البرازيل تواجه بيرو سعيا لمواصلة النتائج الإيجابية في التصفيات (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل منتخب البرازيل ضيفه منتخب بيرو، صباح يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 على ملعب "ماني غارينشا" في برازيليا، ضمن مباريات الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

البرازيل تواجه بيرو سعيا لمواصلة النتائج الإيجابية في التصفيات (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة البرازيل ضد بيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026

يستقبل منتخب البرازيل ضيفه منتخب بيرو، صباح يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 على ملعب "ماني غارينشا" في برازيليا، ضمن مباريات الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأبقى الفوز في الدقيقة الأخيرة على تشيلي البرازيل في المركز الخامس الذي يضمن لها التأهل المباشر، بينما حققت بيرو انتصارها الأول في التصفيات وارتقت إلى المركز التاسع.

وفاز بطل العالم خمس مرات في خمس مواجهات مباشرة متتالية ضد بيرو، وهو ما من شأنه أن يمنحه الكثير من الثقة، حتى لو كانت نتائجه الأخيرة تشير إلى عكس ذلك.

معطيات المواجهة

عاد منتخب البرازيل بفوز حاسم بنتيجة (2-1) خلال الرحلة إلى تشيلي يوم الجمعة الماضي، وسيتطلع إلى مواصلة سجله الرائع في الوصول إلى جميع المراحل النهائية لكأس العالم.

وتأخرت البرازيل في النتيجة منذ البداية بهدف مهاجم أتلتيكو مينيرو إدواردو فارغاس، لكن لاعب بوتافوغو، إيغور جيسوس، أدرك التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، قبل أن يسجل زميله في نفس النادي، لويس هنريكي، هدف الحسم في الدقيقة 89.

وعززت النقاط الثلاث رصيد المنتخب البرازيلي في التصفيات إلى 13 نقطة في المركز الخامس، بفارق ست نقاط خلف الأرجنتين في الصدارة، لكن على بعد نقطتين فقط فوق المركز السابع المؤهل إلى الملحق.

وحقق منتخب "السيليساو" ثلاثة انتصارات فقط في عشر مباريات رسمية، وهو ما يشكل ضغطا كبيرا على المدرب دوريفال جونيور الذي أصبح منصبه على رأس العارضة التقنية مهددا، وبالتالي لا بد من تحقيق فوز آخر على أرضه ضد أحد أضعف منتخبات أمريكا الجنوبية في الوقت الحالي.

في غضون ذلك، كان منتخب بيرو، قبل الجولة التاسعة من التصفيات، المنتخب الوحيد في القارة اللاتينية الذي لم يفز بأي مباراة، لكنه وضع الأمور في نصابها الصحيح بفوز مفاجئ (1-0) على أوروغواي يوم السبت الماضي.

وكان هذا أول فوز رسمي للمنتخب البيروفي منذ عامين، وتحديدا منذ المباراة الإقصائية الأخيرة لكأس العالم 2022، حيث فشل في الفوز بأي من مبارياته الثماني الأولى في التصفيات الحالية، ولم يحصل سوى على نقطة واحدة فقط في مبارياته الثلاث بدور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا بالولايات المتحدة الأمريكية هذا الصيف.

وابتعد فريق المدرب خورخي فوساتي الآن عن قاع الترتيب، متجاوزًا تشيلي برصيد ست نقاط، وعلى الرغم من أنه لا يزال على بعد خمس نقاط من مقعد مؤهل للمونديال، إلا أنه لا يزال أمامه متسع من الوقت للحاق بالركب إذا تمكن من البناء على التحسينات التي حققها الأسبوع الماضي.

ومع ظهورها مرة واحدة فقط في كأس العالم في آخر عشر نسخ، يتعين على بيرو أن تتحسن هجوميا وخارج ملعبها إذا أرادت الظهور في نسخة أخرى، بحيث سجلت ثلاثة أهداف فقط في التصفيات حتى الآن، وجاءت غالبية نقاطها خلال الحملتين الماضيتين على أرضها.

التشكيلات المحتملة للفريقين

البرازيل : إيدرسون / دانيلو ، ماركينيوس ، غابرييل ، أبنير / غيمارايش ، أندريه / رافينيا ، هنريكي ، إيغور / رودريغو

بيرو : غاليسي / بولو ، أراوخو ، زامبرانو ، أبرام ، كالينز / سوني ، كاستيلو ، بينا / فاليرا ، فلوريس

توقعات كورالوجي : فوز البرازيل / النتيجة الصحيحة لفوز البرازيل (2-0) / تسجيل هدف بواسطة لويس هنريكي

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال