الأهلي صاحب المستويات الجيدة في اختبار ضد المتصدر الدحيل (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل نادي الأهلي الدوحة خصمه نادي الدحيل، يوم السبت 19 أكتوبر 2024 على ملعب "الثمامة"، برسم الجولة السابعة من دوري نجوم قطر.

الأهلي صاحب المستويات الجيدة في اختبار ضد المتصدر الدحيل (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الأهلي ضد الدحيل في الجولة السابعة من دوري نجوم قطر

يستقبل نادي الأهلي الدوحة خصمه نادي الدحيل، يوم السبت 19 أكتوبر 2024 على ملعب "الثمامة"، برسم الجولة السابعة من دوري نجوم قطر.

ويحتل الدحيل صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 15 نقطة حصدها من خمس انتصارات وهزيمة واحدة في ست مباريات، ويأتي بعده مباشرة في المركز الثاني فريق الأهلي الذي في جعبته 14 نقطة من أربع انتصارات وتعادلين.

وسيطر الدحيل على المواجهات المباشرة الأخيرة بين الفريقين، بحيث فاز في أربع من الخمس اللقاءات الماضية، بما في ذلك الفوز الكبير (7-2) الموسم الماضي برسم كأس قطر.

معطيات المواجهة

يقدم نادي الأهلي الدوحة مستويات جيدة مع بداية الموسم الجديد من دوري نجوم قطر، ولم يتلقى أي هزيمة في ست مباريات حتى الآن، ما يضعه في المركز الثاني لجدول الترتيب بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر، وسيطمح إلى أن يدخل الأسبوع القادم وهو في المركز الأول.

وحقق فريق المدرب إيغور بيسكان نتيجة الفوز (4-2) على مضيفه الشمال في الجولة الماضية من الدوري، يوم 27 شتنبر الماضي، وقد خاض بعد ذلك مباراتين برسم كأس قطر، فاز في الأولى بميدانه على نادي قطر (1-0) وتعادل في الثانية (1-1) مع الشاحنية، وكانت آخر مباراة قبل فترة التوقف الدولي.

وسيعول العميد على منظومته الدفاعية والهجومية المتميزة هذا الموسم، بحيث سجل 14 هدفا واستقبلت شباكه ثمانية أهداف في فقط، ويبقى النجم الأول للفريق هو لاعب خط الوسط الألماني يوليان دراكسلر الذي تم اختياره كأفضل لاعب في دوري نجوم قطر خلال شهر شتنبر الماضي.

في الطرف الثاني، يدخل نادي الدحيل هذه المباراة بدافع تصحيح المسار بعد الخسارة غير المتوقعة (2-1) خارج ملعبه في الجولة الماضية أمام الوافد الجديد الشاحنية، والتي أنهت سلسلة انتصاراته المتتالية في الجولات الخمس الأولى التي جعلته يعتلي صدارة جدول ترتيب الدوري بالعلامة الكاملة.

وخاض فريق المدرب كريستوف غالتييه مباراتين خلال فترة التوقف الدولي، كانتا برسم دوري كأس القطر، الأولى حقق فيها الانتصار (1-0) على الريان لكنه خسر في الثانية بنفس النتيجة أمام العربي يوم الجمعة الماضي، لذا سيتطلع إلى تحقيق انطلاقة جديدة أمام مطارده المباشر في دوري نجوم قطر.

ويعتمد غالتييه على هداف الفريق مايكل أولونغا والمتألقين ادميلسون جونيور والمعز علي، إلى جانب باقي العناصر التي تشكل العمود الفقري للفريق مثل بسام الراوي والحارس صلاح زكريا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الأهلي : بدر الدين / تيحي ، ميتروفيتش ، ممدوح / فتوحي ، ياسين ، دومبيا ، محمد / مصطفى ، دراكسلر / يانسان

الدحيل : زكريا / لوكاس ، بامبا ، محمد ، البريك / بوريغو ، ديالو / المعز ، ألبيرتو ، ادميلسون / أولونغا

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال