صدام إيطالي ألماني بين يوفنتوس وشتوتغارت (معطيات وتوقعات)

 

بهدف مواصلة بدايته المثالية للموسم الجديد في دوري أبطال أوروبا، سيلتقي العملاق الإيطالي يوفنتوس مع ضيفه شتوتغارت الألماني، مساء يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 على ملعب "أليانز" برسم الجولة الثالثة من مرحلة الدوري.

صدام إيطالي ألماني بين يوفنتوس وشتوتغارت (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة يوفنتوس ضد شتوتغارت في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا

بهدف مواصلة بدايته المثالية للموسم الجديد في دوري أبطال أوروبا، سيلتقي العملاق الإيطالي يوفنتوس مع ضيفه شتوتغارت الألماني، مساء يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 على ملعب "أليانز" برسم الجولة الثالثة من مرحلة الدوري.

ويحتل فريق السيدة العجوز المركز السابع في جدول الترتيب برصيد ست نقاط من مباراتين، بينما لم يحصل شتوتغارت إلا على نقطة واحدة حتى الآن مما يبقيه في المركز 25.

وقبل ديربي إيطاليا يوم الأحد ضد حامل اللقب إنتر ميلانو في الدوري، يجب على يوفنتوس الآن مواجهة شتوتغارت، لأول مرة في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين.

معطيات المواجهة

أظهر نادي يوفنتوس الإيطالي روحا قتالية رائعة في المرة الأخيرة عندما واجه مصيفه لايبزيغ الألماني في الجولة الثانية من مرحلة الدوري لدوري أبطال أوروبا، حيث على الرغم من النقص العددي منذ الدقيقة 59 عقب طرد حارس المرمى ميشيل دي جورجيو، استطاع قلب تأخره مرتين ليحقق فوزًا (3-2) ويحرز أقصى عدد ممكن من النقاط رغم كل الصعاب.

وحقق "البيانكونيري" انتصارين متتاليين في دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز في الجولة الافتتاحية بنتيجة (3-1) على حساب ضيفه بي إس في آيندهوفن بطل هولندا.

وقد يصبح تياغو موتا ثالث مدرب لليوفي يفوز بمبارياته الثلاث الأولى في دوري أبطال أوروبا، بعد الثنائي الأسطوري فابيو كابيلو (2004) ومارسيلو ليبي (1995)، الأمر الذي من شأنه أن يؤكد مكانته كواحد من أفضل المدربين الأوروبيين.

ومنذ فترة ماكس أليغري الثانية المشؤومة في منصبه، والتي اختتمت بإحراز لقب كأس إيطاليا الموسم الماضي، لم يخسر يوفنتوس في آخر 16 مباراة في جميع المسابقات، لكنه عانى كثيرا للتغلب (1-0) على لاتسيو في الدوري الإيطالي نهاية الأسبوع المنصرم، وهو الانتصار الذي أنهى سلسلة من ثلاث مباريات بدون فوز على ملعب "أليانز" في المسابقة المحلية.

من جهته، فاز نادي شتوتغارت الألماني مرة واحدة فقط في 11 مباراة خاضها ضد الفرق الإيطالية حتى الآن، ولم يحقق أي فوز منذ فوزه على تورينو في كأس الاتحاد الأوروبي عام 1979، ويأتي أول لقاء رسمي ضد يوفنتوس في وقت يحتل فيه الفريق قاع جدول ترتيب دوري الأبطال، بعد أن حصل على نقطة واحدة فقط من مباراتين.

وبعد تعرضه لهزيمة (2-1) أمام ريال مدريد الإسباني على ملعب "البيرنابيو" في الجولة الافتتاحية، اكتفى فريق المدرب سيباستيان هونيس بالتعادل (1-1) على أرضه أمام سبارتا براغ التشيكي في الجولة الثانية، في مباراة شهدت إهداره سلسلة من الفرص بعد أن سيطر على الشوط الثاني.

فقط بايرن ميونخ ومانشستر سيتي حققا متوسط ​​استحواذ على الكرة أكثر من شتوتغارت (65%) حتى الآن، وكانت حصة الفريق الألماني من استحواذ الكرة ضد سبارتا بنسبة 76.5% هي الأعلى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ومع ذلك فقد اضطر إلى اقتسام النقاط.

بما في ذلك هذه النتيجة، لم يخسر مفاجأة الدوري الألماني الموسم الماضي في 18 مباراة على أرضه، بما في ذلك 12 فوزًا، ولكن بعد الهزيمة (4-0) في الدوري يوم السبت الماضي أمام بايرن ميونيخ في بافاريا، سيسافر إلى تورينو بعد أربع مباريات متتالية بدون فوز.

وفاز شتوتغارت أيضًا بثلاث مباريات فقط من آخر 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا على مدار العقدين الماضيين، لذا لن يكون التاريخ إلى جانبهم عندما يواجهون فريق يوفنتوس المتجدد مساء الثلاثاء.

التشكيلات المحتملة للفريقين

يوفنتوس : بيرين / سافوني ، كالولو ، غاتي ، كابالي / لوكاتيلي ، فاجيولي / كامبياسو ، يلدز ، مبانغولا / فلاهوفيتش

شتوتغارت : نوبل / ستينزيل ، روولت ، شابوت ، ميتلشتات / كارازور ، ستيلر / ميلوت ، أونداف ، ليويلينغ / ديميروفيتش

توقعات كورالوجي : فوز يوفنتوس / النتيجة الصحيحة لفوز يوفنتوس (2-0) / تسجيل هدف بواسطة دوسان فلاهوفيتش

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال