المغرب لتأكيد هيمنته على المجموعة ضد إفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم إفريقيا (معطيات وتوقعات)

 

سيتطلع منتخب المغرب إلى تعزيز سجله المثير للإعجاب في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025، عندما يواجه ضيفه منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى، يوم السبت 12 أكتوبر 2024 على أرضية الملعب الشرفي في مدينة وجدة.

المغرب لتأكيد هيمنته على المجموعة ضد إفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم إفريقيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة المغرب ضد إفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

سيتطلع منتخب المغرب إلى تعزيز سجله المثير للإعجاب في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025، عندما يواجه ضيفه منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى، يوم السبت 12 أكتوبر 2024 على أرضية الملعب الشرفي في مدينة وجدة.

ويدخل أسود الأطلس الجولة الثالثة من التصفيات بزخم قوي، ويحتلون حاليا صدارة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، فيما يحتل الضيوف المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

والتقى هذان المنتخبان آخر مرة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 وفازت المغرب في المباراتين، لتواصل خطها الخالي من الهزائم أمام هذا الخصم إلى خمس مباريات، منها ثلاثة انتصارات وتعادلين.

معطيات المواجهة

يتطلع منتخب المغرب إلى الحصول على ست نقاط أخرى خلال الجولتين المقبلتين، مستغلا خوض المباراتين معا على أرضه في مدينة وجدة عاصمة الجهة الشرقية.

وسيمنح هذا الأمر فرصة مثالية لأسود الأطلس من أجل تعزيز سجلهم المثالي في هذه التصفيات، بعد فوزهم الساحق على الغابون (4-1) في مباراتهم الافتتاحية والفوز (1-0) على ليسوتو في الجولة الثانية، مع الإشارة أن المباراتين أقيمتا أيضا في المملكة المغربية على ملعب أكادير.

وبعد هذين الانتصارين، أصبح فريق المدرب وليد الركراكي خاليًا من الهزائم في آخر ست مباريات، وفاز في كل من آخر أربع مباريات وسجل 13 هدفًا خلال سلسلة انتصاراته، بينما استقبلت شباكه هدفًا واحدًا فقط.

ومنذ خيبة الأمل الكبيرة في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، لعب المنتخب المغربي أربع مباريات على أرضه وفاز في ثلاث منها، بينما تعادل (0-0) أمام موريتانيا في مباراة ودية في مارس الماضي.

في هذه الأثناء، يخوض منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى الآن مشواره التاسع في تصفيات كأس الأمم الأفريقية ويأمل أن يكون هذا هو العام الذي يتمكن فيه أخيراً من تأمين مكان في النهائيات التي ستحتضنها المغرب نهاية السنة المقبلة.

وكانت بداية منتخب إفريقيا الوسطى قوية في التصفيات بفوزه على ليسوتو (3-1) في الجولة الافتتاحية الشهر الماضي، لكنه فشل في البناء على هذا الزخم، وخسر (2-0) خارج أرضه أمام الغابون في الجولة الثانية.

ومع ذلك، يتمتع فريق المدرب راؤول سافوي بسجل إيجابي في عام 2024، حيث حقق أربعة انتصارات من ست مباريات، في حين أن الهزيمة الوحيدة الأخرى هذا العام كانت أمام غانا (4-3) في تصفيات كأس العالم 2026، شهر يونيو الماضي.

ومع ذلك، في حين أظهرت جمهورية أفريقيا الوسطى تقدماً في الأشهر الأخيرة، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى معالجة ميلها إلى تلقي أهداف كثيرة، كما كان الحال في كل من مبارياتها الثلاث الأخيرة التي تلقت فيها شباكها سبعة أهداف.

بالإضافة إلى حل مشاكلهم الدفاعية، سيحتاج الضيوف إلى تحسين سجلهم خارج أرضهم إذا أرادوا الحصول على أي فرصة للتأهل، اذ أنهم خسروا تسع مباريات في آخر 12 رحلة، وفازوا مرة واحدة فقط.

التشكيلات المحتملة للفريقين

المغرب : بونو / عبقار ، أزنو ، أغرد ، حكيمي / الخنوس ، أمرابط ، الصيباري ، أوناحي / الزلزولي ، النصيري

إفريقيا الوسطى : يوفيغان / غامبور ، يوغا ، ندوبي ، تاتولنا / بابولا ، سوليت ، كوندوغبيا ، نامنغاندا / كوياليبو / مافوطا

توقعات كورالوجي : فوز المغرب / النتيجة الصحيحة لفوز المغرب (3-0) / تسجيل هدف بواسطة يوسف النصيري

 

1 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال