برشلونة يسعى لفك عقدته أمام بايرن ميونخ (معطيات وتوقعات)

 

في واحدة من أبرز مباريات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا، سيستضيف نادي برشلونة الإسباني خصمه بايرن ميونيخ الألماني، يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.

برشلونة يسعى لفك عقدته أمام بايرن ميونخ (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا


في واحدة من أبرز مباريات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا، سيستضيف نادي برشلونة الإسباني خصمه بايرن ميونيخ الألماني، يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.

ومع حصول كلا الفريقين على ثلاث نقاط بعد مباراتين، فإن أي هزيمة أخرى هنا يمكن أن تضع الفريق الخاسر في خطر السقوط من المراكز المؤهلة للدور الموالي، بحيث يحتلان حاليا المركز 15 والمركز 16 على التوالي، مع أفضلية الأهداف لصالح العملاق البافاري.

وبالعودة إلى المواجهات المباشرة بين الفريقين، فإن تاريخ برشلونة ضد بايرن مقلق للغاية قبل مباراة الأربعاء، حيث فاز مرتين فقط في 15 لقاء سابق، وخسر في الست مباريات الأخيرة، بما في ذلك الخسارة التي لا تنسى (8-2) في عام 2020، والتي تلتها أربع انتصارات متتالية للألمان دون أن تهتز شباكهم.

معطيات المواجهة

واصل نادي برشلونة الإسباني البداية الرائعة للموسم، بفوزه (5-1) على ضيفه إشبيلية يوم الأحد الماضي برسم الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، ويبقى بالتالي في صدارة جدول الترتيب على بعد ثلاث نقاط من مطارده المباشر ريال مدريد، والذي سيكون بالمناسبة خصمه المقبل نهاية هذا الأسبوع.

ويبقى العيب الوحيد في الموسم المحلي للنادي الكتالوني حتى الآن هو الخسارة (4-2) خارج أرضه أمام أوساسونا في الجولة الثامنة، في حين أن الهزيمة الوحيدة الأخرى جاءت أمام نادي موناكو الفرنسي في الجولة الافتتاحية من دوري الأبطال، على ملعب "لويس الثاني" في الإمارة، لكنه عاد إلى مستواه الرائع في الجولة الثانية، وسحق ضيفه يونغ بويز السويسري (5-0).

وفاز المدرب هانسي فليك بـ 17 من أصل 20 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وهي أفضل نسبة فوز لأي مدرب وأيضًا أكبر عدد من الانتصارات التي حققها أي مدرب في أول 20 مباراة له في المسابقة القارية.

وفي حال الهزيمة يوم الأربعاء فإن البارصا سيعادل سجله بأطول سلسلة هزائم ضد نفس الخصم، وهو إنجاز غير مرغوب فيه يعود تاريخه إلى أوائل الستينيات ضد الغريم ريال مدريد.

في المقابل، مع 10 انتصارات على برشلونة في دوري أبطال أوروبا، يمكن لنادي بايرن ميونخ الألماني أن يعادل الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات لفريق ضد نفس الخصم في المسابقة، ويصبح أول فريق يفوز بسبع مباريات متتالية ضد الخصم ذاته منذ أن فعلها ريال مدريد ضد أياكس أمستردام الهولندي في بداية الألفية الثانية.

ويأمل المدرب فينسنت كومباني أن يتمكن فريقه من الرد بعد الهزيمة المخيبة للآمال خارج أرضه أمام أستون فيلا الإنجليزي في الجولة الثانية، عندما استفاد جون دوران من خروج مانويل نوير ليسجل هدف فوز مثير للإعجاب في وقت متأخر.

وأنهت هذه الخسارة مسيرة بايرن الخالية من الهزائم والتي استمرت 41 مباراة في هذه المرحلة من دوري أبطال أوروبا، وتعني أيضًا أنه قد يخسر ثلاث مباريات متتالية خارج أرضه في أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد تعرضه للهزيمة بشكل مذهل أمام ريال مدريد في نصف نهائي الموسم الماضي.

في منتصف شهر شتنبر الماضي، فاز النادي البافاري بثلاث مباريات في غضون أسبوع، وسجل 20 هدفًا ضد هولشتاين كيل ودينامو زغرب الكرواتي وفيردر بريمن، ولكن منذ ذلك الحين لم يكن الأمر سهلاً، حيث اكتفى بالتعادل ضد باير ليفركوزن وآينتراخت فرانكفورت قبل وبعد الهزيمة أمام فيلا.

ومع ذلك، انتهت هذه السلسلة من المباريات الثلاث الخالية من الانتصارات في نهاية الأسبوع المنصرم، عندما سجل هاري كين ثلاثية (السادسة له مع بايرن) في طريقه للفوز (4-0) على شتوتغارت، ليبقيهم في صدارة الدوري الألماني متقدماً بفارق الأهداف على لايبزيغ.

التشكيلات المحتملة للفريقين

برشلونة : بينيا / كوندي ، كوبارسي ، مارتينيز ، بالدي / دي يونغ ، بيدري / يامال ، أولمو ، رافينها / ليفاندوفسكي

بايرن ميونخ : نوير / لايمر ، أوباميكانو ، كيم ، ديفيز / كيميش ، بالينها / أوليز ، مولر ، غنابري / كين

توقعات كورالوجي : فوز برشلونة / النتيجة الصحيحة لفوز برشلونة (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال