صدام عربي بين مصر وموريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا (معطيات وتوقعات)

 

يستضيف منتخب مصر نظيره منتخب موريتانيا برسم الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية المغرب 2025، على ستاد القاهرة الدولي مساء يوم الجمعة 11 أكتوبر 2024.

صدام عربي بين مصر وموريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة مصر ضد موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

يستضيف منتخب مصر نظيره منتخب موريتانيا برسم الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية المغرب 2025، على ستاد القاهرة الدولي مساء يوم الجمعة 11 أكتوبر 2024.

ويتطلع أصحاب الأرض إلى الحفاظ على بدايتهم المثالية في التصفيات بعد فوزين في الجولتين السابقتين ما مكنهم من اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة بست نقاط، بينما يسعى الضيوف الذين يحتلون المركز الثالث حاليا برصيد ثلاث نقاط إلى تحقيق فوزهم الثاني.

معطيات المواجهة

بصم منتخب مصر على بداية قوية في تصفيات كأس الأمم الأفريقية المغرب 2025، حيث فاز على الرأس الأخضر (3-0) في مباراته الأولى، ثم على بوتسوانا (4-0) في المباراة الثانية.

ويتصدر فريق المدرب حسام حسن ترتيب المجموعة الثالثة حاليًا بست نقاط، ويأمل في تمديد سلسلة انتصاراته في تصفيات كأس الأمم الأفريقية إلى ثماني مباريات عندما يخوض مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة في التوقف الدولي الحالي.

ولم يخسر الفراعنة في مواجهاتهم الثلاثة السابقة أمام موريتانيا، حيث فازوا مرتين وانتهت مباراة أخرى بالتعادل، بما في ذلك مباراتين في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وتأمل مصر، التي لم تخسر في آخر أربع مباريات بجميع المسابقات، في تحقيق فوزين من مباراتين رسميتين على أرضها أمام أسود شنقيط، بعد أن حققت الفوز (3-0) في المرة الأخيرة التي استضافت فيها نفس الخصم في عام 2007.

من جانبه، حقق منتخب موريتانيا الفوز (1-0) على بوتسوانا في أول مباراة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، لكنه فشل في الحفاظ على زخمها وخسر (2-0) أمام الرأس الأخضر في المباراة الثانية.

وأنهى الفوز على بوتسوانا سلسلة من خمس مباريات بدون فوز لأسود شنقيط، ويأمل المدرب أمير عبده أن يتجنب فريقه مثل هذه السلسلة بينما يتطلع إلى التأهل لبطولة كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على التوالي.

ويحتل المنتخب الموريتاني المركز الثالث في المجموعة بثلاث نقاط، بفارق الأهداف فقط خلف صاحب المركز الثاني الرأس الأخضر، لذا سيأمل في تحقيق المفاجأة بحصوله على نقاط من القاهرة لتعزيز حظوظه في التأهل.

ومع ذلك، فإن المرة الأخيرة التي فازت فيها موريتانيا خارج أرضها كانت على جمهورية أفريقيا الوسطى في يونيو 2023، ومنذ ذلك الحين خسرت أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية والرأس الأخضر، بينما تعادلت خارج أرضها أمام جنوب السودان.

التشكيلات المحتملة للفريقين

مصر : الشناوي / هاني ، ربيعة ، فتحي ، حمدي / تريزيغيه ، عطية / مرموش ، سيد ، صلاح / محمد

موريتانيا : نياسي / دياو ، حويبيب ، كويتا ، فوفانا / كيتا ، با ، سي ، نغوم / محسن ، عمار

توقعات كورالوجي : فوز مصر / النتيجة الصحيحة لفوز مصر (3-0) / تسجيل هدف بواسطة مصطفى محمد

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال