لايبزيغ يواجه ليفربول في لقاء يعد بالمتعة (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل نادي لايبزيغ الألماني ضيفه ليفربول الإنجليزي، يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 على ملعب "ريد بول أرينا"، برسم الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا.

لايبزيغ يواجه ليفربول في لقاء يعد بالمتعة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة لايبزيغ ضد ليفربول في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا

يستقبل نادي لايبزيغ الألماني ضيفه ليفربول الإنجليزي، يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 على ملعب "ريد بول أرينا"، برسم الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا.

وتغلب فريق "الريدز" بسهولة على بولونيا وميلان الإيطاليين في الجولتين السابقتين من المسابقة القارية في الصيغة الجديدة هذا العام، ليحتل المركز الخامس، وعلى النقيض من ذلك لم يحصل الفريق الألماني على أي نقطة من مباراتيه ضد أتلتيكو مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، ما جعله يقبع في المركز 34.

وسبق أن التقى الفريقان في مناسبتين فقط، كانتا برسم دور ثمن نهائي دوري الأبطال لموسم 2020-2021، بحيث فاز ليفربول ذهابا وإيابا بنفس النتيجة (2-0).

معطيات المواجهة

اجتاز نادي ليفربول الإنجليزي أحد أصعب الاختبارات على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الأحد الماضي، عندما فاز في معركة حامية الوطيس على مضيفه تشيلسي بنتيجة (2-1)، ليستعيد بذلك تقدمه في صدارة جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة على مطارده المباشر مانشستر سيتي.

وفاز فريق المدرب آرني سلوت بعشر مباريات من أصل 11 خاضها حتى الآن في جميع المسابقات، جاء اثنان من هذه الانتصارات ضد منافسين إيطاليين في أوروبا، أولا على ميلان (3-1) في "سان سيرو" ثم على بولونيا (2-0) في "أنفيلد".

وتنتظر فريق "الريدز" اختبارات أكثر صعوبة في الأيام المقبلة، بدء برحلة منتصف هذا الأسبوع إلى ألمانيا، مرورا برحلة أخرى يوم الأحد إلى العاصمة لندن لملاقاة أرسنال أحد أبرز المنافسين على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ثم مواجهة مزدوجة مع برايتون في "البريمرليغ" وكأس الرابطة، ثم استقبال بطل ألمانيا باير ليفركوزن.

ويحتل الفريق المركز الخامس في جدول ترتيب دوري أبطال أوروبا برصيد ست نقاط، وهو واحد من سبعة أندية حققت العلامة الكاملة في أول جولتين، وسيسعى الآن لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في مرحلة الدوري من المسابقة القارية والثامن على التوالي في جميع المسابقات.

بالإضافة إلى ذلك، فقد فاز رجال سلوت بجميع مبارياتهم الخمس خارج أرضهم حتى الآن، كما حافظوا على شباكهم نظيفة ثلاث مرات واستقبلوا هدفين فقط في هذه العملية، ومنذ موسم 2001-2002، لم يتعرض ليفربول للهزيمة أمام فريق ألماني خارج قواعده في دوري أبطال أوروبا.

في الجهة الثانية، يظهر نادي لايبزيغ الألماني بسجل شبه مثالي في موسم 2024-2025، تتخلله هزيمتين فقط في مباراتين أوروبيتين، ضد كل من أتلتيكو مدريد الإسباني (2-1) في ملعب "ميتروبوليتانو" ويوفنتوس الإيطالي (3-2) في ملعب "ريد بول أرينا".

وتمكن فريق "روتن بولن" من إبقاء المباراتين متقاربتين، بحيث خسر في المباراة الأولى ضد أتلتيكو بهدف خوسيه خيمينيز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني، وفي المباراة الثانية كان متقدما (2-1) ضد يوفنتوس المنقوص من لاعب بعد طرد حارسه ميشيل دي جورجيو، ولكنه خسر في النهاية (3-2).

وتجاوز فريق المدرب ماركو روز تلك الهزيمة، بحيث حقق فوزين متتاليين في الدوري الألماني على ماينز 05 وهايدنهايم بشباك نظيفة في المباراتين، لكنه يمكن أن يصبح الآن أول فريق يخسر ثلاث مباريات متتالية في دوري الأبطال على الرغم من تسجيله الهدف الأول.

ولم يتلقى لايبزيغ أي خسارة في "البوندسليغا" هذا الموسم بحيث حصل على 17 نقطة من 21 محتملة، وهو يتساوى حاليا في النقاط مع العملاق بايرن ميونيخ في صدارة جدول الترتيب.

التشكيلات المحتملة للفريقين

لايبزيغ : غولاكسي / أوربان ، كلوسترمان ، لوكيبا / جيرترويدا ، حيدرا ، فيرميرين ، نوسا / سيمونز / سيسكو ، أوبيندا

ليفربول : كيليهر / غوميز ، كوناتي ، فان ديك ، تسيميكاس / ماك أليستر ، غرافنبرش / صلاح ، جونز ، دياز / نونيز

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة لويس أوبيندا

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال