إسبانيول وإشبيلية يدخلان الجولة 11 من أجل التعويض (معطيات وتوقعات)

 

سيتطلع كل من نادي إسبانيول وضيفه إشبيلية إلى التعافي من الهزيمة في الجولة الماضية، عندما يواصلان مشوارهما في الدوري الإسباني بمواجهة بعضهما، يوم الأحد 25 أكتوبر 2024 على ملعب "كورنيلا إل برات"، برسم الجولة 11.

إسبانيول وإشبيلية يدخلان الجولة 11 من أجل التعويض (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة إسبانيول ضد إشبيلية في الجولة 11 من الدوري الإسباني

سيتطلع كل من نادي إسبانيول وضيفه إشبيلية إلى التعافي من الهزيمة في الجولة الماضية، عندما يواصلان مشوارهما في الدوري الإسباني بمواجهة بعضهما، يوم الأحد 25 أكتوبر 2024 على ملعب "كورنيلا إل برات"، برسم الجولة 11.

ويحتل الفريق الأندلسي حاليا المركز 13 في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة من أول 10 مباريات هذا الموسم، فيما يحتل الفريق الكتالوني المركز 15 برصيد 10 نقاط من نفس عدد المباريات.

وخسر إسبانيول مباراتيه في الدوري أمام إشبيلية في موسم 2022-23، بينما فشل في تحقيق الفوز خلال المواجهات المباشرة بين الفريقين في دوري الدرجة الأولى الإسباني منذ يناير 2017، بالمقابل لم يخسر إشبيلية في آخر 10 مباريات في دوري الدرجة الأولى أمام إسبانيول، محققًا سبعة انتصارات، بينما خسر مرتين فقط منذ يناير 2011.

معطيات المواجهة

فاز نادي إسبانيول في ثلاث مباريات وتعادل مرة واحدة وخسر ستًا من أصل عشر مباريات في الدوري الإسباني هذا الموسم، ليجمع 10 نقاط، مما يضعه في المركز 15 في جدول الترتيب بفارق نقطتين فقط فوق منطقة الهبوط.

وضمن الفريق الكتالوني العودة إلى الدوري الإسباني لموسم 2024-25 بفضل نجاحه في تصفيات دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي، وسيتطلع الآن إلى الحفاظ على مكناته مع الكبار.

وظهر فريق المدرب مانولو غونزاليس بأفضل أداء له هذا الموسم بين أواخر شهر غشت ومنتصف شتنبر، حيث حصل على سبع نقاط من ثلاث مباريات، لكنه تعرض للهزيمة في أربع من آخر خمس مباريات في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ويدخل إسبانيول هذه المواجهة بعد هزيمته (4-1) أمام أتلتيك بلباو يوم السبت الماضي، وسجله الدفاعي هذا الموسم مثير للقلق إلى حد ما، حيث استقبلت شباكه 17 هدفًا، وهو أحد أسوأ الأرقام في "الليغا".

بدوره، سيدخل نادي إشبيلية هذه المباراة بعد نتيجة مخيبة للآمال أمام برشلونة يوم الأحد الماضي، حيث خسر (5-1) لتنتهي سلسلة من العروض الجيدة في الآونة الأخيرة.

وفي الواقع، حصل الفريق الأندلسي على سبع نقاط من مبارياته الثلاث ضد ريال بلد الوليد (فوز 2-1) وأتلتيك بلباو (1-1) وريال بيتيس (فوز 1-0)، قبل الهزيمة الثقيلة أمام العملاق الكتالوني متصدر الدوري، لكنه سيتطلع إلى إظهار ردة فعل سريعة وتفادي الدخول في فترة فراغ أخرى.

ويملك فريق المدرب فرانسيسكو بيميينتا غارسيا سجلا من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات وأربع هزائم في عشر مباريات بالدوري هذا الموسم ليجمع 12 نقطة، مما يضعه في المركز 13 في جدول الترتيب بفارق ثلاث نقاط فقط خلف ريال بيتيس صاحب المركز السابع.

وأنهى إشبيلية الموسم الماضي في المركز 14 في الدوري الإسباني، وكان أسوأ موسم له منذ هبوطه في 1999-2000، لذلك هناك مجال كبير للتحسن في الموسم الحالي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إسبانيول : غارسيا / الهلالي ، غوميز ، كومبولا ، أوليفان / غراغيرا ، لوزانو ، ميلا / تيخيرو ، شديرة ، روميرو

إشبيلية : نيلاند / كارمونا ، بادي ، نيانزو ، بيدروسا / أغومي ، لوكونغا ، سو / إيجوكي ، روميرو ، لوكيباكيو

توقعات كورالوجي : فوز إشبيلية / النتيجة الصحيحة لفوز إشبيلية (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال