بلجيكا في لقاء ثأري ضد فرنسا بدوري الأمم الأوروبية (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي منتخب بلجيكا مع جاره منتخب فرنسا، في الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية، مساء يوم الإثنين 14 أكتوبر 2024 على ملعب "الملك بودوين" في بروكسيل.

بلجيكا في لقاء ثأري ضد فرنسا بدوري الأمم الأوروبية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بلجيكا ضد فرنسا في دوري الأمم الأوروبية

يلتقي منتخب بلجيكا مع جاره منتخب فرنسا، في الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية، مساء يوم الإثنين 14 أكتوبر 2024 على ملعب "الملك بودوين" في بروكسيل.

وتعافت فرنسا من هزيمتها في الجولة الأولى بفوزها في المباراتين المواليتين لترتقي إلى المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، بينما تراجعت بلجيكا إلى المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

وقد اعتاد المنتخبان على مواجهة بعضهما البعض، منذ أن التقيا نصف نهائي كأس العالم 2018 بروسيا، وبعد ذلك في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2021، ثم مؤخرا برسم الجولة الثانية من هذه المسابقة الشهر الماضي، وقبل ذلك في دور ثمن نهائي كأس أمم أوروبا في ألمانيا صيف هذه السنة، وقد كانت الغلبة في جميع هذه المواجهات المباشرة لصالح الديوك الفرنسية.

معطيات المواجهة

قدم منتخب بلجيكا أداء رائعا جعله يحصل على نقطة في ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة روما ضد إيطاليا مساء يوم الخميس الماضي، وقد تكون خيبة أمله شديدة لعدم تحقيق الفوز بعدما قلب تأخره بهدفين إلى تعادل (2-2) في النهائية، مستغلا طرد مدافع "الأزوري" لورينزو بيليغريني الذي غير شكل المباراة بالكامل.

وقد ترك هذا التعادل رجال المدرب دومينيكو تيديسكو في وضع جيد بعد مرور ثلاث جولات، رغم أن الحصيلة كان من الممكن أن تكون أفضل.

وجاء الفوز الوحيد للمنتخب البلجيكي حتى الآن على حساب الكيان الصهيوني بنتيجة (3-1) في الجولة الافتتاحية، ولا يزال يتعين عليه أن يلعب على أرضه مع المنتخبين الثقيلين فرنسا وإيطاليا، لذا فإن لديه أفضلية لتعزيز رصيد نقاطه وإنهاء مرحلة المجموعات في أحد المركزين الأول أو الثاني.

في الجهة الأخرى، فاز منتخب فرنسا خارج أرضه بنتيجة (4-1) على الكيان الصهيوني في أداء مهيمن تماماً يوم الخميس الماضي، رفع به رصيده من النقاط في المجموعة الثانية من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية إلى ست نقاط بفارق نقطة واحدة خلف إيطاليا متصدرة الترتيب.

وعلى الأراضي المجرية المحايدة، سيطرت فرنسا على المباراة لمدة 90 دقيقة، وجاء هدف الفريق الخصم الوحيد من تسديدته الوحيدة في المباراة، وبعد استعادة التقدم بعد أربع دقائق، جلب الهدفان المتأخران القليل من التألق المستحق للنتيجة.

واحتاج فرق المدرب ديدييه ديشامب إلى رد فعل سريع بعد الهزيمة (3-1) على أرضه أمام إيطاليا في الجولة الأولى، وهذا ما حصل عليه، مع فوزين في مباراتين، وفوز آخر يوم الخميس يجب أن يضمن له مكانًا في المركزين الأول والثاني نظرًا لأنه لا يزال يملك مواجهة في الديار أمام الكيان الصهيوني.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بلجيكا : كاستيلس / كاستاني ، ديباست ، فايز ، ثيات ، دي كويبر / تيليمانس ، مانغالا / تروسارد ، أوبيندا ، دوكو

فرنسا : مينيان / كوناتي ، صليبا ، هيرنانديز ، كوندي / تشواميني ، كامافينغا ، غندوزي / أوليس ، كولو مواني ، باركولا

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال