الأرجنتين متصدرة التصفيات في مواجهة ملغومة ضد بوليفيا المتألقة مؤخرا (معطيات وتوقعات)

 

يستضيف منتخب الأرجنتين خصمه منتخب بوليفيا، صباح يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 على ملعب "المونيمونتال" في العاصمة بوينس آيرس برسم الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

الأرجنتين متصدرة التصفيات في مواجهة ملغومة ضد بوليفيا المتألقة مؤخرا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الأرجنتين ضد بوليفيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026

يستضيف منتخب الأرجنتين خصمه منتخب بوليفيا، صباح يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 على ملعب "المونيمونتال" في العاصمة بوينس آيرس برسم الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وواصل أبطال العالم صدارة التصفيات على الرغم من التعادل مع فنزويلا الأسبوع الماضي، بينما كانت بوليفيا هي الفائز الأكبر في الجولة الماضية بعد الفوز على كولومبيا والارتقاء إلى المركز السادس، مما يعزز فرصها في التأهل إلى المحفل العالمي لأول مرة منذ ثلاثة عقود.

وعلى غرار العديد من المنتخبات الأخرى، واجهت الأرجنتين صعوبات خارج أرضها أمام بوليفيا، مثل الهزيمة (6-1) في عام 2009، ولكن في 11 مواجهة مباشرة في التصفيات على أرضها، فاز أصحاب الأرض في 10 وتعادلوا مرة واحدة فقط.

معطيات المواجهة

لم يكن التعادل في فنزويلا ليلة يوم الخميس الماضي هو النتيجة التي أرادها منتخب الأرجنتين، لكنها مع ذلك كانت كافية للبقاء في المقدمة أمام كولومبيا وأوروغواي اللتان تعرضتا لهزيمتين مفاجئتين في الجولة التاسعة.

ويمكن القول أن فريق المدرب ليونيل سكالوني قام بالفعل بالمهمة الصعبة حتى الآن، برصيد 19 نقطة في منتصف مشوار التصفيات، لكنه كان أقل بكثير من المستوى في ماتورين ضد فريق فنزويلي صعب.

وتقدمت الأرجنتين عبر نيكولاس أوتاميندي في الشوط الأول، لكن فنزويلا سنحت لها العديد من الفرص، حيث تفوقت على "الألبيسيليستي" (18-6)، وفي النهاية أدركت هدف التعادل عبر سالومون روندون.

لكن الخروج بالتعادل (1-1) خارج أرضها في تصفيات أمريكا الجنوبية ليس بالأمر السيئ على الإطلاق، وتتقدم الأرجنتين الآن بثلاث نقاط على كولومبيا في صدارة الترتيب على الرغم من خسارتها أمام "لوس كافيتيروس" الشهر الماضي.

وتلقت شباك المنتخب الأرجنتيني ثمانية أهداف فقط في آخر 20 مباراة في التصفيات، لكنه فشل في الاستفادة من هذه الصلابة الدفاعية مؤخرًا، حيث فاز في اثنتين فقط من آخر خمس مباريات.

في الجانب الآخر، وبعد فوزه الشهر الماضي بأول مباراة خارج أرضه منذ 31 عاماً، يشعر منتخب بوليفيا بأنه قادر على تحقيق المفاجأة يوم الأربعاء، خاصة بعد تحسن النتائج والأداء الذي قدمه تحت قيادة المدرب أوسكار فيليغاس.

وكان فوز "لافيردي" المفاجئ خارج ملعبه على تشيلي الشهر الماضي مصحوباً بانتصارين على أرضه ضد فنزويلا وكولومبيا، بحيث كان الفوز على فنزويلا (4-0) مثيراً للإعجاب، لكن الفوز (1-0) آخر مرة على كولومبيا كان مذهلاً بالنظر إلى أنه لعب أكثر من 70 دقيقة بعشرة لاعبين ضد فريق يحتل المركز الثاني حالياً في التصفيات.

ومن الواضح أن تغيير الملعب من لاباز إلى إل ألتو، على ارتفاع أكثر من 150 مترا في أقصى ارتفاع بوليفيا، كان له تأثير كبير، حيث لم تتمكن كولومبيا من السيطرة على المباراة رغم تفوقها العددي، قبل أن يسجل ميغيليتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58.

وهذا يعني أن فيليغاس قاد بوليفيا إلى ثلاثة انتصارات متتالة في التصفيات، وهو تحسن ملحوظ بعد حصوله على ثلاث نقاط فقط من مبارياته الست الأولى، ويحتل "لا فيردي" الآن أحد مراكز التأهل التلقائي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الأرجنتين : رولي / مولينا ، أوتاميندي ، روميرو ، تاغليافيكو / دي بول / فرنانديز ، لو سيلسو / مارتينيز ، ألفاريز ، ميسي

بوليفيا : فيسكارا / ميدينا ، هاكين ، سواريز ، ساغريدو / روبسون ماثيوس ، فيلاميل ، فاكا / ميغيليتو ، ألغاراناز ، تشورا

توقعات كورالوجي : فوز الأرجنتين / النتيجة الصحيحة لفوز الأرجنتين (2-0) / تسجيل هدف بواسطة ليونيل ميسي

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال