النمسا تواجه النرويج في قمة مجموعتهما بدوري الأمم الأوروبية (معطيات وتوقعات)

 

سيلتقي منتخب النمسا مع ضيفه منتخب النرويج، في الجولة الرابعة من المستوى الثاني لدوري الأمم الأوروبية، مساء يوم الأحد 13 أكتوبر 2024 على ملعب "رايفيسن أرينا" في فيينا.

النمسا تواجه النرويج في قمة مجموعتهما بدوري الأمم الأوروبية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة النمسا ضد النرويج في دوري الأمم الأوروبية

سيلتقي منتخب النمسا مع ضيفه منتخب النرويج، في الجولة الرابعة من المستوى الثاني لدوري الأمم الأوروبية، مساء يوم الأحد 13 أكتوبر 2024 على ملعب "رايفيسن أرينا" في فيينا.

ويصل رفاق الهداف إرلينغ هالاند إلى هذه المباراة بعد أن واصلوا مسيرتهم الخالية من الهزائم بفوز كبير على سلوفينيا جعلهم ينفردون بصدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، في حين يأتي المنتخب النمساوي في المركز الثاني برصيد أربع نقاط من ثلاث مباريات بعد الفوز الأخير على كازاخستان.

ولم يفز المنتخب النمساوي إلا مرة واحدة فقط على نظيره النرويجي في المواجهات المباشرة الأربع السابقة بين المنتخبين هذا القرن، على الرغم من أن هذا الانتصار الوحيد جاء في دوري الأمم الأوروبية 2020.

معطيات المواجهة

بعد حصوله على نقطة واحدة فقط من مباراتين خارج ملعبه في التوقف الدولي لشهر شتنبر الماضي، بما في ذلك الهزيمة (2-1) أمام النرويج، كان منتخب النمسا تحت ضغط كبير من أجل تحقيق النقاط الثلاث عندما سافر لمواجهة كازاخستان، يوم الخميس الماضي.

وعلى الرغم من أن كريستوف بومغارتنر وضع النمساويين في المقدمة في وقت مبكر، إلا أن الفوز كان مضمونًا فقط عندما سجلوا هدفين آخرين في ظرف ثلاث دقائق خلال الشوط الثاني، بواسطة فيليب لينهارت ومارسيل سابيتزر، قبل أن يجعل ماتياس سيدل النتيجة النهائية (4-0).

وأصبح فريق المدرب رالف رانغنيك الآن متساويًا في النقاط مع سلوفينيا، ويتنافس الفريقان للانضمام إلى النرويج في السباق على الصعود المباشر، بحيث سينتقل متصدر المجموعة تلقائيا إلى المستوى الأول، بينما سيلعب صاحب المركز الثاني مباراة فاصلة.

وهبطت النمسا من المستوى الأول في النسخة الماضية، قبل أن تترك انطباعًا قويًا في بطولة أمم أوروبا 2024، وتهدف الآن إلى العودة الفورية مع الكبار هذا الموسم.

في الجهة الأخرى، وبعد خيبة الأمل من الغياب عن بطولة أمم أوروبا مرة أخرى، عاد منتخب النرويج إلى المنافسات بتحقيق فوز مهم (2-1) على النمسا في أوسلو شهر شتنبر الماضي برسم الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية.، وقبل ذلك تعادل (0-0) مع كازاخستان في الجولة الأولى.

وأظهر إرلينغ هالاند قوته الخارقة مرة أخرى يوم الخميس الماضي، عندما أصبح أفضل هداف دولي لمنتخب بلاده برصيد 34 هدفا، بحيث سجل اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا ثنائية مذهلة في الفوز (3-0) على سلوفينيا برسم الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية.

وعلى الرغم من أن فريق المدرب ستال سولباكين بدأ مشواره في موسم 2024-25 بالتعادل السلبي المحبط في كازاخستان، إلا أن انتصارين متتاليين جعلاه الآن في صدارة المجموعة الثالثة في منتصف الطريق، برصيد سبع نقاط.

وربما انتظرت النرويج وقتًا طويلاً للوصول إلى نهائيات كبرى، ولكن إذا تمكنت من تحقيق ثلاثة انتصارات من أصل ثلاثة في نهاية هذا الأسبوع، فقد تقترب بشكل كبير من الصعود إلى المستوى الأول من دوري الأمم رفقة الكبار.

التشكيلات المحتملة للفريقين

النمسا : بينتز / بوش ، سفوبودا ، لينهارت ، براس / سيوالد ، لايمر ، سابيتزر ، شميد ، بومغارتنر / أرناوتوفيتش

النرويج : نيلاند / آجير ، أوستيغارد ، هانش أولسن ، وولف / بيدرسن ، ثورسبي ، بيرغ ، نوسا / سورلوث ، هالاند

توقعات كورالوجي : فوز النمسا / النتيجة الصحيحة لفوز النمسا (3-1) / تسجيل هدف بواسطة مارسيل سابيتزر

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال