لقاء الجريحين بين إنجلترا وفنلندا في دوري الأمم الأوروبية (معطيات وتوقعات)

 

سيحاول منتخب إنجلترا إظهار رد عل سريع، عندما يحل ضيفا على منتخب فنلندا، يوم الأحد 13 أكتوبر 2024 على ملعب هلنسكي الأولمبي، برسم الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية.

لقاء الجريحين بين إنجلترا وفنلندا في دوري الأمم الأوروبية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة فنلندا ضد إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية

سيحاول منتخب إنجلترا إظهار رد عل سريع، عندما يحل ضيفا على منتخب فنلندا، يوم الأحد 13 أكتوبر 2024 على ملعب هلنسكي الأولمبي، برسم الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية.

وتعرض منتخب الأسود الثلاثة لصدمة مفاجئة أمام بطل أوروبا 2004 بعد هزيمته (2-1) مساء الخميس الماضي ليتراجع إلى المركز الثاني في المجموعة الثانية من المستوى الثاني، بينما تعرض المنتخب الفنلندي بدوره للهزيمة بنفس النتيجة أمام جمهورية أيرلندا وظل في المركز الأخير بدون نقاط.

وانهزمت فنلندا على يد إنجلترا بهدفين دون مقابل، خلال الرحلة إلى ويمبلي الشهر الماضي، مما رفع حصيلة انتصارات الأسود الثلاثة إلى 10 من 12 في المواجهات المباشرة بين المنتخبين.

معطيات المواجهة

خسر منتخب فنلندا بميدانه في الجولة الثالثة على يد إيرلندا بنتيجة (2-1)، ليفشل مرة أخرى في تحقيق الفوز الأول في دوري الأمم الأوروبية 2024-25، بعد الخسارتين ضد اليونان (2-0) وإنجلترا (3-0) في المباراتين الأوليين خلال التوقف الدولي لشهر شتنبر الماضي.

وأعطى هدف جويل بوهجانبالو في الدقيقة 17 التقدم لرجال المدرب ماركو كانفيرا يوم الخميس الماضي، لكن روبي برادي ألهم الإيرلنديين لقلب النتيجة في الشوط الثاني، بحيث صنع جناح نادي بيرنلي السابق هدف التعادل لزميله ليام سكيلز قبل أن يسجل بنفسه هدف الفوز في الدقيقة 88.

وتلعب فنلندا في المستوى الثاني من دوري الأمم للموسم الثالث على التوالي، لكنه يسير حاليًا في الطريق نحو الهبوط إلى المستوى الثالث، اذ يحتل الآن المركز الأخير في ترتيب المجموعة الثانية بعد ثلاث هزائم متتالية.

وتم الكشف عن نقاط الضعف الدفاعية لفريق المدرب كانيرفا ماركو طوال السنة، حيث فشل في الحفاظ على شباكه نظيفة في أي من مبارياته الثماني الأخيرة في جميع المسابقات، واستقبلت شباكه عدة أهداف في ستة من مبارياته السبع الأخيرة، بما في ذلك كل من مبارياته الخمس الأخيرة.

من جهته، تلقى منتخب إنجلترا هزيمة مخيبة على ملعب "ويمبلي" في العاصمة لندن، على يد ضيفه منتخب اليونان، بحيث استقبلت شباكه هدفين في الشوط الثاني عن طريق المهاجم فانجيليس بافليديس (الدقيقتين 49 و94)، في حين سجل جود بيلينغهام بينهما في الدقيقة 87، لتنتهي المباراة بالنتيجة المذكورة (2-1) لصالح الزوار.

ولا يمكن لأحد أن يجادل في أن منتخب الأسود الثلاثة استحق هذه الهزيمة، بل كان بإمكان لاعبي المنتخب اليوناني تسجيل المزيد من الأهداف لولا افتقادهم للنجاعة الهجومية أمام المرمى.

ويحتل فريق المدرب لي كارسلي حاليا المركز الثاني في المجموعة الثانية من المستوى الثاني، بفارق ثلاث نقاط عن اليونان، وهو ما سيقوده لخوض مباراة فاصلة للهبوط / الصعود، لذا سيعمل الآن على تجنب هزيمتين متتاليتين للمرة الأولى منذ يونيو 2022، عندما انهزم أمام المجر وأمام إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية.

وادعى المدرب كارسلي أنه سيكون سعيدًا باعتماد نظام لعب بدون مهاجم مرة أخرى يوم الأحد، على الرغم من أن التعديلات التكتيكية التي أجراها في المباراة الماضية كان لها تأثير كبير، لكن العودة إلى النظام القديم ستكون بالتأكيد الحل ضد فريق فنلندي عنيد.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إنجلترا : هراديكي / ستال ، هوسكونين ، إيفانوف ، أورونين / شولر ، بيلتولا / لود ، كامارا ، أنتمان / بوكي

فنلندا : بيكفورد / ووكر ، غويهي ، كولويل ، لويس / رايس ، غالاغر ، بالمر ، بيلينغهام / غوردون ، واتكينز

توقعات كورالوجي : فوز إنجلترا / النتيجة الصحيحة لفوز إنجلترا (0-2) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة كول بالمر

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال