صدام بين لانس وليل لفض الشراكة والاقتراب من المقدمة (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل نادي لانس ضيفه ليل، يوم السبت 26 أكتوبر 2024 على ملعب "بولايرت ديليليس"، برسم الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي.

صدام بين لانس وليل لفض الشراكة والاقتراب من المقدمة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة لانس ضد ليل في الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي

يستقبل نادي لانس ضيفه ليل، يوم السبت 26 أكتوبر 2024 على ملعب "بولايرت ديليليس"، برسم الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي.

ويدخل الفريقان هذه المباراة بطموحات مشتركة، بحيث أن عدد الأهداف المسجلة هو الذي يفصل بينهما في جدول الترتيب الذي يحتل فيه الفريق المضيف المركز الخامس خلف الفريق الضيف صاحب المركز الرابع، لكن بنفس الرصيد من النقاط (14 نقطة) ونفس فارق الأهداف (+5).  

وحضرت التعادلات بشكل كبير في التاريخ الحديث للمواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث انتهت المواجهتان الأخيرتان على هذا الملعب بنتيجة (1-1)، لكن ليل فاز في آخر مباراتين على أرضه وهو الآن في سلسلة من أربع مباريات متتالية دون هزيمة أمام خصمه.

معطيات المواجهة

استفاد نادي لانس، إلى حد ما، من عدم مشاركته على المستوى القاري هذا الوسم، وحقق نتائج إيجابية في الجولات الأولى من الدوري الفرنسي، وهو يهدف إلى إنهاء حملته بين الأربعة الأوائل في جدول ترتيب الدرجة الأولى.

فريق المدرب ويل ستيل هو واحد فقط من ثلاثة فرق في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لم تخسر بعد في ثماني مباريات، إلى جانب باريس سان جيرمان وموناكو، لكن ثلاثة فقط من تلك المواجهات انتهت بنتيجة الانتصار، فيما المباريات الخمسة الأخرى انتهت بالتعادل.

وفي الفترة بين 1 شتنبر و6 أكتوبر، تعادل لانس مع موناكو وليون ورين ونيس وستراسبورغ، قبل أن ينهي أخيرًا سلسلة تعادلاته في سانت إتيان نهاية الأسبوع الماضي، حيث سجل برزيميسلاف فرانكوفسكي وريمي لابو لاسكاري قبل وبعد الاستراحة في الفوز (2-0).

ومنذ الموسم الماضي، لم يخسر فريق "الدم والذهب" في 11 مباراة متتالية في الدوري الفرنسي منذ هزيمته في أبريل الماضي أمام أولمبيك مرسيليا، وفشلت خمسة من الفرق الستة الأخيرة التي زارت ملعب "بولايرت ديليليس" في القيام بذلك أمام خط دفاع قوي لأصحاب الأرض.

من جهته، أثبت نادي ليل أن فوزه (1-0) على ريال مدريد الإسباني في الجولة الثانية من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا لم يكن صدفة، من خلال انتصار (3-1) على الفريق الآخر للعاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد، في "واندا متروبوليتانو" منتصف الأسبوع الجاري.

ولم يكن هدف جوليان ألفاريز في الدقيقة الثامنة محبطا لفريق المدرب برونو جينيسيو، الذي عاد في النتيجة خلال الشوط الثاني بفضل ثنائية الهداف جوناثان ديفيد وتسديدة متقنة من زميله البديل إيدون زيغروفا، ليأخذ ليل خطوة كبيرة أخرى نحو دور ثمن النهاية.

وفي مسيرة جيدة على المستويين القاري والوطني، لم يخسر بطل الدوري الفرنسي 2020-21 الآن في ست مباريات في جميع المسابقات وحصل على تعادل (0-0) خارج أرضه أمام موناكو المنافس على اللقب، نهاية الأسبوع الماضي برسم الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي، مما يضعه في المركز الرابع في جدول الترتيب.

ومنذ نهاية موسم 2022-23، لم يفشل ليل في هز الشباك في مباراتين متتاليتين في الدوري الفرنسي، واستقبل هدفًا واحدًا فقط في آخر ثلاث مباريات خارج أرضه في جميع المسابقات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

لانس : سامبا / دانسو ، ميدينا ، خوسانوف / فرانكوفسكي ، ضيوف ، توماسون ، تشافيز / فولجيني ، سوتوكا ، نزولا

ليل : شوفالييه / أليكساندرو ، مندي ، دياكيتي / مونييه ، غوميز ، أندريه ، غودموندسون / زيغروفا ، ديفيد ، صحراوي

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال