قمة في مقدمة الترتيب بين موناكو المتصدر وليل أحد المطاردين (معطيات وتوقعات)

 

تعود المنافسة في الدوري الفرنسي نهاية الأسبوع الجاري، عندما يستضيف نادي موناكو خصمه نادي ليل، يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 على ملعب "لويس الثاني"، في افتتاحية الجولة الثامنة.

قمة في مقدمة الترتيب بين موناكو المتصدر وليل أحد المطاردين (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة موناكو ضد ليل في الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي

تعود المنافسة في الدوري الفرنسي نهاية الأسبوع الجاري، عندما يستضيف نادي موناكو خصمه نادي ليل، يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 على ملعب "لويس الثاني"، في افتتاحية الجولة الثامنة.

وتغلب الفريق المونيغاسكي على مضيفه رين، قبل فترة التوقف الدولي، ليرتقي إلى صدارة جدول ترتيب "الليغ 1" برصيد 19 نقطة من سبع مباريات، بينما واصل ليل بدوره سلسلة النتائج الإيجابية بفوز على ضيفه تولوز جعله في المركز الخامس برصيد 13 نقطة من نفس عدد المباريات.

ولم يخسر موناكو في آخر 10 مباريات على أرضه في الدوري، وهي أفضل سلسلة له منذ أكثر من ست سنوات، كما لم يتعرض لأي هزيمة على أرضه أمام ليل في 12 مواجهة مباشرة سابقة بين الفريقين في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى.

معطيات المواجهة

جاءت فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر في وقت غير مناسب لنادي موناكو الذي بصم على بداية مذهلة للموسم، تتمثل في عدم تلقي أي خسارة في تسع مباريات، بين الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من الرحلة الصعبة إلى رين، لم يستسلم رجال المدرب أدي هوتر، مدركين أن الفوز كان سيسمح لهم بأخذ زمام المبادرة، وتغلبوا على هذا الاختبار، وفازوا بنتيجة (2-1)، ليعتلوا صدارة جدول الترتيب مستغلين تعادل باريس سان جيرمان في نيس.

وتشكل النقاط الـ 19 التي جمعها فريق الإمارة بعد سبع مباريات في الدوري، أفضل مجموع له في هذه المرحلة منذ موسم 1960-1961 عندما أنهى الموسم بطلا لفرنسا، وتعد هذه رابع مرة فقط يبدأ فيها موسم "الليغ 1" دون خسارة في سبع مباريات، بعد مواسم 1960-1961 و1979-80 و2013-14، رغم أنه فشل في الفوز باللقب في الحملتين الأخيرتين.

وجاء الفوز في الدوري على رين بعد أيام فقط من تشبث موناكو بشكل مذهل ببداية الموسم الخالية من الهزائم، حيث احتاج إلى هدفين متأخرين في كرواتيا ليتعادل مع دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا، ولديه الآن الفرصة لبدء الموسم بدون هزيمة في 10 مباريات، بعد أن اجتاز بالفعل الاختبار الأصعب ضد برشلونة الإسباني قبل أسابيع.

من جهته، يأمل نادي ليل أن تمنحه نتائجه الأخيرة بعض الثقة في مواجهة متصدر الترتيب الحالي، بحيث أنه بعد سلسلة من أربع هزائم متتالية من نهاية غشت إلى منتصف شتنبر، انتهت بالتعادل (3-3) على أرضه أمام ستراسبورغ، أصبح قطار الفريق غير قابل للتوقيف.

وفاز فريق المدرب برونو جينيسيو، منذ ذلك الحين، على كل من لوهافر (3-0) وتولوز (2-1) في الدوري الفرنسي، وأصبح على بعد ست نقاط فقط من الصدارة، وأيضا الفوز المذهل في دوري أبطال أوروبا على حامل اللقب ريال مدريد الإسباني بنتيجة (1-0) على ملعب "بيير موروا" قبل أسبوعين.

بعد أن سجل جوناثان ديفد وإدون زيغروفا جميع أهداف الفريق في آخر سبع مباريات، كان جينيسيو سعيدًا برؤية لاعبيه ميتشيل بيكر وأنخيل غوميز ينضمان لقائمة الهدافين.

وسجل ليل الآن أهدافا في 20 من آخر 22 مباراة في الدوري، لكن اللاعبين سيكونون على دراية بالمهمة التي تنتظرهم يوم الجمعة، مع العلم أن موناكو كان أحد الفريقين اللذين تغلبا عليهم في هذه السلسلة، عندما خسروا (1-0) هنا في أبريل الماضي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

موناكو : كوهن / سينغو ، إليبي ، كيرير ، هنريكي / ماغاسا ، كامارا / أكليوش ، غولوفين ، بنصغير / إمبولو

ليل : شوفالييه / سانتوس ، دياكيتي ، أليكساندرو ، غودموندسون ، باكر / أنخيل غوميز ، أندريه غوميز ، بوعدي / زيغروفا ، ديفيد

توقعات كورالوجي : فوز موناكو / النتيجة الصحيحة لفوز موناكو (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال