تشيلسي يحل ضيفا ثقيلا على ليفربول (معطيات وتوقعات)

 

في عودة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فترة التوقف الدولية، يستقبل نادي ليفربول ضيفه تشيلسي في مواجهة العمالقة على ملعب "أنفيلد" يوم الأحد 20 أكتوبر 2024.

تشيلسي يحل ضيفا ثقيلا على ليفربول (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ليفربول ضد تشيلسي في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز

في عودة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فترة التوقف الدولية، يستقبل نادي ليفربول ضيفه تشيلسي في مواجهة العمالقة على ملعب "أنفيلد" يوم الأحد 20 أكتوبر 2024.

ويحتل فريق "الريدز" صدارة جدول الترتيب بفضل فوزه على كريستال بالاس في الجولة الماضية، بينما خرج "البلوز" بتعادل إيجابي مع نوتنغهام فوريست أبقاه في المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

ويبقى نادي العاصمة بدون فوز على ليفربول في تسع مباريات الأخيرة، ويعود آخر انتصار له في المواجهات المباشرة بين الفريقين إلى شهر مارس 2021 على نفس هذا الملعب بنتيجة (1-0).

معطيات المواجهة

انهارت الأرقام القياسية تحت أقدام مدرب نادي ليفربول آرني سلوت منذ أن تولى المسؤولية خلفًا للألماني يورغن كلوب، وأشرف الهولندي على فوزه الثامن في تسع مباريات في ملعب "سيلهرست بارك" قبل أسبوعين، حيث كان الهدف المبكر للمهاجم ديوغو جوتا حاسما في نتيجة المباراة ضد كريستال بالاس.

وعلى الرغم من أن هذا الفوز ضمن لفريق "الريدز" البقاء في صدارة الترتيب لمدة أسبوعين، إلا أنه من الممكن أن يتراجع إلى المركز الثاني يوم السبت إذا فاز أرسنال على بورنموث، وقد يتراجع للمركز الثالث إذا فاز مانشستر سيتي على ولفرهامبتون بعد ظهر يوم الأحد.

ولن يقلق رجال سلوت بشأن مثل هذه الافتراضات، حيث سيهدفون إلى تحقيق الفوز السابع على التوالي في جميع البطولات، وتظل أسسهم الدفاعية قوية كما كانت دائمًا، حيث لم يستقبلوا سوى هدفين فقط في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد أن أصبح سلوت رابع مدرب في تاريخ "البريمرليغ" يفوز في مبارياته الأربع الأولى خارج أرضه في المسابقة، يمكن لنظيره إنزو ماريسكا أن يصبح العضو الخامس في اللائحة إذا قاد ناديه تشيلسي للفوز في نهاية هذا الأسبوع.

وانتهت سلسلة انتصارات "البلوز" التي استمرت خمس مباريات متتالية في جميع المسابقات، على يد نوتنغهام فوريست قبل فترة التوقف الدولية على ملعب "ستامفورد بريدج"، عندما اكتفى بنتيجة التعادل (1-1).

وحتى الفوز في تلك المباراة لم يكن ليحسن مركز الفريق اللندني الرابع في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه على الأقل سيصل إلى ميرسيسايد بثاني أفضل سجل هجومي في القسم (16 هدفا) خلف مانشستر سيتي (17 هدفا).

ويمكن لرجال ماريسكا الآن الفوز في كل من أول أربع مباريات خارج ملعبهم في موسم الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ليفربول : كيليهر / أرنولد ، كوناتي ، فان ديك ، روبرتسون / جونز ، غرافنبرش / صلاح ، زوبوسزلاي ، غاكبو / جوتا

تشيلسي : سانشيز / غوستو ، ديساسي ، كولويل ، فيغا / كايسيدو ، فرنانديز / مادويكي ، بالمر ، سانشو / جاكسون

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة لويس دياز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال