الجزائر بعين على الابتعاد في الصدارة أمام طوغو الساعية لتقليص فارق النقاط في تصفيات أمم إفريقيا (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي منتخب الجزائر مع ضيفه منتخب طوغو، يوم الخميس 10 أكتوبر 2024 على ملعب "19 مايو 1956" في عنابة، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

الجزائر بعين على الابتعاد في الصدارة أمام طوغو الساعية لتقليص فارق النقاط في تصفيات أمم إفريقيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الجزائر ضد طوغو في تصفيات كأس أمم إفريقيا

يلتقي منتخب الجزائر مع ضيفه منتخب طوغو، يوم الخميس 10 أكتوبر 2024 على ملعب "19 مايو 1956" في عنابة، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات في تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ويتطلع أصحاب الأرض إلى الحفاظ على بدايتهم المثالية للموسم، حيث فازوا في أول مباراتين ليتقدموا إلى صدارة المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط، بينما يحتل الزوار المركز الثاني برصيد نقطتين فقط من تعادلين.

معطيات المواجهة

يتمتع منتخب الجزائر بسجل رائع في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، بحيث يخوض الآن 16 مباراة على التوالي دون هزيمة، منذ الخسارة خارج الديار أمام بنين في 2018، ولم يخسر أي مباراة على أرضه منذ عام 2007، لذا سيكون واثقا من مواصلة هذا الزخم تحت قيادة مدربه الجديد.

وستدخل الجزائر هذه المباراة بمعنويات عالية، حيث تتربع على صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط من مباراتين، بعد أن حققت الفوز بالديار على غينيا الاستوائية بنتيجة (1-0) في الجولة الأولى ثم خارج الديار على ليبيريا بنتيجة (3-0) في الجولة الثانية.

ويسلط المستوى الأخير لمحاربي الصحراء في جميع المسابقات الضوء على فريق قوي، يتمتع حاليًا بثلاث انتصارات متتالية، وجاءت هزيمته الأخيرة في شهر يونيو الماضي أمام غينيا بنتيجة (1-2) برسم رابع جولات تصفيات كأس العالم 2026، والتي كانت أول مباراة رسمية تحت قيادة المدرب الجديد فلاديمير بيتكوفيتش.

ومنذ تلك النكسة، فاز رجال بيتكوفيتش بثلاث مباريات متتالية، عززت اثنتان منها هيمنتهم المبكرة على المجموعة الخامسة لتصفيات "كان 2025"، حيث أن الفوز في هذه المباراة من شأنه أن يمنحهم تقدمًا كبيرا على باقي المنافسين.

من جهته، يدخل منتخب طوغو هذه المباراة بإحساس ملح للفوز بعد أن تعادل في أول مباراتين في دور المجموعات، ومع حصوله على نقطتين فقط فإنه يحتل المركز الثاني، وسوف يحتاج إلى أكبر عدد من النقاط من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل من هذه المجموعة.

وعانى المنتخب الطوغولي من أجل ضمان الفوز في هذه التصفيات، واعتمد إلى حد كبير على التألق الفردي لأفضل لاعبيه، كما ظهر في آخر مباراة له التي انتهت بالتعادل (2-2) أمام غينيا الاستوائية، حيث احتاج إلى هدف في الدقيقة الأخيرة من مهاجم نادي العين الإماراتي لابا كودجو لخطف نقطة واحدة.

دفاعياً، أظهر فريق المدرب دير نيبومبي ضعفاً واضحاً، كما يتضح من سلسلة من خمس مباريات دون فوز في جميع المسابقات، فضلاً عن الأهداف الثلاثة التي استقبلتها شباكه في أول مباراتين بالتصفيات.

ولا يزال المدرب نيبومبي، الذي تم تعيينه في شهر يوليوز الماضي، يبحث عن فوزه الأول كمدرب وسيواجه التنظيم الدفاعي الضعيف لفريقه تحديًا كبيرًا آخر أمام القوة الهجومية للجزائر في هذه المباراة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الجزائر : بوحلفاية / مندي ، آيت نوري ، بنسبعيني / فارسي ، بوداوي ، زروقي ، عوار ، حجام / غويري ، محرز

طوغو : أغبولوسو / أكويسون ، جيني ، أميفور / ناري ، أهولو ، روماو ، أغباغنو / تشاكي ، بلاكا / دينكي

توقعات كورالوجي : فوز الجزائر / النتيجة الصحيحة لفوز الجزائر (2-0) / تسجيل هدف بواسطة رياض محرز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال