذا الموسم، بعد خسارتهم في الجولة الأولى أمام فرايبورج وتعادلهم على أرضهم أمام ماينز، فيما يقبعون في منتصف الجدول برصيد أربع نقاط.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ريال مدريد : كورتوا / كارفاخال ، ميليتاو ، روديغر ، ميندي / فالفيردي ، مودريتش / رودريغو ، غولر ، فينيسيوس / مبابي

شتوتغارت : نوبل / فاغنومان ، تشيس ، شابوت ، ميتلشتات / ليويلنغ ، كارازور ، ستيلر ، ريدر / ديميروفيتش ، أونداف

توقعات كورالوجي : فوز ريال مدريد / النتيجة الصحيحة لفوز ريال مدريد (3-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة كيليان مبابي

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال