ريال مدريد وبرشلونة يدخلان الكلاسيكو في فورمة ممتازة (معطيات وتوقعات)

 

تقام المباراة الأضخم في تقويم كرة القدم العالمية، مساء يوم السبت 26 أكتوبر 2024 على ملعب "سنتياغو بيرنابيو"، حيث يستضيف نادي ريال مدريد غريمه الأزلي برشلونة، في حلقة جديدة من "الكلاسيكو"، برسم الجولة 11 من الدوري الإسباني.

ريال مدريد وبرشلونة يدخلان الكلاسيكو في فورمة ممتازة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الجولة 11 من الدوري الإسباني

تقام المباراة الأضخم في تقويم كرة القدم العالمية، مساء يوم السبت 26 أكتوبر 2024 على ملعب "سنتياغو بيرنابيو"، حيث يستضيف نادي ريال مدريد غريمه الأزلي برشلونة، في حلقة جديدة من "الكلاسيكو"، برسم الجولة 11 من الدوري الإسباني.

وكان النادي الكتالوني الفريق المتميز في دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الموسم، حيث يتصدر حاليًا جدول الترتيب، بينما يحتل النادي الملكي المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن منافسه قبل هذه المباراة.

ويمكن أن يستمد الريال بعض الشجاعة من النتائج التي حققها في المواجهات المباشرة الأخيرة مع برشلونة، بعد أن انتصر في آخر أربع لقاءات في جميع المسابقات، بما في ذلك ثنائية الدوري الموسم الماضي (ذهابا وإيابا)، بينما لم يخسر على أرضه في كلاسيكو الدوري منذ مارس 2022.

معطيات المواجهة

لم يكن نادي ريال مدريد في أفضل حالاته في بداية الموسم، لكنه لم يخسر بعد في الدوري الإسباني حتى الآن، مع سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات في مبارياته العشر ليجمع 24 نقطة، وهو أمر جيد يكفي لاحتلال المركز الثاني.

ويتأخر فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بثلاث نقاط عن برشلونة المتصدر، لذا فإن الهزيمة يوم السبت ستكون لها عواقب وخيمة جدًا حتى في هذه المرحلة من الموسم.

وفاز "الميرينغي" على مضيفه سيلتا فيغو (2-1) في الدوري نهاية الأسبوع الماضي، بينما تغلب على ضيف بوروسيا دورتموند الألماني برسم الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، بعد أن قلب تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى فوز عريض (5-2).

وأمام النادي الملكي أربع مباريات قبل فترة التوقف الدولية الأخيرة لهذا العام في شهر نونبر القادم، سيواجه فيها برشلونة وفالنسيا وأوساسونا في الدوري، بالإضافة إلى مواجهة على أرضه في دوري أبطال أوروبا ضد العملاق الإيطالي ميلان.

في الطرف الثاني، يستمتع نادي برشلونة ببداية استثنائية للموسم تحت قيادة مدربه الجديد الألماني هانسي فليك، الذي وصل معه الفريق إلى مستوى رائع.

ويعد أداء النادي الكتالوني أكثر إثارة للإعجاب نظرًا لمشاكل الإصابات الكبيرة التي يعاني منها، حيث فاز بتسع من مبارياته العشر في الدوري ليجمع 27 نقطة، مما يتركه بفارق ثلاث نقاط في الصدارة، ويملك أقوى خط هجوم في "الليغا" برصيد 33 هدفًا، بمعدل أكثر من ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة.

وفاز فريق المدرب هانسي فليك بمبارياته الأربع الأخيرة في جميع المسابقات، بما في ذلك الفوز (5-1) على ضيفه إشبيلية في الدوري الإسباني نهاية الأسبوع الماضي، والفوز الحاسم في دوري أبطال أوروبا على الضيف بايرن ميونخ الألماني يوم الأربعاء الماضي، بنتيجة (4-1).

الفوز في الكلاسيكو نهاية هذا الأسبوع من شأنه أن يرسل رسالة قوية، وتوسيع الفارق إلى ست نقاط في هذه المرحلة من الموسم سيكون أمرا مهما، مع الأخذ في الاعتبار أن البارصا لم يخسر سوى مرة واحدة فقط في الدوري الإسباني حتى الآن، كانت خارج ملعبه ضد أوساسونا (4-2).

ولا يزال أمام "البلوغرانا" أيضا أربع مباريات للعب قبل فترة التوقف الدولية في نونبر المقبل، سيواجه فيها ريال مدريد وإسبانيول وريال سوسيداد في الدوري، بالإضافة إلى رحلة إلى ريد ستار بلغراد في دوري أبطال أوروبا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ريال مدريد : لونين / فاسكيز ، ميليتاو ، روديغر ، ميندي / فالفيردي ، تشواميني ، كامافينغا / بيلينغهام / فينيسيوس ، مبابي

برشلونة : بينيا / كوندي ، كوبارسي ، مارتينيز ، بالدي / كاسادو ، بيدري / يامال ، فيرمين ، رافينها / ليفاندوفسكي

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال