قمة مرتقبة بين إيطاليا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل منتخب إيطاليا خصمه منتخب بلجيكا، يوم الخميس 10 أكتوبر 2024 على ملعب "الأولمبكو" في روما، لخوض مباراة عن الجولة الثالثة في دوري الأمم الأوروبية.

قمة مرتقبة بين إيطاليا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة إيطاليا ضد بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

يستقبل منتخب إيطاليا خصمه منتخب بلجيكا، يوم الخميس 10 أكتوبر 2024 على ملعب "الأولمبكو" في روما، لخوض مباراة عن الجولة الثالثة في دوري الأمم الأوروبية.

ويتواجد "الأزوري" في صدارة المجموعة الثانية من المستوى الأول بعد بداية رائعة في التوقف الدولي لشهر شتنبر الماضي جعلته يحصد أكبر عدد من النقاط في أول مباراتين، في حين يحتل الشياطين الحمر المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بعد فوز واحد وهزيمة واحدة.

معطيات المواجهة

بعد أداء مخيب في حملة الدفاع عن اللقب الأوروبي هذا الصيف، استعاد منتخب إيطاليا عافيته ببداية قوية في دوري الأمم الأوروبية هذا الموسم، وسوف يتطلع إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد الانتصارين خارج الميدان على حساب كل من فرنسا (3-1) والكيان الصهيوني (2-1).

ولم يجد المنتخب الإيطالي إيقاعه في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، بحيث خرج من دور ثمن النهائي على يد سويسرا، ولذلك تم ضخ بعض الدماء الجديدة في الفريق سعيا للحصول على لقب دوري الأمم لأول مرة.

وقبل تعيين المدرب لوتشيانو سباليتي خلفا لمواطنه روبيرتو مانشيني، وصلت إيطاليا إلى نصف نهائي المسابقة عام 2023 بعدما تصدرت مجموعتها، لكنها اكتفت باحتلال المركز الثالث بعد الخسارة (2-1) من إسبانيا والفوز (3-2) على هولندا في مباراة الترتيب.

الآن، يجب على الإيطاليين، الذين يريدون تقديم أداء أفضل هذا الموسم، أن يحتلوا أحد المركزين الأول أو الثاني في مجموعتهم، مما سيسمح لهم بالتأهل للمرحلة الجديدة من الدور ربع النهائي، والسبيل لذلك سيكون بالحصول على المزيد من النقاط في مباراتي التوقف الدولي الحالي على أرضه.

في الجهة الأخرى، حاول منتخب بلجيكا طي صفحة إخفاقات الماضي، لكن المشاكل المألوفة عادت إلى الظهور خلال فترة التوقف الدولي لشهر شتنبر الماضي، والتي بدأها على أرضه بفوز (3-1) على الكيان الصهيوني لكن تلته خسارة مؤلمة (2-0) أمام فرنسا في ملعب "غروباما" بليون.

ويأمل المدير الفني دومينيكو تيديسكو، الذي يتعرض لانتقادات شديدة، في مساعدة فريقه على استرجاع بعض الثقة المفقودة قبل التطلع إلى تصفيات كأس العالم 2026، لكن في غياب القائد دي بروين والهداف التاريخي روميلو لوكاكو وحارس المرمى تيبو كورتوا.

ويبقى الرهان حول مقدور تيديسكو في إدارة اللاعبين المتوفرين في الوقت الراهن، حيث يحاول الحفاظ على أبرز الركائز المتبقية مع دمج وجوه جديدة.

وبعد فشل بلجيكا في الوصول إلى المراحل النهائية من دوري الأمم الأوروبية، قد يؤدي التقدم هذا الموسم إلى احتفاظ المدرب الحالي بمنصبه، لكن سيكون من الضروري حصد المزيد من النقاط عاجلاً وليس آجلاً.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إيطاليا : دوناروما / دي لورينزو ، باستوني ، كالافيوري / بيلانوفا ، باريلا ، ريتشي ، تونالي ، ديماركو / راسبادوري ، ريتيغي

بلجيكا : كاستيلس / كاستاني ، فايز ، ديباست ، تياثي / أونانا ، تيليمانس / لوكباكيو ، تروسارد ، دوكو / أوبيندا

توقعات كورالوجي : فوز إيطاليا / النتيجة الصحيحة لفوز إيطاليا (2-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال